شبكة انباء العراق ..

أعلن وزير الإعمار والاسكان والبلديات بنكين ريكاني، اليوم الاثنين، عن فتح العطاءات الخاصة بـ5 مدن سكنية جديدة في خمس محافظات، فيما اشار الى ان هذه المدن ستتضمن وحدات لذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال ريكاني، أنه “تم فتح العطاءات الخاصة بـ5 مدن سكنية جديدة في خمس محافظات وهي ( بغداد ، كربلاء المقدسة ، الأنبار ، نينوى ، بابل )”.


ولفت إلى ان “الهيئة الوطنية للاستثمار والوزارة والمحافظات المعنية شكلت لجان تحليل لدراسة العطاءات خلال الفترة القادمة، وستقدم التوصيات والاحالة للعطاء الأفضل”.
وذكر، أن “هناك مشاريع مستقبلية واعدة لتخفيف أزمة السكن في العراق”، لافتا إلى أن “هذه المدن السكنية تتضمن أنشطة أخرى لذوي الاحتياجات الخاصة ووحدات خاصة لهم، وهي تنفذ لأول مرة في العراق منذ ثمانينيات القرن الماضي”.
وأوضح، أن “تصاميم المدن مختلفة وتتنوع بين الوحدات السكنية العمودية والافقية وهي بدرجات بناء مختلفة وبمساحات كبيرة ومتوسطة وصغيرة، وذات خدمات كاملة وتتوفر لجميع شرائح المجتمع”، مبيناً أن “كلفة المدن الجديدة تقدر بمليارات الدولارات، وتعتمد على العطاءات”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم "من ذوى الاحتياجات الخاصة"

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على أحد المواقع الإخبارية بشأن قيام بعض الأشخاص بالتعدى على شقيقهم "من ذوى الإحتياجات الخاصة" ووالدته بالضرب ببنى سويف. 
بالفحص تبين أنه بتاريخ 3 الجارى ورد بلاغ لقسم شرطة بنى سويف من (أحد الأشخاص "من ذوى الإحتياجات الخاصة"  والدته "مسنة" مُصابان بكدمات متفرقة)، وقررا بقيام شقيقيه بالتعدي عليهما بالضرب مُحدثان إصابتهما لخلافات بينهم حول الميراث.. أمكن ضبط المشكو فى حقهما. 

 

مقالات مشابهة

  • الإعمار تعلن المباشرة بخطة خفض أسعار الوحدات السكنية
  • تحت شعار «المتاحف.. قوى للتغيير» المتحف اليوناني الروماني بالإسكندرية ينظم يوماً لذوي الاحتياجات الخاصة
  • “فريق وطني” لذوي الإعاقة في العراق لتمثيلهم ومناصرة حقوقهم
  • كوردستان ترسل أسماء 13120 من ذوي الاحتياجات الخاصة الى المالية الاتحادية
  • "القاصد" يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بنوعية المنوفية ويتابع تطوير البرنامج المميز لذوي الاحتياجات الخاصة
  • ضبط المتهم بالتعدى على شقيقه من ذوى الهمم ببنى سويف
  • كشف ملابسات قيام بعض الأشخاص بالتعدي على شقيقهم "من ذوى الاحتياجات الخاصة"
  • ضبط المتهمين بالتعدي على شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة
  • المستثمر يبيع لممول بـتقصير من المالية.. أسرار ارتفاع أسعار وحدات السكن الاستثمارية
  • المجلس الأعلى للشباب يطلق استمارة التسجيل على الفريق الوطني لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة