الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على تسجيل الدراجات النارية التي لا تحمل أوراقاً ثبوتية.

وذكرت المديرية في بيان ورد لـ"الغد برس"، أنه "بناء على ما عرض من مقترح من قبل وزير الداخلية وبمتابعة ميدانية من مدير المرور العام ‏حصلت موافقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني"، لافتةً إلى "المباشرة بتسجيل الدراجات بكافة أنواعها  ذات العجلتين وذات الثلاث عجلات ومن ضمنها (التكتك والستوتة) ذات المحرك (40 cc) فما فوق والتي لا تحمل اوراق ثبوتية خلال مدة أقصاها (90 ) يوم اعتباراً من تاريخ 1‏/9‏/2023".

ودعت المديرية أصحاب هذه الدراجات، إلى "مراجعة مجمعات تسجيل المركبات وإصدار إجازات السياقة في بغداد والمحافظات لسحب استمارة التسجيل وفحص الدراجة ومن ثم مراجعة الهيئة العامة للجمارك لإكمال الإجراءات، وحال ورود القرص من الهيئة العامة للجمارك إلى مديرية المرور العامة يتم تسجيلها بصورة أصولية، أما بخصوص الدراجات النارية التي تحمل أوراقاً ثبوتية فالعمل مستمر بتسجيلها وبنفس المدة أعلاه".

 

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار المرور الدراجات النارية

إقرأ أيضاً:

بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة

أطلقت دائرة بلدية رأس الخيمة مشروع النافذة الموحدة لخدمات مراجعة المخططات العامة “Masterplan” بهدف تبسيط الإجراءات وتسهيل الوصول إلى خدمات دائرة البلدية وذلك لتحسين مستوى الخدمات الإلكترونية والحرص على مواصلة تعزيز التعاون مع مختلف الجهات الحكومية والقطاعات المختلفة.
وأكد سعادة منذر محمد بن شكر الزعابي مدير عام دائرة بلدية رأس الخيمة، أهمية هذا المشروع في دعم التطور الحضري والاقتصادي في رأس الخيمة وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني.
ويستند مشروع مراجعة المخططات العامة على عدة مراحل متتالية تهدف إلى ضمان جودة وتناسق التخطيط العمراني والتنمية المستدامة وتتضمن هذه المراحل المخطط العام المبدئي والمخطط العام التصوري والمخطط العام التفصيلي بالإضافة إلى مرحلتين إضافيتين لتعديلات المخططات العامة سواء كانت تعديلات طفيفة أو رئيسية.
وتهدف هذه المبادرة إلى تسهيل عملية تقديم المخططات العامة وتسريع الإجراءات المتعلقة بها من خلال توفير الإرشادات والمعلومات اللازمة للمستثمرين والمطورين العقاريين.


مقالات مشابهة

  • «نافذة مُوحدة» لمراجعة المخططات برأس الخيمة
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالمنيا: نفذنا 26 واقعة بأسلوب المغافلة
  • إحدى أوائل الثانوية العامة: كنت أسمع القرآن الكريم بعد مراجعة المادة حتى أهدأ
  • تتضمن تأهيل مستشفيين وشراء سيارات إسعاف.. السوداني يوافق على توصيات صحية بشأن المثنى
  • السوداني يوافق على اطلاق التعويضات المتوقفة للجرحى والشهداء في الانبار (وثيقة)
  • مراكش تستعين بالتجربة الآسيوية للحد من فوضى الدراجات النارية
  • ضبط لصوص الدراجات النارية في حملات أمنية
  • بلدية رأس الخيمة تطلق مشروع النافذة الموحدة لخدمات المخططات العامة
  • لص الدراجات النارية: كنت أسرقها بأسلوب توصيل الأسلاك
  • حبس عصابة سرقة الدراجات النارية بالمرج