كتب- محمد أبوبكر:

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية، اليوم، كل من سيليستين كيتشا وزيرة الإسكان والتنمية الحضرية بدولة الكاميرون والوفد المرافق لها من مسؤولي وزارة الإسكان والتنمية الحضرية بالكاميرون، والدكتور سامح الناصر رئيس ديوان الخدمة المدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارتهما الرسمية الحالية لمصر.

وكان في استقبالهم فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل، حيث رحبت بهم وقدمت لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخ إنشائه، والكنوز المعروضة به والتي تحكي تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة، كما قامت بإهدائهم كتالوج المومياوات الملكية، الذي يعتبر أيقونة معروضات المتحف.

ثم اصطحبت الدكتورة ماريان عادل وأسماء الهوارى أمناء بالمتحف، الضيوف في جولة داخل قاعات العرض المختلفة، وتعريفهم بها وتقديم شرحاً وافياً عن الكنوز المعروضة، والتي تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة.

وفي ختام الزيارة أعرب الضيفان عن سعادتهما بزيارة المتحف وإعجابهما بهذا الصرح العظيم، الذي يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة بأسلوب متميز، وخاصة قاعة المومياوات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: جدول قطع الكهرباء نتيجة الثانوية العامة 2023 الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزيرة الإسكان بالكاميرون المتحف القومي للحضارة

إقرأ أيضاً:

أسوار زمرد خاتون تهتز: هل ستقاوم عاصفة البناء الحديث؟

13 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: في تطور يهدد بإزالة أحد المعالم التاريخية المهمة في العاصمة العراقية، أثار مشروع لبناء جسر جديد في بغداد قلق النشطاء والمهتمين بالتراث الثقافي، حيث يقترب الجسر المقترح من الموقع الأثري لقصر زمرد خاتون التاريخي.

وأعرب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مخاوفهم من أن هذا المشروع قد يتسبب في انهيار أو ضياع هذا الموقع الأثري الهام، الذي يعود تاريخه إلى العصور الإسلامية الوسطى ويعتبر جزءًا من التراث الثقافي لبغداد.

وقد تم تسجيل موقع زمرد خاتون، الذي كان في السابق قصرًا أميريًا، في قائمة اليونسكو للتراث العالمي نظرًا لأهميته التاريخية والأثرية الكبيرة.

ودعا النشطاء إلى عدم المساس بهذا الموقع الأثري والحفاظ على الهوية الثقافية والتاريخية للمنطقة من أجل الأجيال القادمة.

من جانبها، لم تصدر السلطات المحلية أي تصريحات رسمية بشأن هذا الموضوع حتى الآن، في حين يجري نقاش حول أهمية إيجاد توازن بين الحفاظ على التراث الأثري وتطوير البنية التحتية للمدينة.

ويأمل المراقبون أن تتخذ السلطات المعنية القرار الأمثل الذي يحافظ على هذا الإرث الثقافي الثمين ويلبي احتياجات التنمية الحضرية في الوقت نفسه.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. محافظ أسيوط يلتقي مدير التنظيم والإدارة
  • «الشارقة للحضارة الإسلامية»... مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • الشارقة للحضارة الإسلامية”… مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • في السعودية..مصور يوثق تصاميم مباني تحمل عبق التاريخ
  • وزير مجلس الوزراء: تكليف ديوان الخدمة المدنية بإعداد دراسة لتحديد المسميات الوظيفية للكويتيين في القطاع الخاص
  • "مكتبتك في مدرستك".. مكتبة الإسكندرية في زيارة لمدارس المحافظة
  • الخرطوم تحتضر.. كيف سيتعرف عليها سكانها بعد الحرب؟
  • أسوار زمرد خاتون تهتز: هل ستقاوم عاصفة البناء الحديث؟
  • مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يُحييان حفل متحف الحضارة