موقع 24:
2024-06-11@23:16:22 GMT

ألمانيا: خطر التجسس والتخريب ارتفع بعد الحرب الروسية

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

ألمانيا: خطر التجسس والتخريب ارتفع بعد الحرب الروسية

صرح وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، بأن خطر التجسس والتخريب في ألمانيا ارتفع بشكل ملحوظ بعد اندلاع الحرب الروسية على أوكرانيا.

وفي أعقاب محادثات أجراها في المقر الرئيسي للمكتب الاتحادي لمكافحة التجسس العسكري (الاستخبارات العسكرية) والمعروف اختصاراً بـ (إم ايه دي) في مدينة كولونيا، قال الوزير المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، اليوم الإثنين، إن هذا " شيء لم نشهده على الإطلاق أو شهدناه بشكل ضئيل للغاية خلال الـ30 عاماً الأخيرة".

وأعرب بيستوريوس عن اعتقاده بأن مثل هذا الخطر لا يمكن مواجهته إلا من خلال مزيج يجمع بين الوسائل الوقائية والوسائل العملياتية ،مشيراً إلى أن مكافحة التجسس تمثل لب الوسائل الأخيرة (العملياتية).

Germany will provide #Ukraine with another weapons package at the next Ramstein meeting on 19th of September.

This was announced by the German Minister of Defence Boris Pistorius on the sidelines of the Invictus Games 2023 in Germany. pic.twitter.com/sEvdba2tid

— deaidua.org ???????????????????? (@deaidua) September 11, 2023

ورأى بيستوريوس أن واقعة اكتشاف تورط موظف بهيئة مشتريات الجيش الألماني في كوبلنتس في نشاط تجسسي تعد شاهداً على نجاح الوسائل العملياتية؛ ويواجه هذا الموظف اتهاماً بالتردد مراراً على القنصلية العامة الروسية في بون والسفارة الروسية في برلين ونقل معلومات ذات صلة بنشاطه المهني.

وأشار بيستوريوس إلى وجود قائمة طويلة من الفحوص الأمنية لدى جهاز (إم ايه دي) في ضوء ظهور حالات جديدة لكنها لا تتعلق بموظفين آخرين، وصرح بأن هذا الكم آخذ في التراجع من شهر لآخر.

وقال بيستوريوس إن مكافحة التطرف ستظل مهمة ،مؤكداً أنه " لا مكان للتطرف داخل الجيش مهما كان شكل هذا التطرف".

كان بيستوريوس زار في وقت سابق من اليوم المكتب الاتحادي للبنية التحتية وحماية البيئة وخدمات الجيش في مدينة بون، العاصمة القديمة لألمانيا. وقال بيستوريوس إن البنية التحتية تلعب دوراً محورياً إلى جانب التجهيزات والأفراد في تنفيذ التحول الزمني.

Russland führt Krieg in der Ukraine – und dadurch rückt auch Deutschland in den Fokus von Spionen. Verteidigungsminister Pistorius ist alarmiert. Grünenpolitiker fordern nun eine europäische Nachrichtendienstagentur. https://t.co/peVNsRzbup

— DER SPIEGEL (@derspiegel) September 11, 2023

كان المستشار الألماني أولاف شولتس، ألقى خطاباً في البرلمان بعد 3 أيام من وقوع الهجوم الروسي على أوكرانيا في فبراير(شباط) 2022، وتحدث فيه عن إعادة تنظيم السياسة الأمنية لألمانيا وذلك في خطابه الشهير بـ "خطاب التحول الزمني".

وفي شهر مايو(أيار) عام 2022 ،أعلن شولتس عن اتفاق بين أحزاب الائتلاف الحاكم وحزبي المعارضة الرئيسيين، على إنشاء صندوق برأسمال 100 مليار يورو لتطوير الجيش، وقال أن هذا هو الرد الصحيح على نقطة التحول التي بدأت مع هجوم روسيا على أوكرانيا".

واختتم بييتوريوس تصريحاته قائلاً: "لدينا الكثير من العمل للقيام به وذلك بسبب التقشف على مدار عقود" ولاسيما في مجال البنية التحتية للجيش الألماني، وذكر أن الشعار الآن يقول:" جميع المشاريع التي تخدم الدفاع على المستوى الوطني ومستوى الحلف، لها الأولوية على جميع المشاريع الأخرى".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ألمانيا روسيا أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

تعالي الأصوات في ألمانيا لإجراء انتخابات مبكرة

دعت اليمينية أليس فايدل الرئيسة المشاركة لحزب "البديل لألمانيا"، المستشار شولتس لإجراء إعادة انتخاب له على خلفية النتيجة الضعيفة التي حصل عليها في الانتخابات البرلمانية الأوروبية.

هل يتغير المشهد السياسي في أوكرانيا وفلسطين مع صعود اليمين في أوروبا؟

وكتبت في منصة "إكس": "ينبغي للمستشار الألماني أولاف شولتس فتح الطريق أمام إعادة انتخابه وسط الأداء الضعيف لائتلافه في تصويت البرلمان الأوروبي".

وقالت إن "تصويت أمس أظهر أن ألمانيا صوتت ضد المستشار وائتلافه. أمام شولتس مهمة واحدة فقط، وهي فتح الطريق أمام إعادة الانتخابات بدلا من الحكم لمدة عام آخر دون دعم الجمهور".

وتابعت اليمينية الألمانية: "إن إجراءات إجراء انتخابات مبكرة للبوندستاغ منصوص عليها في الدستور الألماني وهي ممكنة من الناحية النظرية. يمكن لأي مستشار في أي وقت أن يطلب من البوندستاغ تحديد ما إذا كانت سياسة مجلس الوزراء تحظى بدعم أغلبية النواب".

وأردفت: "إذا تبين أن التصويت لم يكن كذلك، يجوز للمستشار أن يطلب من الرئيس حل البرلمان في غضون 3 أسابيع".

وفي السياق ذاته، دعا رئيس حكومة بافاريا الألمانية ماركوس زودر، المستشار شولتس إلى طرح مسألة الثقة في حكومته ليس أمام برلمان البلاد فحسب وإنما أيضا أمام الشعب الألماني بأكمله.

ونقلت وكالة "د ب أ" عن زودر، رئيس حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي المعارض، دعوته إلى إجراء انتخابات مبكرة لبرلمان البلاد "البوندستاغ" في هذا العام 2024.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الرزامي يشيد بالإنجاز الأمني في فضح الشبكات التجسسية
  • الأحزاب اليمينية في البرلمان الألماني تقاطع خطاب زيلينسكي
  • هايدي ستحمل كأس "يورو 2024".. من هي؟
  • يورو 2024.. أرملة بيكنباور تقدم كأس أمم أوروبا في حفل الافتتاح
  • أرملة بيكنباور تقدم كأس «يورو 2024» في حفل الافتتاح
  • شجار بين مدافع ريال مدريد وزميله في تدريبات ألمانيا
  • يمين الوسط الألماني يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • تعالي الأصوات في ألمانيا لإجراء انتخابات مبكرة
  • الكرملين يوضح دوافع ألمانيا للحديث عن التحضير للحرب مع روسيا بحلول عام 2029
  • ألمانيا تعلن عن خطط "كبيرة" لتعزيز جيشها على غرار الحرب الباردة