أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، اختتام المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (ECDC)، لفعاليات ورشة عمل "تغير المناخ والأمراض المعدية: من التوقعات إلى الاستعداد"، والذي ينظمها المركز، واستضافتها مدينة شرم الشيخ في الفترة من 21 حتى 23 من شهر مايو الجاري، وذلك ضمن مبادرة "الاتحاد الأوروبي بشأن الأمن الصحي".

فعاليات ورشة العمل

‏‎أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى ختام فعاليات ورشة العمل بعروض تقديمية لنتائج ما توصلت إليه ورش العمل الفرعية على مدار الثلاث أيام الماضية، مثمنًا دور المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها في توفير البيانات والمعلومات التي تساعد الدول المشاركة في تكوين صورة واضحة عن التحديات المناخية وتأثيرها على الصحة العامة.

 

وكيل وزارة الصحة يطلب الشرطة لمدير الأمن الصناعى بقنا

 

وقال "عبدالغفار" إن الورشة شهدت مناقشات علمية لآثار تغير المناخ على انتقال الأمراض والاستجابة للمخاطر الناجمة، ومشاركة المنظورات التاريخية ودراسات الحالة والتوقعات المستقبلية، وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات.

وتابع "عبدالغفار" أن فعاليات ورشة العمل شهدت مشاركة الخبرات الواسعة من خلال الخبراء المعنيين وتقديم وجهات نظر عملية وواقعية للمناقشات، معربًا عن تطلع الوزارة لمواصلة التعاون وتبادل الخبرات في المستقبل، لتحقيق الأهداف التي نسعى لتحقيقها والتصدي للتحديات المناخية.

 

القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنظم ورشة عمل عن الأمن السيبراني

 

جوناثان سوك

ومن جانبه، وجه كبير خبراء المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها "جوناثان سوك"، الشكر لمصر على حسن استضافتها لمثل هذا الحدث، مؤكدًا أهمية مصر كشريك أساسي مع المركز الأوروبي  في الحفاظ على الأمن الصحي للمنطقة ككل، منوهًا عن تطلع المركز الأوروبي لمكافحة الأمرض في خطته المستقبلية عقد المزيد من ورش العمل في مصر بعد النجاح غير المسبوق لهذه الورشة.

 

وزارة الصحة تُدعم مستشفيات الشرقية بأجهزة أشعة بتكلفة 12 مليون جنيه

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة: جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى

دمشق-سانا

أكدت وزارة الصحة أن أقسام الإسعاف والطوارئ في المشافي والمراكز الصحية المناوبة بمختلف المحافظات ومنظومة الإسعاف على المستوى الوطني مستمرة وعلى مدار الساعة في استقبال المراجعين خلال عطلة عيد الأضحى المبارك المقبلة.

وشددت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم على ضرورة القيام بجولات ميدانية لكافة أقسام العمل والتزام الاختصاصيين المناوبين بالتواجد الفعلي في أقسامهم.

وتضمن التعميم تطبيق خطة الطوارئ العامة المتعلقة بعمل سيارات وأقسام الإسعاف في المشافي لتكون كافة سيارات الإسعاف مناوبة وبحالة جاهزية تامة مع الكادر البشري المطلوب خلال العطلة، وكذلك الأمر بالنسبة لأقسام العناية والمخبر والأشعة والعمليات في المشافي بحيث يتم رفدها بكافة الاختصاصات المطلوبة وانتشار سيارات الإسعاف ضمن المحافظة مع الكادر المطلوب باللباس النظامي الكامل لتلبية الحالات الطارئة وحالة النداء 110.

ولفت البيان إلى وجوب استنفار مكاتب الجاهزية ومتابعة خطة الحماية الذاتية لكافة المنشآت والمتابعة المستمرة لجاهزية خطة العمل في المشافي والمراكز المناوبة.

ودعت الوزارة المواطنين إلى التشدد في إتباع الإرشادات الصحية العامة لقضاء عطلة آمنة، ومنها عدم تناول الأطعمة مجهولة المصدر أو التي يشك بسلامتها وتوخي الحيطة والحذر في كل ما يتعلق بألعاب الأطفال ومتابعتهم وتوعيتهم المسبقة وإلى الاستراحة في المنزل عند الشعور بالمرض مع مراقبة

الأعراض وطلب المشورة الطبية المبكرة، مؤكدة أن مسعفي منظومة الإسعاف والطوارئ يعملون على مدار الساعة من أجل سلامة المواطنين ولتقديم الاستجابة الصحية المناسبة بشكل فوري.

مقالات مشابهة

  • قصور الثقافة بالدقهلية تنظم لقاءات توعوية احتفالا بيوم مكافحة عمل الأطفال
  • وفاة "مشرف الجمرات" خلال خدمة الحجاج يثير صدمة واسعة
  • يونيسيف: تركيب 20 منظومة لتطهير المياه لخدمة المتضريين من الفيضانات
  • رئيس مدينة سفاجا: حملات مكثفة لمكافحة ناقلات ومسببات الأمراض المتوطنة خلال فصل الصيف
  • عائلات مكلومة تستلم جثث 45 هنديا لاقوا حتفهم في حريق الكويت
  • الهند تستقبل جثث 45 هنديا لاقوا حتفهم في حريق مبنى العمال بالكويت
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • "عبدالغفار" يشهد توقيع اتفاقية للتحقق من شهادات تراخيص القطاع الصحي
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ
  • وزارة الصحة: جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى