كشف الدكتور العربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عن مبادرة جديدة انتهجتها المديرية هذا العام تتمثل في تصنيع الزي المدرسي بمدارس التعليم الفني، إذ جرى التعاقد مع قرابة 400 مدرسة من مدارس الإسكندرية لتصنيع الزي المدرسي لهم عبر المدارس الزخرفية وأقسام الخياطة والتطريز بالمدارس الفنية.

وأضاف «أبو زيد»، أنه تم التعاقد بأسعار مخفضة مقارنة بالسوق الخارجي، مع طرح 3 أنواع من الأقمشة ولكل مدرسة حق اختيار النوع التي تريده وفقا للفئة السعرية المستهدفة.

تفاصيل صنع الزي المدرسي في الإسكندرية

وأكد أنه يتم صنع الزي المدرسي بأفضل خامة وأفضل جودة تصنيع ودخول التعليم الفني كمنافس حقيقي بأيدي طلاب ومعلمي التعليم الفني.

مميزات مبادرة صنع الزي المدرسي بالمدارس الفنية

وأشار إلى أن هذا المبادرة شكلت نقلة نوعية في التعليم الفني حيث أن المدارس الفنية تعمل بجهد خلال تلك الأيام بحضور الطلاب والمدرسين لإنجاز هذا العمل، وهو ما أدى إلى ارتباط الطلاب بمدارسهم الفنية، لافتا إلى أن العام المقبل سوف يستهدفون أعداد أكثر من المدارس في الإسكندرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تعليم الاسكندرية الإسكندرية التعلیم الفنی الزی المدرسی

إقرأ أيضاً:

التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%

صرح شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الوزارة لم تصدر أي قرارات بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة، مشيرا إلى أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يصدر كتابا دوريا قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأكد المتحدث الرسمي أن ما ذكره أحد التقارير الصحفية الذي نشر تحت عنوان "زيادة مصروفات المدارس الخاصة 100٪"، حمل تفاصيل مغلوطة واستند لآراء عدد من أولياء الأمور دون الاستناد أو الرجوع للمصادر الرسمية لاستبيان الحقائق، مؤكدا أن آلية تطبيق شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة بمختلف أنواعها يتم متابعتها بآلية دقيقة من قبل جميع المديريات والإدارات التعليمية للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (420) لسنة 2014 و (422) لسنة 2014، والكتب الدورية المنظمة.

وناشدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسائل الإعلام بضرورة تحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار والاستناد للمصادر الرسمية.

مقالات مشابهة

  • التعليم: لا صحة لزيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 100%
  • حصول 28 مدرسة علي شهادة الاعتماد و جودة التعليم بإدارات قنا التعليمية
  • كل السلع بأسعار مخفضة.. أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في الجيزة
  • تعليم أسوان: حصول 10 مدارس على شهادة الاعتماد والجودة
  • أماكن مبادرة كلنا واحد 2024 في محافظة أسيوط.. سلع بأسعار مخفضة
  • هدوء في امتحانات الدبلومات الفنية بالإسماعيلية
  • الآباء الرهبان الفرنسيسكان روّاد التعليم في الديار المصرية
  • «كلنا واحد» تنطلق قبل أسبوعين من عيد الأضحى المبارك.. وكل السلع الغذائية متوافرة بأسعار مخفضة
  • «شطرنج المدارس» يدخل المرحلة الثانية في سبتمبر
  • انطلاق المرحلة الثانية من المشروع الاستراتيجي للشطرنج في المدارس سبتمبر المقبل