تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي، برئاسة سعد عبادي، من ضبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية بالمخالفة لقانون، مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وغيرها وقانون الاستيراد و التصدير رقم 118 لسنة 1975 ولائحته التنفيذية.

جمارك برج العرب

عقب أنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين، من الشارقة علي رحلة طيران العربية اشتبه محمود غنيم رئيس الوردية ومحمد عبد السلام رئيس قسم الحركة في  الراكب م.

ج.م والراكب ا.م.ع مصريين الجنسية ، بتمرير حقائبهما على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد صالح وأحمد كامل مأموري الفحص، وشريف حسن مدير الإدارة أفادوا بالاشتباه في ٣ حقيبة تخص الراكب الاول و ٢ حقائب تخص الراكب الثاني حيث تلاحظ وجود أجسام غريبة و كثافات مختلفة بهم.

بالعرض علي وليد عيسى مدير ادارة الجمرك، قام بتشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكبين من نورهان غازي وصفيه مصطفى  مأموري الحركة، ومحمد جمال مأمور الأمن الجمركي وصالح حميده رئيس قسم مكافحة التهرب الجمركى فتبين وجود 1260 قطعة مستلزم سجائر و شيشة الكترونية cartridge بحقائب الراكب الأول و 810 قطعة من ذات الصنف السابق  cartridge سجائر و شيشية الكترونية بحقائب الراكب الثاني، وبلغت قيمة المضبوطات حوالى 207 ألف جنيه .

قرر سعد عبادي المشرف على الإدارة العامة لجمارك الموانئ الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمى 5 و 6 لسنة 2024 .

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات  الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة علي المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مطار برج العرب السجائر الإلكترونية أحد الركاب جمارك برج العرب

إقرأ أيضاً:

رئيس شؤون التعليم بالأزهر يشهد انطلاق العام الدراسي في معاهد الإسكندرية

استقبلت منطقة الإسكندرية الأزهرية، برئاسة الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة، الأستاذ الدكتور أحمد الشرقاوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم بقطاع المعاهد الأزهرية، في مستهل العام الدراسي الجديد، إذ أجرى زيارة ميدانية إلى معهد الراشدين الابتدائي بإدارة المنتزه، ومعهد فتيات السيوف الإعدادي الثانوي بإدارة شرق، يرافقه رئيس الإدارة المركزية وعدد من قيادات المنطقة.

الإدارة المركزية لشئون التعليم

خلال طابور الصباح، أكد رئيس الإدارة المركزية لشئون التعليم استمرار جميع قطاعات الأزهر الشريف بما في ذلك المعاهد الأزهرية، في تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان»؛ حيث تعتبر هذه المبادرة جزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تحسين جودة التعليم وتعزيز مهارات الطلاب.

الأنشطة التعليمية

أوضح أن المبادرة سيتم تنفيذها من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات والأنشطة التعليمية التي تهدف إلى تطوير مهارات المعلمين والطلاب، مع التركيز على الابتكار والتكنولوجيا الحديثة في التعليم؛ منها البرنامج التثقيفي العقدي، والتخلق بأخلاق القرآن، وأنا الراقي بأخلاقي، وغيرهم من المبادرات التي تدعم العملية التعليمية وتعزيز البيئة الدراسية.

ولفت إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التعاون بين الأزهر الشريف ومؤسسة الرئاسة، مشيرا إلى أهمية المبادرة في تحقيق رؤية مصر 2030 التي تهدف إلى تطوير التعليم وتحسين مخرجاته، وفي النهاية دعا فضيلته جميع المعاهد الأزهرية إلى المشاركة الفعّالة في تنفيذ المبادرة، متمنياً أن تسهم هذه الجهود في بناء جيل متميز قادر على مواجهة التحديات المستقبلية.

وهنأ رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعليم العاملين بالمعهد، وأولياء الأمور، والطلاب ببدء العام الدراسي الجديد، وذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، متمنيًا للجميع التوفيق والسداد.

مقالات مشابهة

  • مدير عام قوات الشرطة يقف على وصول شحنة طائرة كاملة من دفاتر الجواز الإلكتروني بمطار بورتسودان الدولي
  • رئيس أزهر الغربية يوجه بتنفيذ خطط المتابعة لضمان سير العملية التعليمية بكفاءة
  • احتفالات وأغاني في أول أيام العام الدراسي الجديد بالإسكندرية
  • اكتمال مجلس المقاصة بعد موافقة «عمومية» الشركة على رئيس المجلس والعضو المنتدب
  • رئيس الإدارة المركزية للتعليم يتابع مدارس يوسف الصديق بالفيوم
  • رئيس شؤون التعليم بالأزهر يشهد انطلاق العام الدراسي في معاهد الإسكندرية
  • محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهمة بدهس ابنة مدير أعمال مصطفى شعبان ومضيفة طيران التونسية.. الأبرز
  • مصرع 4 أشخاص داخل بيارة صرف صحي في برج العرب بالإسكندرية
  • رئيس أزهر الغربية يفتتح المعرض السنوي للتربية الفنية
  • مدير عام إدارة أسيوط التعليمية يتفقد سير العمل بالمدارس استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد