قُتل مدنيان في الهجوم الصاروخي الأوكراني على منطقة سيمفيروبول في شبه جزيرة القرم، وقال الرئيس الإقليمي للقرم "سيرغي أكسيونوف":" نتيجة للهجوم الصاروخي للعدو على أراضي شبه الجزيرة، قُتل اثنان من المارة في منطقة سيمفيروبول". 

وكتب "أكسيونوف" عبر حسابه بتطبيق التواصل الاجتماعي "تليجرام"، تسبب الهجوم في إصابة منشأة تجارية غير محددة بالقرب من مدينة الوشتا، لكنها كانت فارغة وقت الهجوم.

. وفقًا لوكالة الأنباء الروسية "تاس".

وأعرب الرئيس الأقليمي للقرم عن تعازي الحارة لعائلات الضحايا وأصدقائهم وقال:"أدعو الجميع إلى التزام الهدوء والاعتماد فقط على المعلومات الرسمية".

انتهاء المجموعة الأولى من الطيارين الأوكرانيين من التدريب في الولايات المتحدة

وفي سياق متصل كانت المجموعة الأولى من الطيارين الأوكرانيين أكملوا التدريب في الولايات المتحدة على استخدام طائرات مقاتلة أمريكية الصنع من طراز F-16، حسبما كتبت صحيفة بوليتيكو نقلاً عن متحدث باسم قاعدة جوية في أريزونا حيث تم تنظيم الدورة التدريبية.

ولم يتم تحديد عدد الطيارين وتاريخ الانتهاء من التدريب. وبحسب المصادر فإن الطيارين يتوجهون الآن إلى أوروبا لتلقي تدريبات إضافية.

وتتوقع أوكرانيا أن تتسلم أكثر من 60 طائرة مقاتلة من طراز F-16 من بلجيكا والدنمارك وهولندا والنرويج.

وفي نهاية يناير، نقلت مجلة القوات الجوية والفضاء عن مصدر في البنتاجون قوله إن أربعة طيارين أوكرانيين يتدربون على الاستخدام القتالي للطائرات المقاتلة من طراز إف-16 في ولاية أريزونا الأمريكية... بحسب ما نقلته "تاس".

وفي وقت سابق، قالت مساعدة وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الأمن الدولي، "سيليست فالاندر"، مؤتمر صحفي بعد اجتماع دوري لمجموعة الاتصال التي شكلها الغرب لتنسيق تسليم الأسلحة والمعدات العسكرية إلى كييف، إن الغرب يتوقع نقل أول قاذفات مقاتلة من طراز F-16 ومعدات لصيانتها إلى أوكرانيا هذا العام، مشيرة إلى أن برنامج تدريب الطيارين الأوكرانيين على تشغيل طائرات إف-16 يسير كما هو مخطط له.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم القرم وزير الدفاع الأمريكى البنتاجون الأسلحة أوكرانيا روسيا من طراز

إقرأ أيضاً:

الهجومُ اليمنيُّ بزورق مسيّر يثيرُ قلقَ أمريكا وإعلامُها يكشفُ: هذا ما يحدُثُ خلال أيام

متابعات| رصد:

أثار الهجومُ الذي نفّذته قواتُ صنعاء يومَ الأربعاء على السفينة “توتور” في البحر الأحمر وأدَّى إلى تسرُّبِ المياه إلى محرِّكها، أصداء واسعة وخُصُوصاً في وسائل الإعلام الأمريكية، كونه أول هجوم ناجح يتم تنفيذه بزورق مسيّر.

وقالت وكالة “أسوشيتد برس” في تقرير لها: إن “استخدامَ قارب محمل بالمتفجرات أثار شبح الهجوم على المدمّـرة الأمريكية يو إس إس كول في عام 2000، والذي أسفر عن مقتل 17 شخصاً كانوا على متنها”.

وقالت صحيفة “فايننشال تايمز” الأمريكية: إنَّ “جماعة الحوثي اليمنية شنت أول هجوم ناجح لها بمركبة بحرية مسيّرة منذ أن بدأت في استهداف السفن في نوفمبر؛ مما يسلِّطُ الضوءَ على التهديد المُستمرّ الذي تشكِّلُه الجماعةُ المتمردةُ للسفن التجارية في البحر الأحمر”.

ونقلت الصحيفة عن شركة (إي أَو إس ريسك) للأمن البحري قولها: إن “سفينة البضائع السائبة (توتور) تعرضت للاستهداف بسفينة سطحية مسيّرة تابعة للحوثيين”.

وأضافت الشركة “أنه على الرغم من أن تقارير متعددة أشَارَت إلى نشر الحوثيين لمركبات بحرية مسيّرة في البحر الأحمر، إلا أن هذا سيكون أول هجوم ناجح منذ أن بدأت الجماعة المسلحة في استهداف السفن في إظهار الدعم للفلسطينيين في غزة خلال حرب إسرائيل مع حماس”.

وقال موقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي في تقرير: “إنها المرة الأولى التي يسجل فيها المتمردون ضربة بمركبة سطحية مسيّرة وسط هجماتهم المُستمرّة في البحر الأحمر”.

وَأَضَـافَ أن “الحوثيين يملكون ترسانة كبيرة من الصواريخ الباليستية المضادة للسفن وصواريخ كروز، بالإضافة إلى العديد من الطائرات بدون طيار الهجومية ذات الاتّجاه الواحد”.

وبحسب هيئة علميات التجارة البحرية البريطانية فإن الهجوم وَقَعَ على بعد 66 ميلاً بحرياً من الحديدة، وهي مسافة تزيد عن 104 كيلومترات، الأمر الذي يوضح أن الزورق المسيّر التابع لقوات صنعاء تمكّن من قطع مسافة طويلة نسبياً.

وفي فبراير الماضي كانت شبكة “سي إن إن” قالت: “نشر الحوثيين لأول مرة مركبات غير مأهولة تحت الماء أثار قلق المسؤولين الأمريكيين”.

وأضافت أن “السفن السطحية وتحت السطحية غير المأهولة تشكل تهديداً غير معروف وقد تكون فتاكة للغاية، حسبما قال الأدميرال مارك ميجويز، قائد المجموعة الهجومية في حاملة الطائرات آيزنهاور لشبكة سي إن إن، والذي أضاف أن الولايات المتحدة ليس لديها سوى القليل من اليقين فيما يتعلق بجميع المخزونات التي يمتلكها الحوثيون من هذه الأنواع من الأسلحة”.

مقالات مشابهة

  • البحرية البريطانية: وقوع انفجارين بالقرب من سفينة قبالة سواحل اليمن
  • الهجومُ اليمنيُّ بزورق مسيّر يثيرُ قلقَ أمريكا وإعلامُها يكشفُ: هذا ما يحدُثُ خلال أيام
  • هل نفذت حماس هجومًا سيبرانيًا قبل طوفان الأقصى؟
  • "سرايا القدس" تعلن إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز "كواد كابتر" في سماء خان يونس
  • عمرو جمال ونجيب يقودان هجوم فاركو أمام الأهلي
  • الخارجية الأمريكية :هجوم إسرائيل على رفح ليس شاملا بالمعنى العسكري
  • وسائل إعلام: الولايات المتحدة تعترف بوجود مشكلات في تدريب طياري "إف-16" الأوكرانيين
  • سماع دوي انفجار قرب كييف في هجوم صاروخي روسي
  • “سنتكوم”: إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين
  • "سنتكوم": إصابة بحار بجروح خطيرة في هجوم صاروخي للحوثيين