‏قال الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الاجتماع الثلاثي بين مصر والأردن والعراق هو استكمال لآلية توثيق التعاون بين الدول الثلاثة.

‏وأضاف “غباشي”، ‏خلال مداخلة هاتفية له في برنامج "صباحنا مصري"، المذاع عبر شاشة "الفضائية المصرية"، أن مصر والأردن والعراق بينهم ربط كهربائي متكامل وبينهم خط بري، ومنطقة جمركية خالصة بين الأردن والعراق وهناك شكل تكاملي بين الدول الثلاث وركيزة لعمل عربي مشترك، ومن المرشح أن ينضم إليهم دول  مثل سوريا ولبنان مستقبلا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر العراق الأردن سوريا لبنان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون

وصل صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، إلى العاصمة القطرية الدوحة، اليوم، للمشاركة في اجتماع المجلس الوزاري الـ 160 لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، والاجتماعين الوزاريين المشتركين بين مجلس التعاون مع كلٍّ من الجمهورية التركية، والجمهورية اليمنية.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة قطر سلطان بن سعد المريخي، وصاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية السيد جاسم محمد البديوي.
أخبار متعلقة وصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانياالقيادة تهنئ ملك الأردن بذكرى يوم الجلوس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون اجتماع المجلس الوزارييعقد في العاصمة القطرية، الدوحة، اليوم، اجتماع المجلس الوزاري الـ 160 لمجلس التعاون، بحضور وزراء الخارجية.
وأكد الأمين العام للمجلس جاسم محمد البديوي، أن المجلس الوزاري لمجلس التعاون سيبحث خلال انعقاده عدداً من التقارير بشأن متابعة تنفيذ قرارات مقام المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي صدرت عن القمة الـ(44) بمدينة الدوحة ديسمبر 2023.
وكذلك المذكرات والتقارير المرفوعة من اللجان الوزارية والفنية والأمانة العامة، المتعلقة بالعمل الخليجي المشترك، بالإضافة إلى الموضوعات ذات الصلة بالحوارات والعلاقات الإستراتيجية بين دول مجلس التعاون والدول والتكتلات العالمية، وأيضا مناقشة التطورات الإقليمية والدولية التي تشهدها المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يشارك في اجتماع «الأفضلية التجارية بين البلدان» بتركيا
  • وزير التجارة والصناعة يترأس أعمال الاجتماع غير الرسمي لوزراء تجارة مجموعة دول الثماني النامية الإسلامية
  • المهندس عرنوس يلتقي مكية والحديث يدور حول سبل تعزيز التعاون الاستثماري بين سورية والعراق
  • الكويت والعراق يبحثان التعاون والتنسيق بين البلدين في المجالات الأمنية
  • وزير التجارة يترأس أعمال اجتماع لوزراء تجارة مجموعة دول الثمانى بإسطنبول التركية
  • لافروف: البريكس تدفعها رياح التغييرات.. وتزايد عدد الدول المهتمة بالانضمام إليها
  • مناقشة مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي لـ 27 قرية بمركز بلقاس
  • انعقاد الاجتماع الرابع لآلية المشاورات السياسية بين الجامعة العربية ووزارة الخارجية البرازيلية
  • إرتفاع عمليات الدفع بالهاتف النقال بـ 71 بالمائة في الثلاثي الأول من 2024
  • وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاون