أشاد النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني بالاهتمام الذي توليه الولايات المتحدة الأمريكية بالملف الليبي، لمعالجة حالة الانسداد السياسي.

جاء ذلك خلال استقباله، اليوم الأحد، بمقر المجلس في طرابلس، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا جيريمي برنت، والوفد المرافق له.

بدوره استعرض القائم بأعمال السفارة الأمريكية جهود بلاده المتعلقة بالتنمية والاستقرار، والتعاون مع الجانب الليبي في إعادة إعمار مدن الجنوب، وإحداث تنمية مكانية فيه.

وأكد جيريمي دعم بلاده لجهود بعثة الأمم المتحدة للدعم للدعم في ليبيا لأداء مهامها لتحقيق الاستقرار والوصول إلى الانتخابات

كما تناول اللقاء آخر مستجدات الأوضاع على الصعيدين المحلي والدولي، وتداعيات الأحداث التي تعيشها دول الجوار على استقرار ليبيا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: السفارة الأمريكية الكوني المجلس الرئاسي الولايات المتحدة الأمريكية جيريمي برنت موسى الكوني

إقرأ أيضاً:

المساوى يهنئ القيادة الثورية والسياسية بحلول عيد الأضحى المبارك

 

الثورة نت../

رفع القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس السياسي الأعلى ورؤساء وأعضاء مجالس النواب والوزراء والشورى وقائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن عبداللطيف المهدي، وإلى كافة أبناء الشعب اليمني وأبناء الأمة العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك

وأعرب المساوى في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا وأبطال القوات المسلحة والأمن، وأسر الشهداء والجرحى والأسرى، بهذه المناسبة الدينية العظيمة، التي تُجسد فيها أسمى معاني البذل والعطاء والتضحية والفداء في سبيل الله والوطن والأمة .. سائلاً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة الدينية الجليلة على الشعب اليمني والأمة وقد تحقق كل ما يصبوا إليه من تقدم ورفعة ونصر وتمكين.

وأشار إلى أن الشعب اليمني، في ظل القيادة الثورية الحكيمة، يضرب أروع الأمثلة في الوقوف والتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .. لافتاً إلى ما تحقق من إنجازات عسكرية وأمنية في مواجهة ثلاثي الشر “أمريكا وبريطانيا وإسرائيل”، ومن إحباط وكشف لخلايا التجسس الأمريكية الإسرائيلية.

ودعا القائم بأعمال محافظ تعز إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف بين أبناء الشعب اليمني، والتعاون والمشاركة في الجهود والمبادرات التي تهدف إلى تخفيف معاناة المواطنين وتحسين الخدمات والأوضاع الإنسانية والاقتصادية.

وأشاد بمبادرة السيد قائد الثورة بفتح الطريق الرابط بين الحوبان ووسط مدينة تعز، والتي تكللت بالنجاح، بفضل الجهود البناءة التي بُذلت بالتعاون مع المنطقة العسكرية الرابعة والشخصيات الاجتماعية وكافة القيادات التي أسهمت في إنجاح المبادرة.

وحث المساوى الطرف الآخر إلى التعاطي بإيجابية مع مبادرة فتح طريق الخمسين – مدينة النور، والتي تهدف إلى تسهيل حركة المواطنين ونقل السلع والخدمات للمواطنين، مؤكداً أن هذا الطريق آمن ومناسب ومهيأ للعبور، وبعيد عن الازدحام السكاني، ولا يشكل أي خطر على السكان أو الممتلكات.

واختتم القائم بأعمال المحافظ برقية التهنئة بالقول “هذه المبادرة تمثل بوابة لتدارس تحقيق مصالحة يمنية خالصة وتعزيز السلم الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد”.

مقالات مشابهة

  • بعثة الأمم المتحدة تؤكد التزامَها بإنهاء الأزمة الليبية
  • المساوى يطلع على أحوال المرابطين بجبهة القصر ويزور روضة الشهداء بالتعزية
  • المساوى يهنئ القيادة الثورية والسياسية بحلول عيد الأضحى المبارك
  • لا يستطيع تأكيد مصرعه.. الجيش الأمريكي يستهدف الزعيم العالمي لتنظيم "داعش" في الصومال (صورة)
  • "أكسيوس": الولايات المتحدة وحلفاؤها فشلوا في وقف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر وخليج عدن
  • الأمم المتحدة للدعم في ليبيا تعلن مخرجات آخر اجتماعات فريق نزع السلاح وإعادة الإدماج
  • «الأونروا»: استشهاد 193 من موظفي الوكالة في غزة منذ 7 أكتوبر
  • العبدلي: يتطلب من الحكومة الموحدة أن تكون مدعومة من المجتمع الدولي والولايات المتحدة
  • غافيتو: ليبيا في حاجة لحكومة جديدة تبسط سيادتها على التراب الليبي
  • مصر تبحث مع الولايات المتحدة عقد الجولة السادسة من مفاوضات التجارة الحرة «التيفا»