كشف محمد الجالي، الكاتب الصحفي، تأثير جهود مبادرة حياة كريمة في محافظات مصر، قائلًا إن حياة كريمة غيّرت وجه مصر انطلاقًا نحو الجمهورية الجديدة.

وأضاف الجالي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن حياة كريمة تؤكد أن الدولة المصرية عازمة على عدم تخليها أبدًا عن شعبها في كل ربوع مصر والقرى التي لم نكن نسمع عنها.

تابع: "محافظة مطروح عانت كثيرًا من التهميش، رغم أنها محافظة كبيرة جدًا من حيث المساحة، ولديها إمكانيات هائلة وواعدة لكنها ظلت مهمشة لعقود طويلة حتى جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتصل يد التطوير إلى مرسى مطروح وكل بقاع مصر".

وأشار إلى أن الدولة المصرية بدأت في تطوير محافظة مطروح بداية من إنشاء مدينة العلمين الجديدة حتى تصل يد التطوير إلى السلوم وواحة سيوة.

وأوضح أن التحديات وتدهور بعض الخدمات في عدة مناطق ظلت لعقود في محافظة مطروح، ما انعكس على حياة أهالي المحافظة ونشاطهم الاقتصادي، حيث عانوا من التهميش التنموي لعقود ووصلت معدلات الفقر في مطروح قبل أن تطالها يد التطوير لحوالي 50%، في حين كان التقدير العام لإجمالي الجمهورية يقدر بـ32.5%.

وأكد أن "حياة كريمة" ساهمت في تطوير البنية التحتية في المجالات كافة بمطروح، حيث أنها لم تترك قرية إلا ودخلتها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة الرئيس عبدالفتاح السيسي محافظة مطروح حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» ساعدت 16 ألف طالب ثانوية عامة بالغربية

كشفت الدكتورة زينب سامي، منسق عام مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الغربية، عن نجاح المبادرة في توفير «سكاشن مجانًا» لطلاب الثانوية العامة، طوال فترة الامتحانات الممتدة حتى 20 يوليو المقبل.

ولفتت إلى أن المراجعات تأتي ضمن فعاليات مبادرة «تقدر في 10 أيام» للمراجعات العامة والنهائية لطلاب الشهادة الثانوية العامة، بشعبتيها العلمية والأدبية.

وأوضحت الدكتورة زينب سامي، أن المبادرة تعمل على توفير كل الدعم للطلاب والطالبات على مستوى المحافظة، وذلك بالتعاون مع «مؤسسة فودافون مصر» ووزارة التربية والتعليم، لشرح جميع المواد الدارسية وتقديم المراجعات النهائية للثانوية العامة.

الدعم النفسي 

وأشارت منسق عام مؤسسة حياة كريمة بمحافظة الغربية في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن المبادرة استطاعت تقديم المراجعات النهائية لنحو 16 ألف وطالبة بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، وذلك من خلال متخصصين، إلى جانب المحاضرات «الأونلاين» للطلاب من ذوي الهمم وpdf وزيارات تقديم الدعم النفسي لهم.

وبينّت أن المبادرة حرصت على تقديم مراجعات أكاديمية لطلاب الثانوية العامة وتقديم شرح مكثف للطلاب ومتوفر على قناة المؤسسة على موقع يوتيوب، لافتة إلى أن المؤسسة حققت فوق المستهدف، «كنا مستهدفين في محافظات مصر كلها 100 ألف طالب وطالبة، قدرنا نوصل لـ 150 ألف طالب».

تعاون مع الجهات المعنية 

وذكرت الدكتورة زينب سامي أن جميع المراجعات أُعدت ونُفذت بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع، ومؤسسة فاهم والقصر العيني ومركز الدعم النفسي وإعادة بناء الذات.

 

مقالات مشابهة

  • حياة كريمة: «تقدر في 10 أيام» ساعدت 16 ألف طالب ثانوية عامة بالغربية
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • رئيس إسنا يشهد حفل تخرج أطفال نجع الفوال ضمن مبادرة "حياة كريمة"
  • حياة كريمة: 675 ألف طالب وولي أمر إجمالي المستفيدين من مبادرة «تقدر في 10 أيام»
  • «حياة كريمة» تطلق مبادرة «أنت الحياة» في قرية دراجيل بالمنوفية
  • محافظ أسيوط يشيد بتنظيم القافلة الطبية للرمد بإجمالي مستفيدين 520 حالة
  • أسعار صكوك الأضاحي في مؤسسة حياة كريمة.. اعرف طرق الدفع وخطوات التقسيط
  • الكشف على 1237 حالة في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • عمال النظافة من النسيان إلى «حياة كريمة»
  • «التنمية المحلية»: تشغيل تجريبي لمشروعات «حياة كريمة» بالجيزة