صحيفة البلاد:
2024-06-02@20:26:25 GMT

“روح السعودية” ترعى مونديال الأندية في جدة

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

“روح السعودية” ترعى مونديال الأندية في جدة

البلاد- جدة

تحت رعاية “روح السعودية” تستضيف مدينة جدة عروس البحر الأحمر بطولة كأس العالم للأندية، التي تقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، ويمثلها نادي الاتحاد، بمشاركة 6 أندية تمثل قارات العالم؛ هي: أوكلاند سيتي النيوزيلندي، والأهلي المصري، وأوراوا الياباني، وليون المكسيكي، ومانشيستر سيتي الإنجليزي بالإضافة إلى بطل كوبا ليبرتادوريس، وذلك خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر 2023.

وتأتي هذه الاستضافة لتأكيد مكانة المملكة العربية السعودية، التي أصبحت محط أنظار العالم نظير احتضانها لأهم الفعاليات العالمية المتنوعة، بما فيها المناسبات الرياضية المرموقة على مستوى العالم، مثل الفورميلا1 والفورميلا إي ورالي دكار والسوبر الأسباني والإيطالي والعديد من البطولات العالمية للألعاب المختلفة مثل الملاكمة الاحترافية وكرة اليد والطائرة وغيرها، بالإضافة لعدد من المناسبات الرياضية القادمة مثل نهائيات كأس العالم لقفز الحواجز والترويض في 2025، ودورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027، ودورة الألعاب الآسيوية 2034، وغيرها الكثير من الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية.

كما جاء اختيار مدينة جدة عروس البحر الأحمر؛ نظير جاهزيتها وبنيتها التحتية، وترسيخاً لمكانتها وقيمتها ومقوماتها السياحية؛ كواحدة من أهم المدن على ساحل البحر الأحمر؛ بشواطئها الساحرة وأسواقها الشعبية والعالمية ومعالمها الشهيرة، بالإضافة لقلب مدينة جدة التاريخية النابضة بالحياة وواحدة من ستة مواقع تاريخية تحتضنها المملكة العربية السعودية؛ والمصنفة من منظمة اليونيسكو كتراث إنساني عالمي.

كما تشهد مدينة جدة طوال العام إقبالاً متزايداً من سياح الداخل والخارج؛ للاستمتاع بتجارب الاستكشاف والتسوق والغوص والمغامرة.

وتقدم منصة “روح السعودية” الراعية لهذا الحدث الرياضي العالمي، عبر موقعها الرسمي visitsaudi.com؛ لكل السياح من داخل وخارج المملكة وبثماني لغات عالمية؛ زخماً وافراً من المعلومات الثرية، والباقات السياحية في مدينة جدة؛ وباقي مدن ومناطق المملكة، وتوفر تجارب سياحية ملهمة، كالرياضات البحرية والغطس والغوص لأعماق البحر الأحمر الشهير بشعابه المرجانية الغنية بالتشكيلات والألوان الزاهية، بالإضافة لجولات التسوق وزيارة كورنيش البحر الأحمر والمواقع التاريخية والتراثية في منطقة البلد بجدة التاريخية ذات الرونق الخاص والطايع المعماري المميز، مع زيارة أشهر المطاعم والمقاهي الشعبية والتقليدية والعالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: جدة روح السعودية عقد رعاية كأس العالم للاندية البحر الأحمر مدینة جدة

إقرأ أيضاً:

تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” الأربعاء المقبل

بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، تحتفي المملكة وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة الأربعاء المقبل 5 يونيو 2024م في الرياض بفعاليات اليوم العالمي للبيئة 2024م تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”، وذلك بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات، بمشاركة العديد من المسؤولين والخبراء والمختصين والمهتمين بالمجال البيئي من مختلف دول العالم.

وأوضحت وزارة البيئة والمياه والزراعة أن استضافة المملكة اليوم العالمي للبيئة يؤكد التزام المملكة بحماية البيئة، وتعزيز التنمية المستدامة، ويدعم ما أطلقته من مبادرات ومشاريع طموحة اتساقًا مع رؤية المملكة 2030.

وأكدت أن الفعاليات ستسلط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة وتعزيز الاستدامة، مع التركيز على قضايا تدهور الأراضي والتصحر والجفاف، بجانب الحاجة الملحة للاستثمار العالمي في السياسات والإجراءات التي ترمي إلى حماية الطبيعة، والوصول إلى مستقبل مستدام للجميع، مع ضرورة حشد الجهود الوطنية والعالمية من أجل حماية وإعادة تأهيل النظم البيئية في جميع أنحاء العالم تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة.

وأشارت الوزارة إلى أن فعاليات اليوم العالمي للبيئة ستدعم الجهود التي تقودها المملكة لاستصلاح الأراضي، وستسلط الضوء على مبادراتها الوطنية والإقليمية والدولية الهادفة لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وحماية الموائل الطبيعية، وتقليل الانبعاثات الكربونية، وذلك من خلال تشجير المساحات الشاسعة من الأراضي القاحلة وشبه القاحلة، وإعادة تأهيلها.

اقرأ أيضاًالمملكةالخريف يشارك في اجتماع طاولة مستديرة مع مسؤولين هولنديين

وستعزز المشاركة مبادرة الأراضي العالمية لدول مجموعة العشرين التي تم إطلاقها خلال رئاسة المملكة لقمة العشرين في 2020م، وستسهم في حشد العالم للمشاركة بشكل فاعل في الدورة السادسة عشرة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة التصحر “”COP16 الذي تستضيفه الرياض في ديسمبر المقبل.

ولفتت الوزارة النظر إلى أن أهمية هذا الحدث لكون الجفاف والتصحر وتدهور الأراضي تحديات تشكل تهديدًا متزايدًا لكوكب الأرض وسكانه على الصعيد العالمي؛ إذ تم تصنيف نحو أكثر من ملياري هكتار من أراضي العالم بأنها تعاني من التدهور، وفي كل عام يفقد العالم ما يقدر بنحو 12 مليون هكتار من الأراضي بسبب التدهور، مما يؤثر على إمدادات الغذاء والمياه في جميع أنحاء العالم، ويتأثر نحو 55 مليون شخص بشكل مباشر بالجفاف كل عام، مما يجعله الأكثر خطورة على الثروة الحيوانية والمحاصيل في كل جزء من العالم تقريبًا.

يذكر أن اليوم العالمي للبيئة يسهم في دعم العمل الحيوي لاستعادة النظم البيئية على مستوى العالم؛ إذ تعهدت الدول باستصلاح مليار هكتار من الأراضي المتدهورة، وحماية 30 % من الأراضي والبحار من أجل الطبيعة بحلول عام 2030م.

مقالات مشابهة

  • اطلاق النسخة الثالثة من برنامج “أيام الفيلم الوثائقي”
  • القوات المسلحة اليمنية تعلن عن استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” 
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • في اتفاقية تمتد لـ10 أعوام.. المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى “رالي السعودية” 2025
  • اليوسف يحتفل بتدشين كتابه الجديد: “معجم الإبداع الأدبي في المملكة العربية السعودية الشعر”
  • تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”.. المملكة تحتفي بـ”اليوم العالمي للبيئة” الأربعاء المقبل
  • شراكة تجارية بين المملكة ومنصة “على بابا” لتسويق التمور
  • “الحوثي” تعلن مقتل 16 من عناصرها بغارات أمريكية بريطانية على الحديدة
  • الحوثيون يزعمون استهداف حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” بالبحر الأحمر
  • صنعاء تصعد هجماتها البحرية ومعركة “المتوسط” نحو الاحتدام