بوابة الوفد:
2024-06-12@10:32:51 GMT

ضبط 12 بندقية آلى بحوزة عنصر إجرامى بأسيوط

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من القبض على عنصر إجرامى بأسيوط لقيامه بالاتجار فى الأسلحة النارية وبحوزته 12 بندقية آلية وذخائر.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح بمحافظة أسيوط) بالاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة مركز شرطة أبنوب، وبحوزته (12 بندقية آلية- عدد من الطلقات النارية لذات العيار- خزينة بندقية آلية– مبلغ مالى- سيارة نقل).

بمواجهته أقر بحيازته الأسلحة النارية والذخائر بقصد الاتجار والسيارة للنقل والترويج لنشاطه الآثم، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار فى الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

حدد القانون عددا من العقوبات يجب اتخاذها في حالة حيازة أسلحة بدون ترخيص، قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 المعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015 عقوبات كبيرة بشأن حيازة في مصر بدون ترخيص أو حتى منتهية الترخيص ولم تجدد، حيث أباح القانون البدء في إجراءات تجديد ترخيص السلاح قبل انتهاء الرخصة بثلاثة أشهر، ومن ثم فلا مجال لحيازة السلاح بعد انتهاء رخصته، فقد أوجب القانون تسليمه لقسم الشرطة إذا انتهت مدته أو رفض طلب تجديد الترخيص".

عاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل".

تصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل العقوبة إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات".

ووفقًا للقانون فإنه لا بد من أجل استخراج ترخيص السلاح في مصر هناك عدد من الشروط المهمة والضرورية التي يجب توافره من أجل إمكانية استخراج رخصة سلاح، ويأتي في مقدمة شروط استخراج ترخيص السلاح في مصر ألا يقل عمر المتقدم لاستخراج رخصة سلاح عن 21 سنة ميلادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 12 بندقية وزارة الداخلية عنصر إجرامي الأسلحة الناریة

إقرأ أيضاً:

لحيازة مخدرات بـ 1,5 مليون جنيه.. حبس سيدتين بالقليوبية

أمرت جهات التحقيق بالقليوبية، بحبس  سيدتين بالقليوبية 4أيام علي ذمة التحقيقات، وذلك بتهمة حيازة  3 كيلو جرامات من مخدرات الآيس، تقدر قيمتها المالية بـ 1,5 مليون جنيه.

مخدرات بـ 1,5 مليون جنيه.. حبس سيدتين بالقليوبية 

 أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية ومديرية أمن (القليوبية)، قيام إثنين من العناصر الإجرامية "سيدتين" بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها وإتخاذهما من مركز شرطة شبين القناطر مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى، وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما بدائرة المركز.

القضاء على بؤرة إجرامية لتجارة مخدر الآيس 

 وجرى ضبط (سيدة "لها معلومات جنائية"- مقيمة بدائرة قسم شرطة السادات بالمنوفية) وبحوزتها (كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو"). 

كما تم ضبط (سيدة - مقيمة بدائرة مركز شرطة شبين القناطر بالقليوبية) وبحوزتها (2 كيلو جرام لمخدر الآيس "الشابو").

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ (1,5 مليون جنيه)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك  إدراكًا من  وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجري المواد المخدرة لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء.

دفن جثة محامية بسكتة قلبية داخل أحد حمامات السباحة ببنها 

امرت جهات التحقيق بالقليوبية ، بالتصريح بدفن جثة محامية، لقيت  مصرعها متأثرة بإصابتها بسكت قلبية في أثناء ممارستها السباحة، داخل أحد حمامات السباحة بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، وحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق والتي أمرت بتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابستها، وسؤال أهلية المتوفاة، والتصريح بالدفن، عقب ورود تقرير الصفة التشريحية. 

وتلقى اللواء نبيل سليم، مدير أمن القليوبية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوفاة محامية داخل حمام سباحة بعد إصابتها بسكتة قلبية، إثر تعرضها للإغماء داخل أحد حمامات السباحة بمدينة بنها.
على الفور، انتقل رجال الأمن لمحل الواقعة، وبالفحص تبين إصابة محامية بسكتة قلبية خلال ممارستها للسباحة داخل أحد حمامات السباحة، وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفى بنها العام تحت تصرف الأجهزة المختصة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت الأجهزة المختصة لمباشرة التحقيقات، وجرى التصريح بدفن الجثة، وطلب تقرير انتهاء أعمال الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة واستدعاء المسؤول عن الحمام وأسرة المحامية لسؤالهم.
وبسؤال مالك المكان والغفير، أكدا وجود مدربة ومنقذة في أثناء التدريب، وأن المحامية أصيبت بالإغماء داخل حمام السباحة، وتم نقلها للمستشفى، وتوفت بعد ربع ساعة من وصولها، وتم إخلاء سبيل المدربة، وصاحب المكان والغفير.

مقالات مشابهة

  • فلوس مزورة وكوكتيل مخدرات وأسلحة.. أمن القاهرة يلاحق الخارجين عن القانون قبل عيد الأضحى
  • ضبط عنصر إجرامى بالغربية وبحوزته 24 كجم لمخدر الحشيش
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار فى المواد المخدرة
  • «يوتيوب» تحظر مقاطع الأسلحة على الأطفال
  • ضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية
  • لحيازة مخدرات بـ 1,5 مليون جنيه.. حبس سيدتين بالقليوبية
  • الحبس وغرامة 2 مليون جنيه.. تعرف على عقوبة مخالفة قانون حماية المستهلك
  • تجديد حبس عنصر إجرامى لاتهامه بالاتجار فى مخدر الهيروين فى مصر القديمة 15 يوما
  • تعرف على الأوراق المطلوبة لاستخراج رخص حيازة الأسلحة والذخائر 
  • إحالة عاطلين لمحكمة الجنايات بتهمة حيازة بندقية خرطوش