صراحة نيوز – دعت مديرية زراعة محافظة المفرق المزارعين ومربي الثروة الحيوانية، الى أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات الصحيحة للتقليل من الآثار السلبية لموجة الحر التي تؤثر على المملكة.

واكدت المديرية في بيان، السبت، ضرورة ري المزروعات في ساعات المساء او الصباح الباكر، لاسيما الأشجار المثمرة كالعنب وعدم استخدام الأسمدة والمبيدات إلا عند الضرورة.

كما دعت مربي الثروة الحيوانية، الى توفير كميات كافية من المياه وضرورة إبقاء قطعانهم في أماكن مغطاة (داخل الحظائر) لتجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة وعدم التنقل بها خلال ساعات الظهيرة، لافتا إلى أنه بالنسبة لمربي الدواجن فيجب تقديم العلف في ساعات الصباح الباكر و عند انخفاض الحرارة (مع ساعات المساء) ومراقبة درجات الحرارة داخل البركسات والتأكد من توفر كميات كافية من الماء في الخزانات وتشغيل المراوح ان وجدت داخل البركسات.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن منوعات اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن منوعات اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

طقس الشرقية.. ضباب في الصباح الباكر واستمرار الموجة الحارة

نبه المركز الوطني للأرصاد من شبورة مائية (ضباب خفيف) على أجزاء من المنطقة الشرقية خلال ساعات الصباح الباكر يوم الأربعاء، مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كيلومترات.
وتبدأ الظاهرة الساعة 1 صباحًا، وتستمر حتى الساعة 8 صباحًا على الجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة.

الإنذار الأصفر - #المنطقة_الشرقية - #الجبيل #الخبر #الدمام ...+2
أخبار متعلقة طقس الشرقية.. موجة حارة ورياح وأتربة حتى هذا التوقيت50 درجة مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقية48 مئوية.. استمرار الموجة الحارة على الشرقيةللتفاصيل https://t.co/Fdfw14s2O2 #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/qt79waEHSi— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) June 11, 2024
موجة حارةكما تشهد أجزاء من المنطقة الشرقية موجة حارة من الساعة 11 صباحًا، حتى الساعة 5 مساء، تشمل تأثيراتها ارتفاع درجات الحرارة (47 – 48) درجة مئوية.
ويشمل التنبيه الجبيل والخبر والدمام والقطيف والنعيرية ورأس تنورة والأحساء والعديد وبقيق.

مقالات مشابهة

  • طقس الشرقية.. ضباب في الصباح الباكر واستمرار الموجة الحارة
  • وزارة الزراعة تُنقذ محاصيل المزارعين من موجة الحر.. نصائح عملية لتقليل الخسائر
  • أسعار الغاز الطبيعي إلى أعلى مستوياتها منذ شهر كانون الثاني بسبب موجة الحر
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • ارتفاع درجات الحرارة في الأردن الثلاثاء
  • القصير يوجه بتوعية المزراعين لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل
  • الزراعة تُكثّف التوعية لحماية المحاصيل والثروة الحيوانية من موجة الحر
  • «القصير» يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزراعين بسبب ارتفاع الحرارة
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية وإصدار الإرشادات للمزارعين
  • إنذار أصفر على مكة المكرمة بسبب موجة الحر الشديدة.. السيارات تشتعل في الشوارع