صحيفة صدى:
2024-06-02@17:23:05 GMT

فتاة روسية تكاد تكتب نهاية الرئيس الأوكراني

تاريخ النشر: 7th, August 2023 GMT

فتاة روسية تكاد تكتب نهاية الرئيس الأوكراني

موسكو

صرح جهاز الأمن الأوكراني “أس بي يو” باحتجازه مخبرة روسية على علاقة بالتحضير لضربة روسية تستهدف الرئيس الأوكراني “فولوديمير زيلنسكي” ، أثناء زيارته الأخيرة لمنطقة «ميكولايف» .

وكانت المخبرة تجمع معلومات استخبارية حول الزيارة الأخيرة لرئيس أوكرانيا إلى منطقة ميكولايف، مشيرًا إلى حصولها على معلومات حول “الأنشطة التخريبية للمشتبه بها” وتبنى تدابير أمنية إضافية .

ووفقًا للتحقيقات ، ف المرأة من سكان أوتشاكوف بجنوب أوكرانيا، وكانت بائعة سابقة في مخزن عسكري على أراضي إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة ، وأضاف جهاز الأمن أن المرأة سافرت إلى جميع أنحاء المقاطعة وصورت مواقع الأوكرانية .

وعقب تبادل طرفا الصراع الروسي والأوكراني اتهامات حول التجسس ومحاولات الاغتيال، في وقت يسعى فيه الجانبين لتعزيز المكاسب حتى لو كانت إعلامية فقط في ظل تأخر الحسم النهائي لحرب مدمرة خلفت أضرارًا بشرية ومادية جسيمة .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أوكرانيا إمرأة روسيا زيلينسكي محاولة اغتيال

إقرأ أيضاً:

وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد "تسلمها تكنولوجيات روسية"

قال وزير دفاع كوريا الجنوبية شين وون سيك، إن بلاده تعمل مع الولايات المتحدة لمواجهة تعزيز قدرات كوريا الشمالية العسكرية التقليدية بشكل كبير بسبب "تسلمها تكنولوجيات روسية".

 

وأضاف الوزير الكوري الجنوبي، في حديثه خلال منتدى الأمن في سنغافورة "حوار شانغريلا": "قامت كوريا الشمالية بتوريد الصواريخ والمدفعية [إلى روسيا] وحصلت على النفط والغذاء والتكنولوجيا العسكرية من الجانب الروسي - هذا هو افتراضنا".

إقرأ المزيد أوستن يزعم أن توسع الناتو لم يكن سبب الصراع الأوكراني

وزعم الوزير بأن روسيا وكوريا الديمقراطية "قامتا بنقل 10 آلاف حاوية لبعضهما البعض"، وبأن كوريا الشمالية تلقت من روسيا تكنولوجيا تتعلق بقمر الاستطلاع الصناعي.

وقال: "إذا استمرت الأمور بهذا الشكل، فإن القدرات التقليدية لكوريا الشمالية يمكن أن تزيد بشكل كبير. وهذا خطر لا مفر منه نتعامل معه. وتضع كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إجراءات لمواجهة ذلك".

من جانبها، أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، مرارت عديدة أن الاتهامات الموجهة من الدول الغربية بالتعاون العسكري الفني غير القانوني بين روسيا وكوريا الدشمالية، عديمة الأساس ولا تتوافق مع الواقع.

وقمة الأمن الآسيوي "حوار شانغريلا"، هي منتدى أمني حكومي دولي سنوي يعقده المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (IISS)، ويحضره وزراء الدفاع وغيرهم من القادة العسكريين من 28 دولة من منطقة آسيا والمحيط الهادئ. ويأخذ المنتدى اسمه من فندق شانغريلا في سنغافورة، حيث يقام منذ عام 2002.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • من هم المرشحين للانتخابات الرئاسية في إيران؟
  • اعتقال منفذ عملية اغتيال النقيب رائد حكيم
  • أحمدي نجاد يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في إيران (فيديو)
  • الأمن يكشف تفاصيل واقعة تغيب فتاة الدقهلية
  • رشا سمير تكتب: مفهوم "الشرف" من قرطاس الروائي إلى سوط الجلاد
  • الاطاحة بشبكة للمخدرات والقبض على أفرادها الثمانية في بغداد (فيديو)
  • اللواء عثمان استقبل رئيس جهاز الامن الوطني العراقي
  • رئيس «أسيوط الجديدة»: تسليم 584 قطعة أرض بالمدينة نهاية 2024
  • وزير دفاع كوريا الجنوبية: سنواجه مع واشنطن تعزيز قدرات كوريا الشمالية بعد "تسلمها تكنولوجيات روسية"
  • «القاهرة الإخبارية»: الرئيس الأوكراني يكشف عن استعدادات روسية على حدود دول البلطيق