كتب- إسلام لطفي:

استعرض الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صلاحيات المجلس ومهامه.

وقال كرم جبر، في تصريحات على هامش جلسة حوارية مع وزير المالية لمناقشة استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لأول مرة بإفريقيا: أول هذه الاختصاصات هي تراخيص مزاولة المواقع والشاشات والصحف والاصدارات وقد أصدرنا عددا من التراخيص وهناك تراخيصا أخرى في الطريق، وهذا هو الاختصاص الأصيل للمجلس ونجهز لتعديل تشريعي باختصاص المجلس دون غيره بمستجدات النشر عبر الإنترنت كالبث المباشر وغيره.

وأضاف: نختص أيضا بوضع الضوابط والأكواد الخاصة بالتغطية والتناول في القضايا المختلفة مثل الإعلام الآمن للطفل ولدينا صلاحية نظر الشكاوى من وسائل الإعلام ونحيل الجرائم الجنائية إلى جهات التحقيق.

واستكمل: وضعنا استراتيجية إعلامية للتعامل مع القضايا المختلفة مثل المرأة والفتاوى ونرتب الآن لتغطية ذكرى حرب أكتوبر بالشكل الذي يتناسب مع هذه الذكرى.

واستطرد: لم نضيق على وسائل الإعلام وحرصنا على حرية وهوية الإعلام ولدينا لجنة للشكاوى برئاسة الكاتب الصحفي صالح الصالحي وكيل المجلس تراعي هذا الأمر في المقام الأول.

وعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، اليوم السبت، جلسة حوارية، بحضور الدكتور محمد معيط وزير المالية، وقيادات وزارة المالية، حول "استضافة مصر لاجتماعات البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية لأول مرة بأفريقيا"، بحضور رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإلكترونية وكبار الكتاب، وذلك بمقر المجلس بماسبيرو.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زلزال المغرب اليوم الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة كرم جبر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وزير المالية البنك الآسيوي للاستثمار کرم جبر

إقرأ أيضاً:

عاجل:- قرار بحجب المنصات الرقمية والفضائية غير المرخصة خلال 3 أشهر

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرارًا بحجب جميع المنصات الرقمية والفضائية غير المرخصة خلال 3 أشهر في حال عدم توفيق أوضاعها والحصول على التراخيص اللازمة.

 وأوضح كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن هذا القرار جاء بتوجيه من رئيس الجمهورية منذ عدة شهور.

تفاصيل القرار وأسبابه

كشف كرم جبر، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي على فضائية "سي بي سي"، أن المجلس رصد محتوى غير متناسب مع القيم الدينية للمجتمع المصري والعربي، مما يستوجب الحفاظ على الهوية الوطنية.

أهداف القرار

يهدف القرار إلى تهيئة بيئة مناسبة لجذب المزيد من الاستثمارات في مجال التسويق الإلكتروني. 

وأشار جبر إلى أن قيمة التجارة الإلكترونية عالميًا تبلغ 6 تريليون دولار، بينما تستحوذ مصر على 100 مليار جنيه فقط من هذا الرقم، مما يشير إلى إمكانية تحسين القدرات التنافسية لمصر في هذا المجال.

 نقاط التركيز

أوضح جبر أن المجلس رصد تركيز المنصات غير المرخصة على أربعة موضوعات رئيسية: المثلية، التطرف، العنف، والإلحاد. كما أشار إلى وجود قناة تنتج سنويًا موادًا تحفز على المثلية بقيمة نصف إنتاجها البالغ 33 مليون دولار، مما يشير إلى الدعم السياسي الذي تتلقاه هذه المواد.

بهذا القرار، يسعى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إلى الحفاظ على القيم الدينية والهوية الوطنية، وفي نفس الوقت تعزيز البيئة الاستثمارية في مصر من خلال تنظيم السوق الرقمي والفضائي.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- قرار بحجب المنصات الرقمية والفضائية غير المرخصة خلال 3 أشهر
  • كرم جبر: ضوابط لتوفيق أوضاع جميع المنصات في مصر خلال 3 أشهر
  • جريدة المصري اليوم تكرم الكاتب الصحفي محمد سمير رئيس تحريرها الأسبق
  • الكاتب الصحفي عزت إبراهيم: يوجد هدفان رئيسيان لزيارة «بلينكن» إلى المنطقة
  • المجلس النرويجي للاجئين: لن يحدث تغيير جذري إلا بالضغط المباشر على إسرائيل
  • ‎المالية النيابية: العراق بحاجة إلى إيقاف التعيينات لمدة 10 سنوات لتعديل ميزان النفقات
  • محمد علي حسن: نتنياهو يتخبط بعد استقالة أقوى مسؤول في إسرائيل
  • «الصحفيين»: يوم الصحفي سيظل عيدا سنويا لحرية التعبير
  • لإنجازاته في العمل السياسي والإعلامي.. «تطوير مصر» تهدي مصطفى بكري أوسكار الإبداع
  • «الصحفيين» تهنئ الجماعة الصحفية بـ«يوم الصحفي»: سيظل عيدا سنويا للمهنة