تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 في إطار التعاون المشترك بين الجهاز القومي التنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعدة، ومحافظة الإسكندرية بقيادة اللواء محمد الشريف، لتدريب مهندسي المحافظات والأحياء، ومن خلال مبادرة "تراثنا هويتنا فلنحمه معا " . 

عقد الجهاز  دورة  تدريبية لمهندسي محافظة الإسكندريه  والأحياء المختلفة بها ، للتدريب علي تطبيق أسس ومعايير التنسيق الحضاري في المناطق المسجلة تراث بالمحافظه طبقا لقانون التنسيق الحضاري ، وكذلك التعديلات الجديده للأدلة الارشادية للمناطق والمباني ذات الطابع المعماري المتميز داخل المناطق ذات القيمة بالإسكندرية ، والتي وضعها الجهاز للحفاظ على المباني التراثية ذات الطابع المعماري المتميز داخل المناطق ذات القيمه.

 

حضر اللقاء د. جاكلين عازر نائب المحافظ، وقامت  بتوضيح أطر التعاون المشترك بين المحافظه والجهاز في الحفاظ على التراث الحضاري والمعماري بالمحافظة .  

وقامت  المهندسة هبة الله يوسف، مدير عام إدارة التصميم والحفاظ على النسق الحضاري بشرح دور الجهاز وأهدافه والتعرف علي القوانين والتشريعات المنظمه له. 

كما  حاضرت كل من المهندسة ايمان سيف، وفوزية جمال الدين، عن المباني المسجله و تصنيفها وكيفيه التعامل معها 
ومناقشه المخالفات في المناطق التراثيه المسجله ،  دور الجهاز في رفع كفاءه الفراغات العامه وتحسين الصورة البصرية للمدن المصرية .
وكذلك  مناقشه الجديد في قانون المخالفات علي المباني والمناطق التراثية ودراسة  الحالات المختلفه وتوضيح إجراءات  عرضها علي اللجنة التراثية بالجهاز .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أحياء الإسكندرية التراث الحضاري الإسكندرية التنسيق الحضاري الصورة البصرية اللواء محمد الشريف المباني التراثية دورة تدريبية محافظة الاسكندرية التنسیق الحضاری

إقرأ أيضاً:

السبت .. استمرار الأجواء حارة الى شديدة الحرارة

#سواليف

بقاء #الأجواء_الحارة الى #شديدة_الحرارة في عموم المناطق خلال اليوم الثالث من #الموجة_الحارة و #رياح_نشطة متوقعة مع ساعات العصر

#الطقس #جاف و حار فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحار جداً في باقي مناطق المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر وتتحول الى شمالية غربية.

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل بحدود 8-10 درجات مئوية.

مقالات ذات صلة أزمات مرورية عشية يوم عرفة 2024/06/15

وتكون الأجواء حارة الى شديدة الحرارة في جميع مناطق المملكة مع ظهور السحب المتفرقة، وتصل درجات الحرارة العظمى الى ما بين منتصف ونهاية الأربعينات مئوية في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتظهر السحب المتوسطة والمتوسطة مع ساعات العصر والمساء في بعض المناطق الصحراوية، وتكون الفرصة واردة لهطول زخات من الأمطار في أجزاء من البادية الجنوبية، قد تصحب بالرعد والغبار.

وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاهات، وتتحول الرياح مع ساعات العصر الى شمالية غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة ومثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر وتكون مثيرة للغبار. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (20-40 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 25 درجة مئوية.
التوصيات ينصح بتجنب التعرض المباشر لأشعة #الشمس الإكثار من شرب المياه عدم ترك الأطفال ولو لفترة قصيرة داخل المركبات المغلقة مع ساعات الظهيرة والعصر عدم ترك المواد القابلة للاشتعال لفترات طويلة داخل المركبات التخلص الآمن من السجائر لمنع نشوب الحرائق الانتباه أثناء القيادة على الطرق الصحراوية مع ساعات العصر بسبب للغبار
ليلاً
تكون الأجواء أكثر حرارة من المعتاد في عموم المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.
التوصيات

الإكثار من شرب المياه

التحذيرات:

– خطر التعرض المباشرلأشعة الشمس و حدوث #الجفاف.

– خطر ارتفاع درجات الحرارة على صحة المرضى وكبار السن.

– خطر حدوث الحرائق في المناطق الحرجية.

– خطر ترك الاطفال داخل المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة.

– خطر ترك العطور والمعقمات والمواد القابلة للأشتعال داخل المركبات.

مقالات مشابهة

  • الأنبا برسوم يعقد اجتماع الأقباط بمطرانية صنبو وديروط.. الليلة
  • الأحد .. انخفاض قليل على الحرارة مع بقاء الأجواء حارة
  • وكيل صحة سوهاج يشارك بمؤتمر الجهاز الهضمي المنعقد بالمحافظة
  • السبت .. استمرار الأجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • ورشة تدريبية لإدارة "العمالة غير المنتظمة" بالمنيا
  • الأنبا بيشوي يعقد اجتماع الأقباط بكاتدرائية الملاك ميخائيل.. الليلة
  • الجمعة .. أجواء حارة الى شديدة الحرارة
  • بدء التسجيل العقاري في 6 أحياء بالمدينة المنورة