قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن روسيا لن تترك الهجمات الأوكرانية على أهداف مدنية في روسيا دون رد، مؤكدة أن موسكو لا تنوي تجاهل دور وكالات الاستخبارات الغربية التي تقدم معلومات إلى كييف بشأن هجمات الطائرات المسيرة.

وقالت زاخاروفا، في بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية: "مثل هذه الأعمال الإجرامية لنظام النازيين الجدد في كييف، والتي أصبحت، من خلال جهود دول الناتو، أداة للمواجهة مع روسيا، ستصبح موضع اهتمام وثيق من وكالات إنفاذ القانون في روسيا”.

وأضافت أن “القوات المسلحة الروسية التي تقوم بمهام فائقة الأهمية تتمثل في إزالة النازية وتجريد أوكرانيا من السلاح، لن تتركها دون رد”.

انتقادات شديد اللهجة من وزيرة الخارجية الفرنسية لـ روسيا بشأن صفقة الحبوب روسيا تعلن القضاء على 700 جندي أوكراني في يوم واحد

وتابعت: "لا ننوي تجاهل الدور الذي تلعبه الأجهزة الخاصة للدول الغربية في هذه الجرائم، والتي تزود النازيين الجدد الأوكرانيين بمعلومات استخباراتية تساعد في بناء مسارات مثل هذه الطائرات المسيرة”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: روسيا الهجمات الأوكرانية موسكو كييف

إقرأ أيضاً:

الأمن الفيدرالي الروسي يعلن عن الاستخبارات المتورطة في الهجوم الإرهابي على "كروكوس"

أعلن مدير الأمن الفيدرالي الروسي ألكسندر بورتنيكوف إثبات تورط المخابرات الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس" مشيرا إلى سعي كييف مع الغرب لتجنيد إرهابيين ومهاجمة روسيا.

وقال بورتنيكوف في اجتماع للجنة الأمن الوطني الروسية: "أثبتت أجهزة المخابرات الروسية تورط المخابرات العسكرية الأوكرانية في الهجوم الإرهابي على مجمع "كروكوس" في كراسنوغورسك بضواحي موسكو يوم 22 مارس الماضي".

إقرأ المزيد صحيفة بريطانية: أوكرانيا تخطط لشن هجمات إرهابية بما يشمل المدارس في روسيا حال خسرت الحرب

وأشار المسؤول الأمني إلى أن المخابرات الأوكرانية بدعم من الولايات المتحدة ودول الناتو الأخرى، تزيد من جهودها لارتكاب هجمات إرهابية وتخريبية على الأراضي الروسية، في محاولة لإضعاف دعم الموارد للجيش الروسي وإثارة الذعر بين السكان".

وأضاف: "يقومون بتوسيع نطاق الجناة المحتملين لتجنيدهم والمساعدة في إعدادهم وتجهيزهم للانضمام إلى المنظمات الإرهابية الدولية، ومن الأمثلة الواضحة على ذلك هو تورط المخابرات العسكرية الأوكرانية في الهجوم الإرهابي في كروكوس".

وأردف بورتنيكوف: "هناك محاولات لا تتوقف لتحقيق اختراق على المناطق الحدودية من قبل التشكيلات المسلحة للنازيين الجدد ومجموعات التخريب والاستطلاع من جهة أوكرانيا".

واختتم: "إنهم يبحثون عن مرتكبي الجرائم ويجندونهم، بما في ذلك بين صفوف العمال المهاجرين".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بعد تقارير عن تعليقه.. الكرملين يؤكد أن العمل مستمر بشأن اتفاق التعاون مع إيران
  • بيسكوف: الولايات المتحدة تحاول مساعدة النازيين الجدد في مواجهة روسيا
  • الأمن الفيدرالي الروسي يعلن عن الاستخبارات المتورطة في الهجوم الإرهابي على "كروكوس"
  • تعليق مؤقت لاتفاق التعاون الشامل بين روسيا وإيران
  • الخارجية الروسية سحب اعتماد من قناة "ORF" النمساوية في موسكو
  • مصر تطلع روسيا على تطورات الأحداث في غزة وترحب بمقترح موسكو
  • أوكرانيا تعلن قطع الكهرباء لمدة ساعة اليوم بسبب الهجمات الروسية
  • موسكو توجه اتهامات للغرب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • رئيس تحرير «الأخبار المصرية»: الغرب لن يتحمل انتصار روسيا في الحرب الأوكرانية
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى موسكو