97 %من المراهقين الإيرانيين يستخدمون الـ"VPN" لهذا السبب

السومرية نيوز – دوليات

اعلنت اللجنة الاقتصادية البرلمان الإيرانية أن نسبة الأشخاص الذين يستخدمون كاسر الحجب (VPN) في البلاد لا يتجاوزون الـ 64%، أفادت تقارير عدة أن الرقم الصحيح أعلى من هذه الإحصاءات بكثير.

وقالت صحيفة اعتماد في تقرير لها، إن تقرير منصة “يكتانت” وهي موقع متخصص بالإعلان عبر الإنترنت، يظهر أن عدد زيارات الإعلانات عبر المنصات المقيدة والمواقع الإيرانية في عام 2022، قد وصل إلى أدنى مستوى له خلال أيام ذروة انقطاع الإنترنت في البلاد (أكتوبر 2022).



ويوضح هذا التقرير أن استخدام كاسر الحجب بين المستخدمين الإيرانيين مرتفع جداً، لدرجة أنه أنشأ سوقاً تقدر اليوم بـ 20 تريليون تومان. حيث يستخدم هذه الخدمات الأفراد الحاصلين على تعليم ابتدائي والمراهقين بنسبة 63% و97% على التوالي. ويشير هذا التقرير أيضًا إلى أن 80% من المستخدمين المحليين يستخدمون كاسر الحجب للاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي.

ونُشر تقرير أداء “يكتانت” في عام 2022 تحت عنوان “التسويق الرقمي في إيران”، ليبين أن التكلفة “الإجمالية” للإعلان الرقمي في العالم قد وصلت إلى 580 مليار دولار في عام 2022؛ بالإضافة إلى ذلك، وصلت حصة الإعلانات الرقمية من الصناعة الإعلانية بأكملها إلى 65% في عام 2022. ومن المتوقع أيضًا أن تنمو تكلفة الإعلان عبر الإنترنت بنسبة 8.4% في عام 2023 مقارنة بالعام الماضي.

ووفق يكتانت، يبلغ معدل استخدام (VPN) بين المستخدمين الإيرانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و17 عامًا ما نسبته 97%. وتطرق هذا التقرير إلى عدد الزيارات الهائل للمنشورات الإيرانية على قنوات ومجموعات تطبيق “تليجرام”، حيث وصل هذا العدد في عام 2022 إلى 590 مليار مشاهدة.

وبحسب إحصائيات هذه المنصة حول الإعلانات على المواقع الإلكترونية الإيرانية، بلغ عدد مرات عرض الإعلانات على المواقع الإلكترونية الإيرانية عام 2020 أكثر من 800 مليار مرة. كما بلغت نسبة زيارات المستخدمين للإعلانات على المواقع “السياسية والاجتماعية” و”الأغاني والموسيقى” إلى إجمالي عدد زيارات الإعلانات على الويب 36%، الأمر الذي يشير إلى أن اهتمام الناس وذوقهم ينصب على متابعة الأخبار السياسية والاجتماعية والثقافية بشكل يومي.

ويشاهد كل مستخدم إيراني ما متوسطه 35 إعلانًا على مواقع الويب الإيرانية يوميًا. كما بلغ المتوسط الشهري لعدد مرات عرض الإعلانات على المواقع الإلكترونية الإيرانية العام الماضي حوالي 70 مليار مرة.

ومن المثير للاهتمام أن شهر أكتوبر 2022 شهد أقل عدد من الإعلانات عبر الإنترنت حيث بلغ 5.6 مليار إعلان. توضح هذه الإحصائية أن الإعلان عبر الإنترنت لم يسلم من أضرار القيود على الإنترنت.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الإعلانات على عبر الإنترنت على المواقع فی عام 2022

إقرأ أيضاً:

الأميرة البريطانية «كيت» تعتذر لـ قائد الحرس الإيرلندي لهذا السبب

تقدمت الأميرة البريطانية كيت، أميرة ويلز، بالاعتذار إلى قائد فوج الحرس الإيرلندي، وذلك لتغيبها عن عرض عسكري، الذي أقيم يوم السبت الماضي، بسبب وضعها الصحي.

وجاء في رسالة الأميرة البريطانية كيت: «إنه لشرف عظيم أن أكون الكولونيل (الفخري) لكم، وأعبر عن أسفي الشديد لعدم تمكني من تلقي التحية في استعراض هذا العام».

الأميرة كيت

وتابعت في الرسالة التي حملت تاريخ 3 من شهر يونيو، ونشرها الحرس الإيرلندي على منصة «إكس»: «رجاءً، أرسلوا اعتذاري إلى الفوج بأكمله، لكنني آمل في أن أتمكن من تمثيلكم جميعاً مجدداً قريباً جداً».

إصابة ميرة البريطانية كيت أميرة ويلز بالسرطان

وكان الأمير البريطاني وليام، وريث العرش، قد أعلن في مايو، أن زوجته كيت «بحالة جيدة».

وقالت كيت، في مارس، إنها تتلقى العلاج بعد اكتشاف إصابتها بمرض السرطان، في أعقاب خضوعها لعملية جراحية في البطن مطلع هذا العام.

اقرأ أيضاً«ناطركم».. وائل جسار يروج لحفله بشرم الشيخ| فيديو

«كابوس».. لميس الحديدي تكشف عن كواليس رحلتها مع مرض السرطان

مقالات مشابهة

  • لهذا السبب.. دارين حداد تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي
  • لهذا السبب.. كومان ينتقد برشلونة قبل كأس أوروبا 2024؟
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"
  • تأجيل العرض الخاص لـ فيلم «أهل الكهف» لهذا السبب
  • العرب الأسبوعية: لهذا السبب الدبيبة يحاول خنق تونس
  • السعودية تعلن إبعاد 300 ألف شخص من مكة لهذا السبب
  • الأميرة البريطانية «كيت» تعتذر لـ قائد الحرس الإيرلندي لهذا السبب
  • يهدد رفاهيتهم.. كيف يؤثر إدمان الإنترنت على تعطيل أدمغة المراهقين؟ دراسة تجيب
  • دوريات للجيش على كورنيش الميناء البحري في طرابلس.. لهذا السبب
  • هكذا يؤثر إدمان الإنترنت على أدمغة المراهقين بحسب دراسة جديدة