دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "تنمية الموارد البشرية الإماراتية" يمنح المواطنين فرصاً وظيفية بالقطاع الخاص الطقس المتوقع على الإمارات غداً


تأهل «أساطير الإمارات» للرجال و«الفتيات الذهبية» للسيدات من بطولة ثلاثيات كرة السلة «ريد بل هاف كورت»، إلى بطولة العالم لثلاثيات كرة السلة بالشوارع «ستريت بول»، والتي تقام من 16 إلى 20 أكتوبر المقبل، بعد الختام المثير للمنافسات الذي أقيم في دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.


ويشارك الفريقان في المنافسات العالمية التي تقام خلال أكتوبر المقبل في نيويورك الأميركية، ممثلين عن الإمارات لمواجهة أبطال العالم المتأهلين من 21 دولة، بعد أن قدما أداءً قوياً طوال فترة منافسات البطولة التي أقيمت في أنحاء مختلفة من الدولة، وجرت النهائيات في عين دبي بمنطقة جي بي آر، وشارك فيها أكثر من 160 فريقاً من الرجال والسيدات، واستمرت على مدار 4 أسابيع.
وشهدت المباريات النهائية، حضور الأميركي كريس ماثيوز الخبير العالمي في التدريب على التسديد بكرة السلة، وحضر ماثيوز الملقب بـ«ليثال شوتر» وسط متابعة جماهيرية واسعة، ليزيد من روعة الأجواء بتفاعله مع اللاعبين والجمهور، كما أشرف على تنظيم مسابقة للتسديد على السلة التي شارك فيها الجمهور بحماس، كما شارك الجمهور في مباريات استعراضية إلى جانب محترفي كرة السلة، وحصل الفائزين منهم على جوائز قيمة.
وأعرب الفائزون والفائزات في فريقَي «يو آي إي ليجيندز» و«جولدن جيرلز» لدى تتويجهم عن سعادتهم العارمة بالفوز وإحراز لقب البطولة الفريدة.
وأشادوا بحسن التنظيم الذي رافق المنافسات والدعم من الجهات الرسمية، وكذلك من نجوم كرة السلة العرب والدوليين على امتداد مراحل الحدث، وأكّدوا أنّ كل تركيزهم ينصبّ الآن على التدريب والاستعداد للنهائيات العالمية المقررة في مدينة نيويورك بين 16 و21 أكتوبر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات دبي كرة السلة مجلس دبي الرياضي نيويورك

إقرأ أيضاً:

الليلة.. فراعنة اليد للكراسي المتحركة تواجه الديوك الفرنسية في نصف نهائي المونديال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ضرب منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة موعدا مع نظيره الفرنسى فى السابعة مساء اليوم الجمعة فى إطار نصف نهائى بطولة العالم التى تستضيفها مصر بصالة حسن مصطفى .

فاز  منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة بقيادة مديره الفنى وائل عبد العاطى  منذ قليل، على نظيره اليابانى بنتيجة 2-1 فى إطار ربع نهائى بطولة العالم ، ليتأهل إلى نصف النهائى. 

وفي المقابل فازت فرنسا علي البرتغال وتمكنت من التأهل الي مباراة قبل النهائي واللعب مع مصر.

تأهل منتخب كرة اليد للكراسى المتحركة إلى دور ربع النهائى بالفوز على تشيلى والهند بنتيجة 2-0 بينما تلقى خسارة من البرتغال بنتيجة 2-1 .

شهد حفل الافتتاح الثلاثاء ، حضور الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد، فضلا عن مجلس إدارة اتحاد اليد المصرى برئاسة الدكتور محمد الأمين.

وضمت قائمة المنتخب المصري كلًا من: “سامي منصور، توبة مجدي، محمد أنور، محمد حسب النبي، ربيع حسني، أحمد عصام خليل، مجدي طلعت، أحمد صلاح، آيات أحمد، وإيمان حسن“.

ويضم الجهاز الفني كلًا من: “الدكتور عادل إبراهيم المشرف العام على المنتخب، الكابتن وائل عبد العاطي مديرًا فنيًا، محمد فرج مدربًا، محمد عبد المنعم مديرًا إداريًا، والدكتور أحمد أكرم، والدكتور منة الله محمد أخصائي العلاج الطبيعي“.

وأسفرت قرعة البطولة عن لعب المنتخب المصري في المجموعة الثانية بجوار كل من: "الهند، البرتغال، وتشيلي".

وتعد هذه النسخة الثالثة من البطولة، حيث أقيمت النسخة الثانية لبطولة العالم للكراسي المتحركة في مصر 2022، وحصل المنتخب المصري على المركز الثاني والميدالية الفضية بينما نظمت البرتغال النسخة الأولى.

مقالات مشابهة

  • 5 أشكال للشركات التي يِمكن تأسيسها في الإمارات..تعرف عليها
  • كوريا الشمالية واليابان.. من يكسب «المونديال»؟
  • ضربات الترجيح تؤهل شباب بلوزداد لدور المجموعات
  • لائحة انضباط تؤهل الطلاب لـ«التربية قبل التعليم».. عام دراسي بلا مشاغبين
  • انطلاق فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة 29 أكتوبر
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد يهزم فرنسا ويواجه أمريكا في نهائي المونديال غدًا
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة لليد يهزم فرنسا ويواجه امريكا بنهائي المونديال غدا
  • الليلة.. فراعنة اليد للكراسي المتحركة تواجه الديوك الفرنسية في نصف نهائي المونديال
  • إريك بريدز يحيي حفلاً عالمياً في الإمارات يوم 18 أكتوبر
  • جوردان مفاجأة برشلونة!