فرحة العيد وروح الوحدة: انتظار المصريين لعيد الأضحى 2024 ووقفة عرفات.. بينما يقترب موعد عيد الأضحى لعام 2024، يبدأ المصريون في التحضير لهذه المناسبة الدينية والاجتماعية المهمة. فالعيد في مصر ليس مجرد يوم عطلة، بل هو وقت للتآزر والتلاحم الاجتماعي، حيث يتبادل الأهل والأصدقاء الزيارات والتهاني، وتتزين الشوارع بالأضواء والزينة لتعكس أجواء الفرح والبهجة.

ولكن بالإضافة إلى فرحة عيد الأضحى، ينتظر المصريون بشوق واهتمام كبيرين وقفة عرفات، التي تأتي ضمن موسم الحج الذي يمثل أحد أهم ركائز الإسلام. إن وقفة عرفات ليست مجرد مناسك دينية، بل هي تجسيد لروح الوحدة والتضامن بين المسلمين حول العالم، حيث يقفون معًا على سفح جبل عرفات يوم الثامن من ذي الحجة، مبتهجين بالتقرب إلى الله وطلب المغفرة والرحمة.

إن انتظار المصريين لموعد عيد الأضحى ووقفة عرفات يعكس الترابط العميق بين الأمور الدينية والثقافية في مصر، وتجليات الروح الإيمانية والاجتماعية في حياتهم اليومية.

موعد استطلاع شهر ذو الحجة 2024فرحة العيد وروح الوحدة: انتظار المصريين لعيد الأضحى 2024 ووقفة عرفات

قالت الحسابات الفلكية إن هلال شهر ذو الحجة 1445، يولد بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 2:39 ظهرًا بتوقيت القاهرة المحلي يوم الخميس 29 ذي القعدة 1445، الموافق 6 يونيو 2024.

ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 18 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم، يوم الرؤية، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين 12لـ 20 دقيقة.

موعد استطلاع وقفة عيد الأضحى 2024

وتكون غرة شهر ذو الحجة 1445هـ فلكيًا يوم الجمعة 7 يونيو 2024، وتكون وقفة عرفات 2024  فلكيًا يوم السبت 15 يونيو 2024، ويكون أول أيام عيد الأضحى 2024 يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، وفقا لحسابات معهد أبحاث الشمس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد الاضحى موعد عيد الاضحى متي عيد الاضحي اجازة عيد الاضحى انتظار المصریین عید الأضحى 2024 ووقفة عرفات وقفة عرفات یونیو 2024

إقرأ أيضاً:

لتشجيع الطلاب.. خبيرة أسرية تؤكد إعادة تفعيل مبادرة صور فرحة أول يوم دراسة

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة الأسرية، على إعادة تفعيل مبادرة صور فرحة أول يوم دراسة، لتنفيذها أول يوم بالمدارس لتشجيع الطلاب على الذهاب للمدرسة وإدخال الفرحة على قلوبهم.

وأضافت الحزاوي، في تصريح لها، أن هذه المبادرة تفاعلية مع الأعضاء تهدف إلى مشاركة أولياء الأمور صور لأولادهم بالزي المدرسي، في أول يوم دراسي ونشرها لهم لإدخال البهجة عليهم وعلى أولادهم.

نصائح للطلاب في بداية العام الدراسي

وقدمت الحزاوي عدة نصائح للطلاب في بداية العام الدراسي على رأسها تنظيم الوقت: «يجب ألا يؤجل الأبناء عملهم، إذ يجب أن يحرصوا على عمل جدول يومي للمذاكرة يكون مقسما بين عمل الواجبات ووقت الراحة وعمل شيء محبب كمشاهدة التليفزيون أو ممارسة الهوايات».

وأكدت على الحرص على تهيئة مكان المذاكرة بحيث يكون بعيدًا عن الضوضاء وجيد التهوية والإضاءة، مع ترتيب المستلزمات والكتب حتى لا تستهلك وقتا في العثور على الأشياء: «يجب تحضير الدرس مسبقًا، ويمكن ذلك بالقراءة السريعة للدرس لمعرفة النقاط التي صعبت عليك ويمكن سؤال المعلم عليها».

نصائح إلى أولياء الأمور

قدمت «الحزاوي» نصائح لأولياء الأمور تمثلت في التالي:

- يجب الحرص على الاستماع الجيد لمشكلات الأبناء ومحاولة حلها والتواصل الدائم مع إدارة المدرسة لمتابعة الأبناء دراسيًا.

- يجب الامتناع التام عن عقد المقارنات بين الأبناء وبعضهم أو بين الأبناء وأقرانهم وأصدقائهم فكل ابن له قدرات وإمكانيات معينة حتى لا يشعر الأبناء بالإحباط وقلة الثقة بالنفس، وهذا سوف ينعكس بالسلب على دراستهم.

- الاهتمام بالتغذية الصحية السليمة.

- البعد عن الأطعمة السريعة وعدم إهمال وجبة الإفطار لأهميتها فهي تزيد التركيز والقدرات الذهنية للطالب، ما يزيد من تركيزه في أداء واجباته المدرسية وبالتالي زيادة تحصيله العلمي.

- تنظيم ساعات النوم ثبت علميًّا أن أكثر الطلاب والطالبات يحتاجون من 8 لـ9 ساعات من النوم ليلًا وأن السهر يضعف ذكاء الأطفال واستيعابهم، بينما يساعد النوم المبكر على زيادة مستوى ذكائهم وقدراتهم الذهنية والإدراكية.

•الاهتمام بعمل الأبناء للواجب المنزلي، بعدما أعلنت الوزارة أن الواجب المنزلي لجميع الصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الأسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

مقالات مشابهة

  • بحماس وروح وطنية.. توافد الأسر بجدة لمشاركة الوطن فرحته
  • «بديل» يهدي فيورنتينا أول «فرحة»
  • المحويت.. وقفة نسائية بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر
  • فعالية خطابية في حجة بمناسبة العيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة
  • مادورو يدعو الفنزويليين لعدم قبول أجهزة إلكترونية كهدايا لعيد الميلاد
  • شاهد بالصور.. تخريج الدفعة الثانية عشر من حفظة القرآن الكريم بخلاوي عرفات بمدينة الأبيض
  • انتظار أول نسمة باردة.. متى يبدأ الخريف ويغير ملامح الطقس؟
  • لتشجيع الطلاب.. خبيرة أسرية تؤكد إعادة تفعيل مبادرة صور فرحة أول يوم دراسة
  • فرحة الزفاف تنقلب إلى مأساة في الحديدة
  • رابطة دوري المحترفين: 139 مليون ريال إيرادات بميزانية يونيو 2022