افتتح اللواء عبد الحميد الهجان - محافظ القليوبية مساء اليوم الاثنين، معرض «أهلا مدارس»، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة بمدينة بنها، جاء ذلك بحضور الدكتور محمد الفيومي عضو مجلس النواب ورئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها، وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين، ومصطفي فرج الممثل القانوني لجمعية ومدارس الشبان العالمية

والمستشار القانوني للغرفة التجارية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

قال المحافظ، إن إقامة تلك المعارض تأتي في إطار تنفيذ تكليفات الأستاذ الدكتور رئيس الوزراء وتعليمات السيد اللواء وزير التنمية المحلية، بالتنسيق بين مديرية التموين والغرفة التجارية و مبادرة "كلنا واحد" للعمل على رفع المعاناة عن كاهل الاسرة المصرية وتوفير كافة المستلزمات والاحتياجات للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة بالتنسيق مع كبرى الشركات والمكتبات تزامنا مع اقتراب العام الدراسي.

إلتقى المحافظ بعدد من المواطنين خلال جولته في المعرض، وذلك للاطمئنان منهم على مدى ملائمة أسعار المعروضات والاستماع لمقترحاتهم، مشيرا إلى أنه تم التوجيه بإطالة مدة المعرض حتى بداية شهر أكتوبر ولمدة شهر.

كما أوضح محافظ القليوبية، أن المعرض يشارك به عدد من أصحاب المصانع والمحال التجارية والمكتبات الكبرى حيث تضم أقسامه كافة احتياجات الطلبة من مستلزمات مدرسية وملابس وشنط وأحذية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 إلى 30% على كافة المستلزمات المدرسية، علاوة على توفير بعض السلع الغذائية والمواد التموينية بأسعار مخفضة تيسيراً على المواطنين والتخفيف عن كاهلهم في ظل إرتفاع الأسعار واحتكار التجار للأسواق واستغلالهم للمواسم التي تشهد اقبالاً كبيراً من المواطنين على شراء المنتجات لسد احتياجاتهم.

وجه المحافظ مديرية التموين ورؤساء الوحدات المحلية بالمرور ومتابعة قوائم الأسعار للمنتجات المعروضة طوال فترة إقامة المعارض، لتحقيق الإستفادة المرجوة منها مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعة المحلية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد القليوبية المستلزمات والأدوات المدرسية محافظ القليوبية مدينة بنها معرض أهل ا مدارس بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

تشجيعًا للصناعة المحلية.. رئيس مدينة دمنهور يفتتح معرض «صنع في مصر» بقرية سنهور

افتتح محمد كچك، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، قبل قليل، معرض «صنع في مصر» للمنتجات والصناعات اليدوية بسويقة قرية سنهور، والمقام برعاية الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، والذي يفتح أبوابه أمام المواطنين من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء لمدة شهر.

وأكد رئيس المدينة أن المعرض يهدف إلى تشجيع الصناعة المحلية لتوفير فرص عمل للشباب، لترويج المنتجات لمصلحة العارضين وتحقيق جدوى اقتصادي دون أي التزامات مالية عليهم.

وخلال تفقده أقسام المعرض والذي يضم ٢٥ جناحا متنوعا لعرض: ملابس، ومشغولات جلدية ومشغولات يدوية، وأحذية، وملابس، وفخار، ومشغولات خشبية، وإكسسوارات، وتصنيع وبيع منظفات، وتصنيع وبيع عطور، تصنيع وبيع مفروشات، وتصنيع وبيع خردوات، أعشاب طبية، وفساتين مناسبات، وتصنيع وبيع الفخار، وتصنيع وبيع المشغولات الخشبية والأثاث.

أشاد «كچك» بجودة وتنوع المعروضات، لافتًا أن المعرض يعد فرصة جيدة لتسويق المنتجات اليدوية والصناعات ودعم الشباب من خلال توفير المكان لبيع وعرض منتجاتهم بالمجان، وسيتم التوسع خلال الأيام القادمة في افتتاح مثل تلك المعارض بقرى دمنهور.

رافق رئيس المدينة خلال الإفتتاحكل من: أشرف خليل، نائب رئيس المدينة لشئون القرى، وعبد القادر النشار مدير إدارة التخطيط والمتابعة، وعبير عبد القادر مدير إدارة الرقابة والمتابعة، وأشرف خليفة رئيس قرية سنهور، وجمع كبير من مواطني القرية.

مقالات مشابهة

  • بـ320 جنيهًا للكيلو.. الزارعة تطرح لحوم ضاني في الدقي يوميًا
  • اللحوم بـ250 جنيها.. معرض «خير مزارعنا لأهالينا» يواصل توفير السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ المنيا يتفقد  المخابز البلدية لمتابعة منظومة الخبز
  • محافظ شمال سيناء: كافة أجهزة الدولة تعمل على تنمية شيناء
  • "لحوم العيد بأسعار مخفضة" .. 300 منفذ لوزارة الزراعة توفر احتياجات المواطنين
  • تشجيعًا للصناعة المحلية.. رئيس مدينة دمنهور يفتتح معرض «صنع في مصر» بقرية سنهور
  • 31 سلعة بأسعار مخفضة.. التموين: صرف 75% من سلع شهر يونيو قبل عيد الأضحى
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من مخابز بنها لمتابعة سير العمل
  • تحرير محضرين لمخبزين خالفا المواصفات المقررة للرغيف في القليوبية
  • 50 لوحة فنية في افتتاح معرض تشكيلي بحديقة مكتبة مصر الجديدة.. غدًا