عرضت فضائية الجزيرة، مساء الخميس، مقطع فيديو لتنظيم طلاب جامعة أوكلاند النيوزيلندية مظاهرة داخل الحرم الجامعي للمطالبة بإيقاف التعاون مع إسرائيل والضغط من أجل إيقاف إطلاق النار والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
 

متحدث الوزراء يكشف بشرى سارة للقطاع الخاص بشأن الفترة المقبلة شاهد| أحدث تصوير جوي لمحطة حاويات تحيا مصر بميناء دمياط الدور المصري

علّق إسماعيل مسلماني الخبير بالشؤون الإسرائيلية، على الادعاءات الكاذبة على الجهود المصرية تجاه القضية الفلسطينية، قائلا، إنه خطاب إسرائيلي استعلائي في محاولة لقلب الأمور على الشارع المصري، بأن القاهرة ترفض عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، إضافة إلى اتهامها بإفشال المفاوضات الأخيرة، مؤكدًا على وضوح الموقف المصري منذ بداية الأزمة الفلسطينية.

وأضاف مسلماني خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "تغطية خاصة" المُذاع على فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس: أن إسرائيل تُريد ضرب عصفورين بحجر بمعنى أنها تُريد أن تقول لكل دولة أوروبية، تحاول أن تعترف بالدولة الفلسطينية، انظروا إلى شيطنة المُقاومة والشعب الفلسطيني وأنه لا يستحق أن يكون له دولة مستقلة.

وأشار إلى أنه يتم استدعاء السفراء ومسؤولي المجتمع الدولي، للنظر عن ما جرى من قتل وحرق وضرب في أحداث الـ7 من أكتوبر من قبل المقاومة الفلسطينية، علمًا أن هذه الرواية كلها تم تفنيدها من أفواه الإسرائيليين، لافتا أنّ هناك صحف عالمية بما فيها صحف الولايات المتحدة، يُريدون شيطنة الشعب الفلسطيني بأنه لا يستحق بان يُقام له دولة فلسطينية، وذلك بعبارات كيف تكافؤون حركة حماس على الرغم من أنها هي من قتلت وحرقت؟.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فضائية الجزيرة اسرائيل

إقرأ أيضاً:

“الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وفدًا فنيًا بيطريًا رفيع المستوى من دولة قطر، ضم الوفد المهندس عبد العزيز محمود عبد العزيز مدير الثروة الحيوانية، والدكتور ممدوح محمد خبير بيطري للحجر.
وقال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ان هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، خاصة فيما يتعلق بتجارة الخيول وسباقاتها وحرية حركة الخيول وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

 وخلال الزيارة جرى عقد لقاء موسع في مقر الهيئة لمناقشة مجالات التعاون المقترحة ثم قام الوفد بزيارة تفقدية لمحجر الشرطة للخيول للتعرف علي اجراءات الحجر البيطري للخيول ونادي الفروسية ثم جولة في معامل الأجنة والسائل المنوي للتعرف علي أحدث التقنيات في إنجاب الخيول.

 وفي اليوم الثاني قام الوفد بزيارة زيارة محجر المستشفى العسكري للتعرف على إجراءات الحجر البيطري للخيول العسكرية، وللمستشفي البيطري للقوات المسلحة ومحجر الخيول التابع لادارة الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة وقد أسفرت الزيارة عن الاتفاق على تعميق ودعم التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، من خلال تبادل الخبرات في مجال تربية الخيول ورعايتها، وتعزيز التعاون في مجال تجارة الخيول، وتنظيم فعاليات مشتركة لسباقات الخيول، وتبادل المعلومات والبيانات حول الأمراض الحيوانية التي تصيب الخيول.

في نهاية الزيارة أكد المسؤولون من الجانبين أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون، وتعزيز القدرات البيطرية من خلال تبادل الخبرات والتجارب. 

وقد جرى الاتفاق على مواصلة التواصل والتنسيق بين المؤسسات البيطرية في البلدين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة الواعدة و فتح آفاق تصديرية بين البلدين.

1000053230 1000053232 1000053235 1000053237

مقالات مشابهة

  • 10 إصابات في إطلاق نار عشوائي في حديقة بميشيغان
  • أردوغان: النصر للشعب الفلسطيني رغم همجية إسرائيل
  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • جامعة قناة السويس: عقد دورات تدريبية للطلاب تؤهلهم لتلبية متطلبات سوق العمل
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • ريم الهاشمي ووزير خارجية النرويج يبحثان العلاقات
  • جيش الاحتلال يوصي بإيقاف عملية رفح.. وتحويل الهجوم نحو لبنان
  • بمشاركة 55 فريقاً من جامعتي البعث وحماة… انطلاق المسابقة البرمجية الجامعية المحلية