زاد النادي الأهلي من رصيد ألقابه من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعدما نجح في حصد اللقب رقم 12 في تاريخه على حساب الترجي التونسي.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز أمام نظيره الترجي التونسي، بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم أمس السبت على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، في إياب دور نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد انتهاء موقعة الذهاب بالتعادل السلبي.

وفي مشهد التفت إليه الجميع أثناء تتويج الأهلي بطلًا لدوري أبطال إفريقيا، ظهر 3 أجيال متعاقبة في القلعة الحمراء، محمود الخطيب رئيس النادي حاليًا، وخالد بيبو مدير الكرة، ومحمد الشناوي حارس المرمى، وهم يرفعون الكأس.

أجيال بتسلم أجيال

محمود الخطيب الذي انتقل إلى صفوف النادي الأهلي لاعبًا في عام 1971 وقضى 16 عامًا داخل أسواره، واعتزل بشكل رسمي عام 1987 بسبب الإصابات.

حقق الخطيب مع الأهلي 10 ألقاب في الدوري المصري الممتاز، بالإضافة إلى 5 كأس مصر، و3 بطولة الأندية الإفريقية أبطال الكؤوس، ودوري أبطال إفريقيا مرتين.

أما بيبو، فقد انضم إلى المارد الأحمر في موسم 2000-2001، ومكث في صفوفه 5 سنوات فقط، استطاع خلالها أن يتوج مع الفريق ببطولة الدوري المصري مرتين، وكأس مصر 3 مرات، بالإضافة إلى دوري أبطال إفريقيا مرتين، فضلًا عن لقب في السوبر الإفريقي، والسوبر المصري مرة واحدة أيضًا.

نجم الأهلي يكشف حقيقة خلافه مع كولر ورحيله هذا الصيف أين ستقام مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك؟

بينما يعد محمد الشناوي من أبناء النادي الأهلي، الذي نشأ فيه، إلا أنه خرج وخاض عدة تجارب ثم عاد إلى القلعة الحمراء مرة أخرى في عام 2016 حتى وقتنا الحالي.

وتوج الحارس المخضرم مع الأهلي بـ22 لقب حتى الآن، بواقع 4 في دوري أبطال إفريقيا، و2 كأس السوبر الإفريقي، و5 كأس السوبر المصري، ومثلهم في كأس مصر، بالإضافة إلى 6 ألقاب في الدوري المصري الممتاز.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأهلي دوري أبطال أفريقيا الاهلي والترجي محمد الشناوي خالد بيبو محمود الخطيب لقب دوري أبطال إفريقيا دوری أبطال إفریقیا النادی الأهلی

إقرأ أيضاً:

الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات

#سواليف

لا زالت الوجهة المقبلة لنجمي الأردن، لاعب مونبليه الفرنسي #موسى_التعمري، ولاعب الأهلي القطري #يزن_النعيمات محط تساؤلات المراقبين بعد تألق اللاعبين مع منتخب #النشامى.

وأعلن التعمري الجمعة في لقاء عبر المجلة الرياضية أنه سيحسم وجهته المقبلة في تموز، وفي حال موافقة ناديه فإن الشعب الأردني سيفرح، دون مزيد من التفاصيل.

بدوره، أعلن النادي الأهلي أنه متمسك بالنجم النعيمات لحين انتهاء عقده، واضعا مبلغ مليون دولار كشرط جزائي في حال فسخ اللاعب عقده مع الفريق، في حين تحدث الإعلام الخاص ببطل أفريقيا، النادي الأهلي المصري عن وجود النعيمات على رادار لجنة التعاقدات بالنادي.

مقالات ذات صلة السبت .. استمرار الأجواء حارة الى شديدة الحرارة 2024/06/15

ويوم الجمعة، حسم المحلل والصحافي الرياضي أمجد المجالي الجدل بمنشور، حول مستقبل اللاعبين.

وقال المجالي في منشوره:

على مسؤوليتي بخصوص التعمري والنعيمات.. وكلاء النجم موسى التعمري في مفاوضات متقدمة مع أحد أندية الدوري الممتاز الانجليزي والنادي سبق له الفوز ببطولة الدوري. لجنة التخطيط في النادي الأهلي المصري وضعت النجم يزن النعيمات في مقدمة خيارات التعاقدات الجديدة والمدير الفني كولر يفاضل بينه وبين مهاجم افريقي، لكن الإدارة تميل نحو ترجيح كفة النعيمات.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. سر تعثر مفاوضات الأهلي مع ثنائي الدوري الروسي
  • ريال مدريد الإسباني يواجه أتالانتا الإيطالي في كأس السوبر الأوروبي في غشت القادم
  • كاف يحسم مصير مشاركة الزمالك في دوري أبطال أفريقيا
  • “مفيش كدة”.. محمد رمضان يتصدر الترند في أقل من ٢٤ ساعة
  • احتفالًا بعيد الأضحي.. محمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة الليلة
  • الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات
  • رئيس اتحاد السلة: السوبر المصري بين الأهلي والاتحاد.. واتخذنا هذا الأمر ضد لاعب الأحمر
  • اتحاد السلة يحدد طرفي السوبر المصري ويكشف عقوبة لاعب الأهلي
  • عاجل.. جوميز لـ "الفجر الرياضي": هذا تعليقي على مشاركة بيراميدز والأهلي في دوري أبطال إفريقيا
  • القادسية يستهدف حارس الأهلي المصري محمد الشناوي