تستضيف بوابة الوفد الإلكترونية، غدا الإثنين، رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، الاستاذ علي فاروق، والذي يتواجد في مصر تلك الفترة بعد مشاركته بمؤتمر المصريين بالخارج تلبية لدعوة السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، له لحضور هذا المؤتمر الهام.

يأتي ذلك بحضور الدكتور وجدي زين الدين، رئيس تحرير جريدة وبوابة الوفد الإلكترونية، ومجدي حلمي، المشرف العام على بوابة الوفد الإلكترونية، وسامي ابو العز، مدير تحرير بوابة الوفد الإلكترونية.

يذكر أن علي فاروق، رئيس الجالية المصرية بأوكرانيا، قد قام بدور كبير في عمليات إنقاذ الطلاب المصريين من اوكرانيا بعد اندلاع الحرب الروسية السنة الماضية، وذلك بالتواصل ومتابعة وزارتا الهجرة والخارجية حتى نجاحهم لحل الأزمة بشكل نهائي، فضلا عن حرصه على مساعدة الطلاب في إيجاد اوراقهم الثبوتية من الجامعات لتقديمها في مصر لإستكمال دراستهم، خاصة بعد تدمير الجامعات هناك بسبب الحرب.

 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

الهجرة: سلامة جميع الطلاب المصريين في قرغيزستان إثر اشتباكات عنيفة بأحد الجامعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، موقف الطلاب المصريين الدارسين في قرغيزستان، استجابة لما ورد من استغاثات واستفسارات من عدد من أولياء الأمور حول الأوضاع باحد الجامعات في قيرغيزستان، وما تناولته وسائل الإعلام حول وقوع اشتباكات في الحرم الجامعي بين الطلاب.

وأكدت وزيرة الهجرة متابعة الموقف عن كثب، بالتنسيق مع وزارة الخارجية، مؤكدة حرص الوزارة على التنسيق والمتابعة المستمرة لحين استقرار الأوضاع.

وقالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إنه على الفور تم التواصل مع وزارة الخارجية المصرية ومع سفراء مصر في الخارج، وتم التأكد من سيطرة قوات الأمن في قيرغيزستان على الموقف وسلامة جميع الطلاب المصريين هناك، مهيبة بالطلاب المصريين الدارسين هناك بضرورة الالتزام بإرشادات وزارتي الداخلية والتعليم العالي في قيرغيزستان، ومتابعة الموقف عن كثب مع السفارة المصرية هناك، والمكوث في أماكن السكن والدراسة "أونلاين" لمدة أسبوع، حتى يتم تعديل الإرشادات من السلطات المعنية.

وشددت السيدة الوزيرة على أن وزارة الهجرة المصرية تثمن الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها السلطات القيرغيزية لحماية الطلاب وإعادة الهدوء في الحرم الجامعي، وإذ تعرب عن ثقتها في أن الدراسة ستنتظم في القريب العاجل، مؤكدة أنه سيكون هناك تواصل دائم ومباشر مع الطلاب المصريين في قيرغيزستان  - كما هو الحال الآن - من خلال منصات التواصل الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • الهجرة: سلامة جميع الطلاب المصريين في قرغيزستان إثر اشتباكات عنيفة بأحد الجامعات
  • وزيرة الهجرة: نراقب عن كثب تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • بعد الاستغاثات.. أول تعليق رسمي بشأن موقف الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • وزيرة الهجرة: نتابع تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • وزيرة الهجرة: نتابع عن كثب تطورات أوضاع الطلاب المصريين في قرغيزستان
  • منسق الجالية المصرية بقيرغيزستان يكشف تفاصيل أزمة الطلاب المصريين
  • فيديو.. سقوط ضحايا بهجوم على طلاب مصريين وعرب في قيرغستان
  • ماذا حدث في بشكيك؟.. الجالية المصرية بقيرغيزستان تصدر تعليمات للطلاب بعد تعرضهم لاعتداءات
  • الجالية المصرية في قيرغيزستان: الأمر أصبح خطيرًا ويجب تدخل المسؤولين لحل المشكلة
  • بعد الهجوم عليهم.. تعليمات مهمة من الجالية المصرية في قيرغيزستان للطلاب