تفقد الانبا بشارة مطران أبوقرقاص للأقباط الكاثوليك، النهضة الروحية بكنيسة السيدة العذراء بالبربا، وكان في استقباله الاب بيشوي حبيب راعي الكنيسة.

واعطى خدمة الكلمة الاب ميلاد جميل عن مريم العذراء قدوة ومثال لنا في الايمان والرجاء والمحبة ، فإذا أردنا ان نكون قديسين فعلينا ان ان ننظر دائما لأمنا مريم  ونتعلم منها.

كما اعطى  الانبا بشارة كلمة تشجيعية للجميع عن حياة الرجاء التي نحن مدعوون ان نعيشها وسط مليء بالاحباطات، فلنكن انبياء رجاء وحياة وسلام ومحبة ، فننشر ملكوت الله على الأرض. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النهضة الروحية الإيمان

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان الثانوية العامة

قام اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بجولة تفقدية  اليوم الإثنين؛ للمرور على عدد من مدارس التعليم الثانوي العام بالمحافظة، وذلك للاطمئنان على سير وانتظام أداء الامتحانات من خارج لجان امتحانات إتمام الشهادة الثانوية العامة في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع، والتي انطلقت اليوم الاثنين ١٠ يونيو، بينما تنطلق المواد الدراسية الأساسية من يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو الجاري وتنتهي في ٢٠ يوليو ٢٠٢٤.

وذلك بحضور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والعميد وائل حمزة رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، ورئيس الوحدة المحلية لحي ثان مدينة الإسماعيلية.

وخلال جولته، تفقد محافظ الإسماعيلية لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة السادات الثانوية العسكرية بنين بحي ثان مدينة الإسماعيلية، حيث بلغ عدد الطلاب ٥٤٢ طالب، يؤدون امتحان إتمام الشهادة الثانوية في مادة التربية الدينية.

ومن الجدير ذكره، أن محافظة الإسماعيلية تضم بإداراتها التعليمية الثمانية ٣١ لجنةً بإجمالي عدد الطلاب ٩٧٤٤ طالب وطالبة.

وكان محافظ الإسماعيلية قد اعتمد البروتوكول التعاوني بين مديرية التربية والتعليم من جانب ومديرية الأمن ومديرية الصحة والسكان وهيئة الإسعاف ومديرية التموين وشركة الكهرباء من جانب آخر؛ وذلك للتعاون فيما بينهم خلال فترة الامتحانات لتوفير الراحة والأمان وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب، ومساعدة المعلمين في أداء دورهم على الوجه الأمثل خلال تلك الفترة.

وخلال الجولة، أكد بشارة على ضرورة تسهيل وتيسير إجراءات دخول الطلاب للجان الامتحانية وتذليل كافة العقبات التي تواجه سير العملية الامتحانية.

ومن جانبه أوضح محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أنه تم تشكيل غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التعليمية للدعم والتواصل الفوري لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بسير العملية الامتحانية، واتخاذ الإجراءات والحلول العاجلة لأي مشاكل طارئة تواجه سير الامتحانات وفق القواعد والقرارات الوزارية المنظمة، وإعداد تقرير يومي عن الامتحانات.

وأشار "بشارة" إلى أن الهدف الرئيسي هو توفير المناخ المناسب للطلاب وإزالة التوتر والرهبة بين نفوس الطلاب وتسهيل العملية الامتحانية وتوفير مبدأ تكافؤ الفرص ليحصل كل طالب على حقه.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع مولد العذراء.. رفع كفاءة الطريق السياحي المؤدي لدير جبل الطير بالمنيا
  • إتحاد العدين يخطف بطاقة المجموعة الخامسة بتصفيات الثالثة بإب
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد لجان الثانوية العامة
  • تاريخ عريق يعود لـ 1696 عامًا.. معالم كنيسة السيدة العذراء بدير جبل الطير بالمنيا
  • رئيس زيمبابوي يؤكد على نهضة أفريقيا قريبًا ويشكر روسيا لإمدادها بالأسمدة
  • عمر جابر يكشف كواليس حديثه مع لاعبي الزمالك قبل نهائي الكونفدرالية
  • فرحة وزفة تملأ الأجواء.. تعميد الأطفال في مولد السيدة العذراء بالمنيا
  • احتفالات دير السيدة العذراء بسمالوط
  • آلاف المواطنين يتوافدون على احتفالات دير السيدة العذراء بجبل الطير بالمنيا (صور)
  • "الشهر المريمى" تعبد وصلاة وتأمل.. الأنبا أنطونيوس عزيز يوضح مدى خصوصية التقليد الديني عند الكنيسة الكاثوليكية