أعربت مصر عن خالص تعازيها لدولة ليبيا، بشأن ما أسفرت عنه عاصفة "دانيال" من سيول تسببت في سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وأكدت الخارجية المصرية، في بيان لها اليوم، تضامنها مع ليبيا في هذا المصاب الأليم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

أخبار متعلقة استمرار عمليات البحث عن ناجين من زلزال المغربحوار| مختص يحسم الجدل بعد كارثة المغرب: هل يمكن التنبؤ بالزلازل؟إعصار دانيال

ووصل إعصار "دانيال" إلى ليبيا مساء الأحد قادمًا من اليونان، وتسبب في أمطار غزيرة أوقعت عشرات الضحايا حتى الآن.

ووفقًا لـ"العربية الحدث" ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في مدينة درنة فقط إلى 150 قتيلًا، ما دفع السلطات لإعلانها مدينة منكوبة.

وعقب ذلك أعلنت اللجنة العليا للطوارئ حالة استنفار من أجل إغاثة المنكوبين جرّاء السيول والفيضانات في البلاد.

سيول وفيضانات ليبيا

وأفادت السلطات الليبية أن الأمطار الغزيرة ألحقت أضرارًا فادحة بالبنية التحتية والممتلكات، ومازال البحث عن عدد من المفقودين.

بينما اجتاحت سيول عدة مدن في شرق البلاد وغربها، وأدى جريان الأودية إلى إغراق المنازل والمستشفيات وتضرر السيارات وتدمير الطرقات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس القاهرة مصر ليبيا إعصار دانيال سيول

إقرأ أيضاً:

شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول

السومرية نيوز – دوليات

أثارت أزمة "بالونات القمامة" حرب تصريحات جديدة بين الكوريتين الشمالية والجنوبية بطلتها "كيم يو جونغ"، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، التي وصفت البالونات بأنها "هدايا صادقة" إلى كوريا الجنوبية. بدأت الأزمة بإرسال كوريا الشمالية بالونات محملة بنفايات إلى كوريا الجنوبية، ردًّا على مواقف وتصريحات "تحريضية" من سيول ضد بيونغ يانغ، ما أثار استياء واسعا من قبل كوريا الجنوبية.

وتعليقًا على ذلك اعتبرت كيم يو جونغ، شقيقة زعيم كوريا الشمالية، أن بالونات القمامة والفضلات التي أرسلتها كوريا الشمالية إلى الجنوب، هي "مسألة تتعلق بحرية التعبير".

وتساءلت في بيان الأربعاء: "هل الاتجاه الذي تطير فيه البالونات هو الذي يحدد ما إذا كان الأمر يتعلق بحرية التعبير أم القانون الدولي؟" وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وشددت كيم يو جونغ على أن بيونغ يانغ كانت ببساطة تمارس حريتها في التعبير.

ويمثل ذلك إشارة ساخرة إلى تبريرات حكومة كوريا الجنوبية سابقًا لعدم قدرتها على منع النشطاء المناهضين لكوريا الشمالية من إرسال منشورات عبر الحدود.

وقالت كيم إنّ البالونات هي "هدايا صادقة" للكوريين الجنوبيين الذين يبكون من أجل حرية التعبير وسيتعين عليهم الاستمرار في التقاطها.

من جهتها ردت كوريا الجنوبية عبر بيان صادر عن وزارة الوحدة الكورية، أمس الخميس، وعبرت فيه عن إدانتها لما صدر عن كيم يو جونغ.

وانتقدت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إرسال البالونات، قائلة إن "هذه الأفعال التي تقوم بها كوريا الشمالية تنتهك بوضوح القانون الدولي وتهدد بشكل خطير سلامة شعبنا".

مقالات مشابهة

  • مخلفا عشرات الضحايا ودمارا واسعا..جيش الاحتلال ينسحب من مخيم جباليا
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ238.. قصف وتدمير و5 مجازر جديدة خلال 24 ساعة.. وارتفاع عدد الضحايا لـ 36284 شهيدا و82057 مصابا
  • السفير المالطي يكشف عن موعد إصدار التأشيرات لليبيين من مدينة مصراتة
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية: بالونات القمامة هدايا صادقة إلى سيول
  • استشهاد 21 فلسطينيًا في قصف الاحتلال المستمر على رفح
  • عدوان وحشي يخلف عشرات الشهداء والمصابين.. وتراجع الاحتلال من جباليا
  • سيول وأمطار وموجات حارة.. خبراء يوضحون آثار تغيرات المناخ بسبب ظاهرتي النينو والنينا
  • في اليوم الـ 237 من العدوان.. شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • من آثار استهداف العدوان الإسرائيلي أحد الأبنية السكنية في مدينة بانياس
  • مقتل 28 شخصاً جراء سقوط حافلة في واد جنوب غرب باكستان