واصلت اسعار الذهب في مصر ارتفاعتها في السوق المحلي مع ترقب لتحريك جديد في سعر الصر، بينما لا تزال الاسعار العالمية في المسار الهابط مع توقعات باستكمال الفيدرالي رفع الفائدة.

 

وارتفعت اسعار الذهب في السوق المصري 15 جنيها ليصل إلى مستويات 2325 جنيها لعيار 21، و2657 جنيها لعيار 24، و2435 جنيها لعيار 22.

كما ارتفع سعر الجنيه الذهب إلى 18600 جنيه مقارنة 17200 جنيها الاسبوع الماضي.

 

وجاءت ارتفاعات أسعار الذهب في السوق المحلي، بعد تحركات في اسعار الدولار بالسوق الموازي وصعود مفاجئ أعلي مستويات 40 جنيه على الرغم  من استقرار سعر الدولار في  البنك المركزي والبنوك عند مستويات 30.95 جنيها.

 

وبالرغم من صعود السعر المحلي للذهب في مصر، اتجهت اسعار الذهب في العالمي للهبوط حيث افتتح سعر  الاوقية في التعاملات الفورية عند مستويات  1910 بهبوط 0.08%.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سعر الذهب أسعار الذهب سعر الذهب الان في مصر سعر الذهب اليوم فى مصر أسعار الذهب في مصر الآن الذهب فی

إقرأ أيضاً:

بدعم أسهم أرامكو والراجحي.. السوق السعودي في صدارة ارتفاعات أسواق الخليج

اختتمت معظم أسواق الأسهم في الخليج على صعود، اليوم الأحد، وسجل المؤشر السعودي أعلى مستوى في عامين تقريبًا بدعم مكاسب واسعة للقطاعات.

وارتفع مؤشر «تاسي» 2.55%، وهو أكبر ارتفاع له في يوم خلال عامين تقريبًا، مع تحقيق مكاسب لكل الأسهم على المؤشر.

وقفز سهم مصرف الراجحي، أكبر بنك إسلامي في العالم 3.7%، كما سجل سهم أرامكو السعودية 1.8% في أول يوم تداول له بعد طرح ثانوي لأسهم الشركة من المتوقع أن يجمع ما لا يقل عن 11.2 مليار دولار وفق «رويترز».

وقفزت قيم التداول إلى 53.95 مليارات ريال، من خلال 1.96 مليار سهم، مقابل 6.46 مليار ريال، بتداولات بلغت 249.36مليون سهم، بنهاية جلسة الخميس الماضي.

وجرى تنفيذ صفقات خاصة على أسهم الطرح الثانوي لـ«أرامكو»، والبالغة 1.545 مليار سهم، بسعر 27.25 ريال، وهو سعر الطرح النهائي، لتبلغ قيمة تداول السهم اليوم47.385 مليار ريال.

وجاءت مكاسب مؤشر "تاسي" بنهاية التعاملات، في ظل صعود جماعي للقطاعات، بصدارة قطاع الرعاية الصحية الذي صعد 5.06%، وارتفع قطاع البنوك 3.54%، وسجل قطاع الاتصالات ارتفاعا نسبته 2.38%، وبلغت مكاسب قطاعي المواد الأساسية والطاقة 1.48%%، 1.11% على التوالي.

5%مكاسب المكتتبين في أرامكو السعودية

بدوره قال الرئيس التنفيذي لتقنيات مكيال المالية، هشام أبو جامع، إن المستثمرين الذين اكتتبوا في الطرح الثانوي لشركة أرامكو السعودية حققوا مكاسب بين سعر الاكتتاب والسعر الحالي بنحو 5%.

وأضاف أبو جامع في مقابلة مع "العربية Business": "أعتقد أن المكتتبين في الطرح الثانوي مستثمرون على المدى الطويل، وهم لن يبيعوا أسهمهم في السوق السعودية بناء على الأرباح المحققة اليوم، وأنهم سيحافظون على ما لديهم من أسهم". وأضاف: «من الواضح أن النسبة الأكبر من تغطية الطرح الثانوي لشركة أرامكو جاءت من الخارج وليس من الداخل، بنسبة تتخطى 60%، ومستوى الاكتتاب السعري كان جيد جدا، وقد يكون تم التنسيق بشأنه قبل الطرح».

صعود هامشي في بورصة قطر

في قطر تقدم مؤشرها الرئيسي 0.4% مواصلًا مكاسبه للجلسة السابعة، وهي أطول فترة صعود للمؤشر في ستة أشهر. وارتفع المؤشر بفضل مكاسب في جميع القطاعات تقريبًا إذ ارتفع سهم صناعات قطر 0.7% وسهم قطر لنقل الغاز 2.4%.

تباين مؤشرات بورصة الكويت

وفي الكويت تباينت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت بنهاية تعاملات اليوم الأحد، فقد ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.14%، وصعد المؤشر العام بنسبة 0.13%، وزاد «الرئيسي» 0.06%، في حين تراجع «الرئيسي 50» بـ 0.18%.

وبلغت قيمة تداولات بورصة الكويت 33.08 مليون دينار وزعت على 143.45 مليون سهم، بتنفيذ 10.68 ألف صفقة. وشهدت الجلسة ارتفاع 7 قطاعات في مقدمتها الرعاية الصحية بـ3.33%، بينما تراجعت 5 قطاعات على رأسها الطاقة بـ4.03%، واستقر قطاع البنوك.

مؤشر بورصة مسقط يتراجع

تراجع المؤشر العام لبورصة سلطنة عمان «مسقط 30» بختام تداولات اليوم الأحد، بنحو 0.7% ليصل مستوى 4737.96 نقطة. جاء ذلك بضغط تراجع أسهم القطاعين المالي والخدمات، انخفض الأول بنسبة 0%، متأثرًا بانخفاض سهم البنك الأهلي بنسبة 2%، وهبط سهم الوطني العماني 2.17%.

ونزل مؤشر الخدمات بنسبة 0.24%، مع تقدم سهم إس إم إن باور على المتراجعين اليوم بنسبة 4.19%، وانخفض سهم صلالة خدمات موانئ بنسبة 3.33%.

اقرأ أيضاًمبيعات مصرية وعربية تهبط بقطاعات البورصة نهاية تعاملات اليوم

بعد بدء الطرح الثانوي.. سهم «أرامكو» يحصد 47.36 مليار ريال ويرتفع 1.06%

بعد الطرح الثانوي.. الحكومة السعودية تسيطر على 97.62% من «أرامكو»

ارتفاع الصادرات 7.6%.. الاقتصاد الصيني يلتقط أنفاسه ويترقب قفزة لاستعادة أمجاده

مقالات مشابهة

  • إلى أين تتجه اسعار الذهب عالميا؟.. خفض الفائدة يهدد بالارتفاع
  • تعرف على أسعار الذهب في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 12 يونيو 2024
  • عاجل - سعر الذهب اليوم في مصر.. عيار 21 الآن (تحديث مباشــر)
  • انخفاض أسعار الذهب فى التعاملات المسائية
  • ارتفاع جديد في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • «المصرية للحوم»: منتجاتنا بأسعار أقل عن السوق المحلي بنسبة تصل إلى 40%
  • «المصرية للحوم والدواجن»: أسعار اللحوم في متناول الجميع وتقل عن السوق المحلي
  • زيادة الطلب عالميا على الذهب والنحاس.. «معلومات الوزراء»: مستويات أسعار قياسية
  • بدعم أسهم أرامكو والراجحي.. السوق السعودي في صدارة ارتفاعات أسواق الخليج