الشارقة في 11 سبتمبر / وام / نظمت اللجنة البارالمبية الوطنية بالتعاون مع جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً بالشارقة ملتقى رياضة الإعاقة البصرية، لمناقشة الخطط والأهداف المستقبلية فيما يخصّ أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصريّة في ظل الدعوة لتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة واستغلال الطاقات الكبيرة لديهم للمساهمة في تحقيق الإنجازات.


حضر الملتقى ذيبان المهيري الأمين العام للجنة البارالمبيّة الوطنية، والدكتور موح صالح الموح مدرّب الإعاقة البصريّة، وصالح الرياحي المدير الفني للجنة الوطنية البارلمبية، وعدد من اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية المسؤولين عن الرياضة البارالمبيّة الوطنيّة بشكل عام وعن رياضة الإعاقة البصريّة تحديدا.
وشهد الملتقى إقامة مباراة ودية بين اللاعبين من ذوي الخبرة في كرة الهدف للمكفوفين واللاعبين الناشئين.
وأكد ذيبان المهيري أنّ الهدف من مثل هذه التجمّعات والملتقيات هو التعريف والتوعية برياضة الإعاقة البصرية، وتشجيع المزيد من الشباب من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة البصريّة على ممارسة الرياضة باعتبارها جزءاً لا يتجزّأ من الرياضة البارالمبيّة.
وقال: "البداية ستكون بتطوير رياضة "كرة الهدف" سعياً لتحقيق إنجازات جديدة، ونأمل في دعم المنتخب بلاعبين جُدد بجانب الاستفادة من اللاعبين القدامى أصحاب الخبرات الكبيرة".

رضا عبدالنور/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: ة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

المقريف يشارك في ملتقى تدشين المؤسسة الإفريقية للتعلم مدى الحياة

شارك وزير التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية الدكتور موسى المقريف، في فعاليات ملتقى تدشين المؤسسة الأفريقية للتعلم مدى الحياة، بالعاصمة المغربية الرباط.

وجرت الفعالية بحضور وفود من  (39) دولة أفريقية، بينهم وزراء ورؤساء ومديرون عامون للجان وطنية، فضلا عن ممثلي مدن التعلم في أفريقيا وقطاعات وزارية معنية، والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في ميادين التربية والثقافة والعلوم.

وحسب بيان الوزارة على موقعها الرسمي في “فيسبوك” وجه المقريف، في كلمة، الشكر إلى المغرب على استضافتها الملتقى، منوها بالعلاقات والترابط الوثيق والاستراتيجي بين البلدين، الممتد لعقود طويلة.

وتحدث المقريف عن مزايا  نظام التعليم في ليبيا، ومنها إلزاميته في فترة التعليم الأساسي، ومجانيته لجميع مراحل التعليم، بدءا من مرحلة الطفولة المبكرة (رياض الأطفال)، وحتى التعليم الجامعي، والعالي والدقيق، موضحا أن خدمات التعليم النظامي في ليبيا تتشارك في تقديمها ثلاث وزارات رئيسية، وفق شروط، ومعايير محددة.

وأكد المقريف نية الوزارة التنسيق مع المؤسسة الأفريقية للتعلم مدى الحياة لإعداد، وتنفيذ سياسات للتعلم مدى الحياة، والتي تتمحور حول الأولويات الوطنية في ميدان التعلم مدى الحياة، وإعداد وتصميم البرامج، والمناهج والمحتوى التعليمي، إضافة إلى إعداد، وتطوير التشريعات واللوائح ومعايير التقييم والتقويم، وغيرها من القضايا والتحديات.

ويستمر الملتقى الأفريقي لتدشين المؤسسة الأفريقية للتعلم مدى الحياة يومين، ويتناول في جدول أعماله محاور عدة، أهمها توقيع اتفاقية وبروتوكول تعاون بين المؤسسة ومنصة التدريب “كلا سيرا” للتعليم الذكي، وتقديم تحالف اللجان الوطنية ومدن التعلم الأفريقية، ودراسة واعتماد مشروع برنامج عمل المؤسسة وانعقاد الدورة الأولى لمجلس إداراتها.

مقالات مشابهة

  • «نسائية أم القيوين» تنظم ملتقى «الصحة النفسية»
  • اللجنة البارالمبية تعقد جلسة توعوية ضمن منتدى اللاعبين
  • اللجنة البارالمبية تعقد جلسة توعوية ضمن منتدى اللاعبين بحضور أبطال المنتخبات الوطنية
  • المقريف يشارك في ملتقى تدشين المؤسسة الإفريقية للتعلم مدى الحياة
  • 10 فعاليات و 70 فناناً وفنانة في ملتقى “ربيع البشائر للفنون البصرية”
  • إطلاق منصة رقمية لتمكين ذوي الإعاقة، إليك الخدمات التي ستقدمها
  • وفاة أحد أصحاب الدعوة في سلطنة عمان
  • دبي التعليمية تنظم ملتقى نحذر لا نخسر
  • "التربية" تنظم ملتقى " تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس"
  • انطلاق القافلة الوطنية “رياضة بدون منشطات” في أولى محطاتها بجهة مراكش آسفي