استقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة السيد أيمن عشري وفدًا رسميًا من مقاطعة "هانج شو " الصينية مكونًا من مستثمرين ورجال صناعة لبحث سبل تعاون مصري صيني مشترك في المجالات التجارية والصناعية والاستثمارية المختلفة.

مصلح رئيسًا لمجلس إدارة غرفة الغربية الفيومى أمينًا لصندوق الاتحاد الغرف التجارية

 


واستقبل الوفد الصيني من غرفة القاهرة نيابة عن السيد أيمن عشري نائبا رئيس غرفة القاهرة شريف يحيى وسيد النواوي ، واللواء صلاح العبد أمين صندوق الغرفة وأشرف خضر أمين مساعد الصندوق ، وأشرف الشيمي سكرتير عام الغرفة ، وعماد قناوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس إدارة الغرفة ، وإيهاب سعيد عضو مجلس إدارة الغرفة ، وعدد من منتسبي الغرفة.


وأدار الحوار بين الجانبين المصري والصيني شريف يحيى والذي تناول سبل التعاون في الفترة القادمة على الصعيد التجاري والصناعي والاستثماري.
وأكّد الحضور من أعضاء مجلس إدارة غرفة القاهرة أن هناك مجالات عديدة يمكن التعاون من خلالها ، وأن مصر تفتح أبوابها لإقامة استثمارات وصناعات مشتركة مع كافة الدول ، منها الجانب الصيني في المشروعات المختلفة ، وهناك توجهات لدعم الصناعة المصرية وتوطينها ، ولذلك فالاستفادة من هذا التوجه يمثل أهمية كبرى.
وأضاف أعضاء غرفة القاهرة أن الغرفة تمثل كافة الأنشطة بمختلف التخصصات من خلال ما يزيد عن 61 شُعبة نوعية ،وهو ما يعطي الجانب الصيني المساحة في التعاون مع الغرفة لإقامة مشروعات استثمارية وصناعية مشتركة تفيد البلدين.
وطالب أعضاء غرفة القاهرة الوفد الصيني بتحديد القطاعات التي من الممكن التعاون من خلالها ، وكذلك قيمة استثماراتها التي سيتم ضخها في السوق المصري لإقامة صناعات واستثمارات مشتركة في ظل أن مصر تدعم الصناعة والاستثمار بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة وبها بنية تحتية ومناطق صناعية ضخمة وتعتمد على الطرق التكنولوجية الحديثة في التعاملات ، وأن مصر تمثل بوابة العبور لأسواق كثيرة مهمة منها السوق الإفريقي والعربي  لزيادة الصادرات إلى هذه الأسواق.

تعاون كبير على صعيد توفير المعلومات 


جاء ذلك في نفس الوقت الذي أكد فيه الوفد الصيني الذي ترأسته  السيدة " shan Zaiming  "  سعادته باستقبال غرفة القاهرة له ومدى التعاون في تبسيط المعلومات من أجل انطلاقة جديدة في التعاون على الصعيد الاقتصادي في كثير من المجالات ، وأن هذه أول زيارة يقوم بها هذا الوفد لغرفة القاهرة ، متوقعين أن التعاون سيكون كبيرًا ، خاصة بعد هذا الاستقبال المتميز والحوار البناء بين الجانبين ، وأن هناك تعاونًا كبيرًا على صعيد توفير المعلومات التي تُمكن من الإعلان عن تعاون جديد بين الطرفين.
وقال أعضاء الوفد الصيني إن الفترة القادمة ستشهد تعاونًا كبيرًا مع غرفة القاهرة ، في ظل توفير البيانات المتبادلة بين الطرفين والأنشطة المحتلفة التي تمثلها الغرفة والتي تشجع على التعاون المصري الصيني ، وأن مقاطعة"هانج شو الصينية" تتميز بصناعات عديدة أهمها صناعة السجاد والأجهزة الكهربائية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مباحثات مصرية غرفة القاهرة التجارية غرفة القاهرة الوفد الصینی مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

“غرفة القصيم” تحقق نسبة آداء 96.4% على مستوى المملكة

المناطق_بريدة

حققت الغرفة التجارية بمنطقة القصيم نسبة قياس آداء 96.4% من بين 26 غرفة تجارية على مستوى المملكة، بعد اعتماد وزارة التجارة معايير تقييم الآداء، المعدة من قبل اتحاد الغرف السعودية.

