دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – استمرت الاحتجاجات ضد الرئيس السوري بشار الأسد وحكومته لليوم السادس في محافظة السويداء، جنوبي البلاد، في حين شهدت محافظات درعا وحلب وإدلب والرقة ودير الزور مظاهرات تضامن فيها الأهالي مع المحتجين في السويداء، وفق ما أظهرته مقاطع فيديو تداولتها صفحات محلية في السويداء وقنوات سورية الجمعة.

ونشرت صفحة "السويداء 24" التي تغطي أخبار الاحتجاجات التي تشهدها المحافظة منذ 6 أيام، مقاطع فيديو الجمعة أظهرت توجه عدد من المحتجين إلى قرية "القريّا"، التي ينحدر منها قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش، إلى جانب تداول احتجاجات مطالبة برحيل النظام السوري في "ساحة السير/الكرامة" في مركز المدينة.

وشاركت صفحات محلية في القريّا مقاطع فيديو أظهرت انضمام أحد شيوخ عقل طائفة الموحدين الدروز، الشيخ حمود الحناوي، إلى القرية، حيث ألقى كلمة أمام عدد من المحتجين في "مضافة سلطان الأطرش" أكد فيها "حرص مشيخة العقل على كل مواطن سوري وليس فقط أبناء السويداء" وأعاد التأكيد على تأييد مطالب المتظاهرين.

من جانبها، نشرت قناة "تلفزيون سوريا" المعارضة، مقاطع فيديو لمظاهرات شهدتها مناطق في محافظات درعا وحلب ودير الزور وإدلب والرقة، رُفعت فيها شعارات مؤيدة لاحتجاجات السويداء ومطالبة بـ"إسقاط النظام".

ونشرت قناة "حلب اليوم" المعارضة صورا من احتجاجات شهدتها مدينة عفرين، شمال حلب وقالت إنها "نصرة لأهالي السويداء والتأكيد على إسقاط سلطة الأسد".

وتشهد محافظة السويداء احتجاجات واسعة منذ 6 أيام في مركز المدينة ومعظم القرى والبلدات، رفعت شعارات مطالبة برحيل الأسد وتطبيق القرار الأممي 2254 وتحسين الأوضاع المعيشية، على خلفية قرار حكومي برفع الدعم عن المحروقات وزيادة أسعارها الأسبوع الماضي.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بشار الأسد حلب مقاطع فیدیو

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام عبرية: اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)

أفادت وسائل إعلام عبرية اليوم الاثنين، باندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنه لا يوجد حاليا أي حادث أمني في ميناء حيفا، فيما عملت طواقم الإطفاء من محطة كريات على إخماد الحريق في السفينة، كما أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأظهر مقطع فيديو نشرته صفحات إخبارية إسرائيلية على "تلغرام"، الدخان الأسود وهو يخرج من السفينة.

إقرأ المزيد رئيس الصندوق اليهودي القومي: أضرار الحرائق في الشمال تفوق خسائر حرائق حرب لبنان الثانية بمرتين

جدير بالذكر أن حركة "أنصار الله" اليمنية "الحوثيون"، كانت قد أعلنت يوم الخميس الماضي " تنفيذ عمليتين مشتركتين مع "المقاومة الإسلامية بالعراق" في ميناء حيفا.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان: "نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليتين عسكريتين مشتركتين مع المقاومة الإسلامية العراقية.. الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية فى ميناء حيفاء، والثانية استهدفت سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفاء في فلسطين المحتلة. وقد نفذت العمليتان بعدد من المسيرات وكانت الإصابة بعون الله دقيقة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون بمدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • مايا نعمة تتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في حي الزيتون بمدينة غزة ومحيط مدرسة في مخيم البريج وسط القطاع
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان و4 جرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين وسط مدينة غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى معظمهم من الأطفال جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منازل في حيي الدرج والشيخ رضوان بمدينة غزة
  • وسائل إعلام عبرية: اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • 4 حرائق تشعل تل أبيب.. وصافرات الإنذار تدوي في قرى الاحتلال الإسرائيلي (فيديو)
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعلن مقتل 4 من جنوده وإصابة آخرين بجروح جراء عملية للمقاومة الفلسطينية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهداء وجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في خان يونس جنوب قطاع غزة