سبتمبر 5, 2023آخر تحديث: سبتمبر 5, 2023

المستقلة /- قررت شركة أبل أخيرًا التبديل من منفذ الشحن Lightning إلى USB-C على أجهزة أيفون، وفي حدث iPhone 15 القادم، أفاد مارك جورمان من بلومبرج بأن شركة أبل تخطط أيضًا لاستخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد لتحسين إنتاج الأجهزة.
الطباعة ثلاثية الأبعاد لإنتاج الأجهزة

وتستكشف أبل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتسريع إنتاج الأجهزة وتقليل النفايات، فمن خلال حاويات أجهزة الطباعة ثلاثية الأبعاد، يمكن لشركة أبل استخدام المعادن المتطورة مثل الفولاذ المقاوم للصدأ والتيتانيوم بشكل أكثر كفاءة، بدءًا من أبل Watch Series 9 وربما التوسع إلى أجهزة iPhone وiPad في المستقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، تعمل الشركة على لوحة مفاتيح Magic Keyboard جديدة لجهاز iPad والتي ستكون أشبه بلوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول، كما تنهي أبل أيضًا العمل على نظام التشغيل iOS 17.

انتقال أبل إلى شحن USB-C

وتُجري شركة أبل تغييرًا كبيرًا من خلال التبديل من منافذ Lightning إلى منافذ USB-C لأجهزة iPhone الخاصة بها، سيسمح هذا التحول للمستخدمين باستخدام كابل شحن واحد لأجهزة iPhone وMac وiPad، مما يجعله أكثر ملاءمة.

وسيوفر أيضًا سرعات نقل بيانات أسرع وتوافقًا مع أجهزة الشحن غير التابعة لشركة أبل، وأفاد مارك جورمان أن جهاز iPhone الجديد سيأتي مزودًا بكابل USB-C، كما تعمل شركة أبل على الترويج لخيارات الشحن اللاسلكي مثل MagSafe منذ بعض الوقت.

ولضمان انتقال سلس، ستوفر أبل ما يكفي من المحولات لتحويل Lightning إلى USB-C، ومع ذلك، حتى مع تضمين سلك USB-C، سيظل المستخدمون بحاجة إلى الحصول على وحدة شحن متوافقة بشكل منفصل، حيث من غير المرجح أن يتم تضمينها في الحزمة.

لوحة مفاتيح Magic Keyboard مُعاد تصميمها لأجهزة iPad

تخطط شركة أبل لإصدار لوحة مفاتيح Magic Keyboard مُجددة لجهاز iPad، سيحتوي هذا الملحق الجديد على لوحة تتبع أكبر وغطاء علوي من الألومنيوم، مما يمنحه إحساسًا متميزًا وبنية أكثر ثباتًا، سيحتفظ الغلاف الخارجي بمادة الغطاء الحالية، وسيحتوي على منفذ USB-C.

إمكانية وجود آيباد 14 بوصة

بينما كانت شركة أبل تفكر في إطلاق جهاز iPad بحجم 14 بوصة، يبدو أن مثل هذا المنتج ليس ضمن خططها الفورية حاليًا، لقد شكل الانتقال إلى شاشات OLED تحديات بسبب ارتفاع التكاليف، ومن المتوقع أن تصل موديلات iPad Pro الأولى ذات الشاشات الأكبر حجمًا إلى 13 بوصة في عام 2024.

تطوير iOS 17

تقترب شركة أبل من الانتهاء من نظام التشغيل iOS 17، مع إصدار إصدارات تجريبية متعددة، ويتم حاليًا وضع اللمسات النهائية على البرنامج لطرز iPhone 15 القادمة، ومن المتوقع أيضًا أن يتم إطلاق iPadOS 17.0 بالتزامن مع iOS 17.0، مما يشير إلى التحول عن جداول الإصدار السابقة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ثلاثیة الأبعاد شرکة أبل

إقرأ أيضاً:

بنك برقان يشارك في مؤتمر شركة أوراكل “قيادة التحول الرقمي”

شارك بنك برقان مؤخراً في مؤتمر التحول الرقمي الذي استضافته شركة “أوراكل” ليوم واحد، تحت عنوان “قيادة التحول الرقمي: دليل أوراكل الأساسي لتميّز منصات البيانات والتطبيقات والحفاظ على أمانها”. وقد مثّل البنك في هذا المؤتمر السيد/ برّاك المطر، مدير عام- نظم المعلومات، مشاركاً إلى جانب 61 خبيراً في الصناعة وصانع قرار في القطاعين العام والخاص، والذين تساهم جهودهم في قيادة رحلة التحول الرقمي بالكويت. وتأتي مشاركة بنك برقان في إطار استراتيجيته الشاملة للتحول الرقمي، ورؤيته في أن يكون البنك الأكثر حداثة وتقدّماً في الكويت.

وتعليقاً على مشاركته في المؤتمر، قال السيد/ برّاك المطر: “لم يعد يُنظر إلى التحول الرقمي في عالمنا الحالي على أنه خطوة تالية في المستقبل بل أصبح واقعاً نعيشه حالياً وضرورة لنجاح أي عمل. عملنا في بنك برقان، منذ فترة طويلة على دمج الابتكار والتكنولوجيا في صميم عملياتنا، فضلاً عن المنتجات والخدمات التي نقدّمها لعملائنا والسوق. ومع ذلك، لم يكن نجاحنا ليتحقق من دون شركائنا الاستراتيجيين الذين يستمرون في تزويدنا بحلول متطورة وتقنيات مبتكرة تلبّي احتياجات السوق المتنامية”.

وأضاف المطر أن المؤتمرات التي تنظّمها شركة أوراكل مثل “استكشاف التحول الرقمي” تساهم بشكل كبير في جمع صنّاع القرار من مختلف الصناعات في الكويت، بهدف تبادل الرؤى، ومناقشة الفرص المحتملة للتعاون، وبناء بنية تحتية رقمية تعزز في النهاية الاقتصاد المحلي وتعود بالفائدة على جميع الشركات فيه.

وسلّط المؤتمر الضوء على أحدث ابتكارات قواعد بيانات أوراكل، وأفضل الممارسات في إدارة البيانات، وسائل معالجة العمليات التجارية وأتمتتها، وطرق حماية البيانات القيمة، كما إنه اختتم أعماله بتقديم عرض عن نجاح بنك برقان في تبني وتطبيق أحدث التقنيات والحلول الخاصة بأوراكل في المجال المالي والمصرفي.

وبيّن السيد/ برّاك المطر: “في ظل مهمتنا المتمثلة في القيادة بالابتكار وتطوير تجربة مصرفية رقمية متميزة، فإنه من الضروري أن نواصل تبني أحدث التقنيات التي تضمن أعلى مستويات الأمان لبيانات العملاء، مع الحفاظ على الراحة والانسيابية في أي معاملة أو عملية تشغيل، أو طلب استعلام”.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك برقان يعتبر رائداً في التحول الرقمي على مستوى قطاع البنوك في الكويت، حيث طوّر البنك عدة منتجات وخدمات رقمية مخصصة تعزز وترتقي بتجربة عملائه. وتشمل هذه الابتكارات كل شيء بدءاً من خدمة التسجيل بالرسائل النصية القصيرة بسلاسة، إلى سهولة فتح العديد من الحسابات رقمياً وفي أقل من دقيقة، وصولاً إلى منصة “تجارتي” المصممة لإدارة عمليات الدفع الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة. كما إن الخدمات الرقمية الأخرى تشمل البطاقات الافتراضية، وخدمة المساعـد الافتراضي الإلكتروني المدعوم بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التطوير المستمر لمنصة البنك الرقمية.

المصدر بيان صحفي الوسومأوراكل التحول الرقمي بنك برقان

مقالات مشابهة

  • Apple Intelligence.. أجهزة وميزات سيتم دعمها
  • نوكيا تحقق إنجازاً تاريخياً بإجراء أول مكالمة صوتية ثلاثية الأبعاد
  • أكثر من 100 منفذ.. تفاصيل جديدة حول محطات تعبئة الغاز للسيارات
  • بنك برقان يشارك في مؤتمر شركة أوراكل “قيادة التحول الرقمي”
  • WWDC 2024.. كيفية مشاهدة حدث Apple على iOS 18 وAI
  • الداخلية تكشف تفاصيل تحرش سائق بسيدة في أكتوبر
  • كما لو كنت جالسا مع الطرف الآخر.. أول اتصال هاتفي بالتقنيات الغامرة
  • لو هاتشتري.. أسعار أجهزة التكييف في مصر
  • وزير التربية والتعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • افتتاح معمل وطاولة التشريح التعليمية ثلاثية الأبعاد في الجامعة اليمنية