قال الكاتب الصحفي الدكتور وجدي زين الدين، إنَّ نشر الشائعات عمليات ممنهجة قد تدخل فيها حروب الجيل الرابع والخامس وغيرها، كما أنها تتسبب في إرهاق الحكومات، وهذه الشائعات والحملات مقصود بها البلبلة تجهد الحكومات مرتين؛ الأولى أنها تواجه حالات إحباط يصاب بها البعض، والثاني أنها تضطر للرد على مثل هذه الشائعات.

دور الدولة في الرد على الشائعات

وأضاف «زين الدين» خلال حواره مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج «الحياة اليوم» على شاشة قناة الحياة، أنَّ الحكومة المصرية تحرص على توضيح الأمور الصحيحة للمواطنين رسمياً، لدرجة أنَّ هناك وحدة بالكامل مخصصة داخل مجلس الوزراء للرد على الشائعات.

نشر الوعي والثقافة ودور المواطن

وتابع الكاتب الصحفي، أنَّ المواطن المصري كيس وذكي وفطن وعليه دور كبير، ناصحاً إياه بألا ينجرف وراء هذه الشائعات «يشغل دماغه ويفلتر ما يتلقاه.. ليساعد الدولة في التصدي للشائعات، وعدم ترديد الشائعة طالما أنها بعيدة عن المنطق».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشائعات السوشيال ميديا نشر الشائعات نقص الغذاء الأمن الغذائي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية

عرض برنامج «هذا الصباح» تقديم الإعلاميين باسم طبانة ومروة فهمي، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، الملف الذي نُشر في عدد اليوم من جريدة «الوطن»، والخاص بزيارة وزير الخارجية الأمريكي للقاهرة بالأمس، وذلك بعنوان «مباحثات مصرية أمريكية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين».

 مصر تبذل الكثير من المجهودات لإقناع القوى الكبرى بضرورة حل جذري للقضية الفلسطينية

وقال الكاتب الصحفي أحمد رفعت، إن مصر تبذل الكثير من المجهودات، لإقناع القوى الكبرى في العالم والعالم بأكمله بضرورة وجود حل جذري للقضية بالفلسطينية، موضحا أن مما لاشك فيه أن مصر تدعم إيقاف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات بكل قوة، ولكنها تطرح من أول يوم للحرب في غزة حتى قبل هذه الحرب فكرة الحل الجذري للقضية الفلسطينية.

الموقف الأمريكي المرتبط العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأضاف «رفعت»، أن هذا المقترح الذي تسعى إليه مصر بوجود حل جذري لقى قبول في كل دول العالم، حتى الموقف الأمريكي الذي يصف دائما أنه سلبي ومنحاز لإسرائيل، موضحا أن أمريكا بدأت تشعر بالخطر وذلك لأنها لديها بعد شهور انتخابات داخلية، بالإضافة إلى أن يوجد ثورة لطلاب الجامعات الأمريكية مرتبطة بالعدوان على غزة، كل هذا الضغط يخلق تحول نوعي في أراء الموقف الأمريكي.

 

مقالات مشابهة

  • السعودية تقلب الطاولة على الحوثيين..كاتب صحفي يكشف دعم السعودية للشرعية وتستعد للاتفاق الأمني مع أمريكا: هل اقتربت المواجهة الكبرى؟
  • المعارض السعودي في مأزق: كاتب صحفي يحذر علي هاشم من البقاء في اليمن
  • كاتب صحفي: الولايات المتحدة تستطيع وقف الحرب في غزة إن أرادت
  • كاتب صحفي: الجهد المبذول من أجل التنمية المستدامة سيخدم كل الأجيال القادمة
  • ”ستوكهولم” جديدة لإنقاذ الحوثي؟ كاتب صحفي يكشف تداعيات فتح الطرقات في اليمن!
  • ”الرفسات الأخيرة للتيس المذبوح”...كاتب صحفي يتحدث عن معركة حاسمة ضد الحوثيين
  • جداول امتحانات الدور الثاني للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي بدمياط
  • كاتب إسرائيليّ يتحدّث عن شنّ حرب على حزب الله... ماذا قال أيضاً عن إجتياح بيروت؟
  • كاتب إسرائيلي: آيزنكوت طالب باجتياح رفح أولا ونتنياهو ماطل لإطالة الحرب
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية