يواجه مدير عقار ترامب في مارالاغو، كارلوس دي أوليفيرا، عدة تهم، من بينها التآمر مع ترامب لحذف فيديو كاميرات مراقبة.

دفع مدير عقار دونالد ترامب في منتجع مارالوغو في فلوريدا ببراءته الثلاثاء من التهم المرتبطة بقضية إساءة تعامل الرئيس السابق المفترضة مع وثائق حكومية سريّة بعدما غادر منصبه، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أميركية.

ويتّهم مدّعون ترامب بأنه حمل عشرات الوثائق السريّة معه عندما غادر البيت الأبيض في كانون الثاني/يناير 2021، ومن بينها خطط مرتبطة ببرامج نووية، وهو أمر يقولون إنه عرّض الأمن القومي للخطر.

اعلانوالت نوتا، المساعد الشخصي لدونالد ترامبSeth Wenig/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.

ووُجِّهت اتهامات لموظفَين هما مدير العقار كارلوس دي أوليفيرا والمساعد الشخصي لترامب والتين نوتا. ومثل دي أوليفيرا الثلاثاء أمام محكمة فدرالية في فورت بيرس، على بعد نحو 200 كلم شمال ميامي، حيث تم استدعاؤه لجلسة مقتضبة لإبلاغه بالتهم الموجّهة إليه. اتّهم المدعون دي أوليفيرا بالتخطيط مع ترامب ونوتا لحذف لقطات من كاميرا المراقبة منعا لوصولها إلى أيدي المحققين. واتُّهم ترامب والموظفان بالتآمر لعرقلة القضاء والتلاعب بالأدلة.

فضيحة الوثائق السرية: مساعد ترامب يدفع ببراءته

يواجه نوتا وأوليفيرا أيضا تهم الإدلاء بشهادة كاذبة بعدما أكدا لعناصر أمن فدراليين عدم علمهما بأي شيء عن الوثائق التي احتفظ بها ترامب في مقر إقامته في فلوريدا. ودفع ترامب ونوتا ببراءتهما سابقا في القضية لكن لم يكن بإمكان أوليفيرا القيام بذلك نظرا إلى أنه كان بحاجة لمحام محلي.

من المقرر أن تبدأ المحاكمة في أيار/مايو 2024، أي في خضم الحملات الانتخابية للاقتراع الرئاسي.

يعد ترامب الذي يواجه 91 تهمة جنائية بالمجموع في أربع ولايات قضائية مختلفة الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الجمهوري، إذ أنه متقدّم بفارق كبير على حاكم فلوريدا رون ديسانتيس. تم توجيه اتهامات رسمية للرئيس السابق أربع مرّات منذ آذار/مارس. وترتبط قضية فلوريدا وقضيتان أخريان بمحاولاته المفترضة تغيير نتيجة انتخابات 2020 التي فاز فيها جو بايدن. أما القضية الرابعة فهي في نيويورك وتتعلّق بأموال دفعها لإسكات نجمة أفلام إباحية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من الاقتصاد إلى الصحة مروراً بالغذاء.. تبعات متعددة لظاهرة "إل نينيو" هيئات إغاثة: لا عذر للمجتمع الدولي للتأخر في مساعدة السودان على خلفية الاشتباه بالتجسّس لصالح روسيا..بريطانيا توقف 5 أشخاص محكمة انتخابات دونالد ترامب فلوريدا وثائق سرية دعوى قضائية اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الشرق الأوسط إسرائيل فرنسا أوروبا كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية فيلم سينمائي جمهورية السودان دونالد ترامب حرائق طالبان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الشرق الأوسط إسرائيل كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا فيلم سينمائي My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محكمة انتخابات دونالد ترامب فلوريدا وثائق سرية دعوى قضائية الشرق الأوسط إسرائيل فرنسا أوروبا كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية فيلم سينمائي جمهورية السودان دونالد ترامب حرائق طالبان الشرق الأوسط إسرائيل كرة القدم الحرب الروسية الأوكرانية فرنسا فيلم سينمائي

إقرأ أيضاً:

تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة وفقا للقانون

تختلف أنواع حلف اليمين وإمكانية توجيه المحكمة لليمين دون طلب أحد الأطراف، فهناك عدة أنواع لليمين محددين طبقاً للقانون، وتنقسم إلي ما يلي:-

1- اليمين الحاسمة: وهي التي يوجهها أحد المتداعين لخصمه ليحسم بها النزاع و لا يحق للمحكمة توجيهها .
 
2- اليمين المتممة: وهي التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها لأي من الخصمين لتبني على ذلك حكمها في موضوع الدعوى أو في قيمة ماتحكم به ويشترط في توجيه هذه اليمين ألا يكون في الدعوى دليل كامل وألا تكون الدعوى خالية من أي دليل .
 
3- يمين الاستظهار: وهي التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها لمن ادعى حقاً في التركة وأثبته على أنه لم يستوف هذا الحق بنفسه ولا بغيره من الميت بوجه من الوجوه ولا أبراه ولا أحاله على غيره ولا استوفى دينه من الغير وليس للميت مقابل هذا الحق رهن .
 
4- يمين الاستحقاق: وهي اليمين التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها لمن استحق المال وأثبت دعواه على أنه لم يبع هذا المال ولم يهبه لأحد ولم يخرجه من ملكه بوجه من الوجوه.
 
5- يمين الاستيثاق: وهي اليمين التي توجهها المحكمة من تلقاء نفسها للمشتري إذا أراد رد المبيع بعيب على أنه لم يرضى بالعيب صراحةً أودلالة .
 
وأضاف المحامى بالنقض، أن القانون حدد طرق توجيه هيئة المحكمة لليمين لأطراف النزاع، فبعض اليمين لا يجوز توجيهه دون طلب أحد الأطراف، والبعض الأخر يجوز توجيهه من هيئة المحكمة دون طلب من الأطراف المتنازعة للوصول للحقيقة الكاملة.







مقالات مشابهة

  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • تعرف على أهمية وأنواع حلف اليمين أمام المحكمة وفقا للقانون
  • مدانة بـقتل طفل تبتسم في المحكمة ..فيديو
  • الإدارية العليا تعيد نظر قضية رفع اسم حارس قضائي من جدول محكمة لإصابته بانزلاق غضروفي
  • غوارديولا يغلق الباب مجدداً أمام برشلونة ويوجه رسالة لهانسي فليك
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • السودان: توقيع «بروتوكول» تعاون فني بين الأبحاث الجيولوجية وجامعة سانت بطرسبورج
  • منتخب السعودية الأولمبي يواجه فرنسا.. اليوم
  • كيف يمكن لمحاكمة ترامب أن تغير مصير الولايات المتحدة؟
  • يورو 2024.. «إنجلترا» جيل ذهبي يواجه التاريخ الأسود