 

أخبار قد تهمك أكثر من 11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك 2 يونيو 2024 - 3:02 مساءً شقيق المفقود هتان شطا: الاتصال بـ”هتان” لم ينقطع قبل فقدانه 2 يونيو 2024 - 2:48 مساءً

 

 

وكانت وزارة التجارة قد أعلنت تحقيق غرفة القصيم لنسبة آداء 96.4% للعام 2023 وذلك نتيجة تقييم جهات استشارية متخصصة ومحكمة، من خارج منظومة العمل داخل الغرف السعودية، عمدت على قراءة ومراجعة وتصنيف معطيات ومخرجات العمل التنظيمي والإداري لبرامج ومناشط غرفة القصيم، والأثر المتحقق على قطاع الأعمال، وانعكاس ذلك على البيئة الاستثمارية والاقتصادية بمنطقة القصيم.

 

 

 

وجاءت مهام الجهات الاستشارية، المعتمدة لدى اتحاد الغرف السعودية لتقييم الاداء للغرف التجارية لعام 2023؛ لتعمل على متابعة ومراجعة عدة معايير ومؤشرات لقياس الآداء، متضمنة معيار الخدمات التنظيمية، ومعيار حوكمة بيئة العمل، ومعيار الاداء في التوجه الاستراتيجي، ومعيار الاستدامة المالية، ومعيار التوعية والإرشاد، والتي تجمع من ورائها أكثر من 52 بندًا من بنود القياس والتصنيف التفصيلية، المعنية بتبيان كافة المهام والأعمال اليومية والشهرية والسنوية، ومدى تحقيقها لمستهدفاتها.

 

 

من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة الغرفة الأستاذ عبد العزيز الحميد، التهنئة لصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز، أمير منطقة القصيم، على هذا المنجر المحتسب للمنطقة، معربًا عن شكره لسموه على متابعته واهتمامه بمناشط وبرامج الغرفة، ولدعمه المستمر للغرفة، الأمر الذي أثمر هذا المنجز.

 

 

كما عبر رئيس المجلس، عن جزيل تقديره وامتنانه لأعضاء مجلس الغرفة، والأمانة العامة، ومنسوبي ومنسوبات الغرفة؛ على ما بذلوه من جهود وقدرات وخبرات قدمت الغرفة التجارية بالقصيم بصورة مشرفة ونموذجية، عكست حجم التنظيم والكفاءة التي تمتاز بها منظومة العمل؛ ما حقق منجزًا رفيعاً ومتقدماً ومتميزًا بين 26 غرفة تجارية على مستوى المملكة.

2 يونيو 2024 - 3:07 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:42 مساءًأمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمنصبه الجديد أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:39 مساءًمعدل البطالة بالأردن يستقر فصليا عند 21.4% في الربع الأول أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:35 مساءًأمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لمحافظ استثمارية وقفية بين مؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية و 4 جمعيات بالمنطقة أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:30 مساءًتحدى خامنئي علانية.. أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران أبرز المواد2 يونيو 2024 - 2:15 مساءًالسفير الإيراني يشكر السعودية لتسهيل شؤون حجاج بلاده2 يونيو 2024 - 2:42 مساءًأمير الشرقية يهنئ رئيس المؤسسة العامة للري بمنصبه الجديد2 يونيو 2024 - 2:39 مساءًمعدل البطالة بالأردن يستقر فصليا عند 21.4% في الربع الأول2 يونيو 2024 - 2:35 مساءًأمير القصيم يشهد توقيع اتفاقيات لمحافظ استثمارية وقفية بين مؤسسة عبدالله العثيم وأولاده الخيرية و 4 جمعيات بالمنطقة2 يونيو 2024 - 2:30 مساءًتحدى خامنئي علانية.. أحمدي نجاد يترشح لرئاسة إيران2 يونيو 2024 - 2:15 مساءًالسفير الإيراني يشكر السعودية لتسهيل شؤون حجاج بلاده أكثر من 11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك أكثر من 11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • المغرب وكوريا الجنوبية يوقعان 3 اتفاقيات تعاون
  • “غرفة القصيم” تحقق نسبة آداء 96.4% على مستوى المملكة
  • غرفة شمال الباطنة تناقش سير عمل اللجان ورسم خططها
  • غرفة الرعاية الصحية: نتعاون مع القطاع الخاص لصياغة قانون المنشآت الجديدة
  • غرفة الرعاية الصحية: تعاون وثيق بين القطاع الخاص ووزارة الصحة في صياغة قانون المنشآت الصحية
  • العراق يجري مباحثات مع شركات مصرية لإعادة تأهيل 12 مستشفى في البلاد
  • أمير الشرقية يرعى معرض التطبيقات الإلكترونية
  • عاهل البحرين ورئيس الصين يعقدان جلسة مباحثات رسمية في بكين لتطوير التعاون المشترك
  • مذكرة تعاون بين محافظة القاهرة ومدينة أنتاناناريفو بمدغشقر
  • البيت الأبيض: مباحثات أمريكية صينية عن حرب أوكرانيا والتحديات في الشرق الأوسط