أطلقت سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا، اليوم الثلاثاء، إعلانا رسميا لحالة طوارئ إنسانية تجاوبا مع الفيضانات الكارثية في ليبيا.

وقال المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا السفير ريتشارد نورلاند، في تغريدة نشرها عبر منصة إكس - بثتها وكالة الأنباء الليبية "وال"، إن إعلان الاحتياجات الإنسانية سيسمح بالتمويل الأولي الذي ستقدمه الولايات المتحدة لدعم جهود الإغاثة في ليبيا، مضيفا: "سنقوم بالتنسيق مع شركاء الأمم المتحدة والسلطات الليبية لتقييم أفضل السبل لاستهداف المساعدات الأمريكية الرسمية".

اقرأ أيضاًمحافظة القاهرة تُنكس أعلامها 3 أيام حدادًا على ضحايا إعصار ليبيا وزلزال المغرب

كفر الشيخ.. تنكيس الأعلام 3 أيام تضامنا مع ضحايا كوارث المغرب وليبيا الشقيقتين

مجلس حقوق الإنسان يقف دقيقة حداد على أرواح ضحايا العاصفة في ليبيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ليبيا الحكومة الليبية الشعب الليبي حكومة ليبيا ازمة ليبيا السفارة الامريكية عاصفة ليبيا عاصفة في ليبيا شعب ليبيا المبعوث الامريكي

إقرأ أيضاً:

هيومن رايتس: الاعترافات التي نشرها الحوثيون لموظفي السفارة الأمريكية والمنظمات "تفتقر إلى المصداقية"

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، إن الاعترافات التي نشرتها مليشيا الحوثي، مساء أمس، لموظفي السفارة الأمريكية والمنظمات "تفتقر إلى أي مصداقية".

 

وذكرت نيكو جعفرنيا، باحثة اليمن والبحرين في هيومن رايتس ووتش، أن الفيديوهات التي أصدرها الحوثيون لموظفي السفارة الأمريكية/المنظمات غير الحكومية الذين اعتقلتهم وهم يعترفون بالتجسس. "تقوض الحق في المحاكمة العادلة وتفتقر إلى أي مصداقية".

  

وأوضحت أن الاعتقالات التعسفية الأخيرة التي قام بها الحوثيون بحق موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية، سبقها الحكم على أكثر من 40 شخصاً بالإعدام دون محاكمة عادلة، وبعد تعرضهم للتعذيب، وقالت إن ذلك "يأتي ضمن انتهاكاتهم المتصاعدة بحق اليمنيين خلال الأشهر القليلة الماضية".

 

وقالت إن الإجراءات الحوثية تعرض جميع أعمال الإغاثة الإنسانية وحقوق الإنسان في اليمن للخطر في وقت تواجه فيه البلاد تفشي المرض على نطاق واسع للكوليرا، إلى جانب أزمة إنسانية ضخمة في حال لم يتمكن اليمنيون من الوصول إلى الغذاء أو الماء الكافي.

 

وترى أن عمليات الاختطافات الحوثية الأخيرة التي طالت موظفي الأمم المتحدة وموظفي المنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني، تأتي ضمن "القمع الوحشي على المجتمع المدني في اليمن".

 

وطالبت جعفرينا الحوثيين إلى إطلاق سراح أي من موظفي الأمم المتحدة والعاملين في الجماعات المستقلة الأخرى الذين اعتقلوهم بسبب عملهم في مجال حقوق الإنسان والعمل الإنساني، والتوقف عن الاحتجاز التعسفي والإخفاء القسري للأشخاص على الفور.


مقالات مشابهة

  • السفارة بالقاهرة تعلن عطلتها خلال عيد الأضحى.. وتحدد رقم الطوارئ
  • هيومن رايتس: الاعترافات التي نشرها الحوثيون لموظفي السفارة الأمريكية والمنظمات "تفتقر إلى المصداقية"
  • السفير الروسي لدى الولايات المتحدة: نتلقى تهديدات شبه يومية
  • ضبط شبكة التجسس.. مسرحية حوثية فضحتها الاتهامات الملفقة للمختطفين
  • بعثة الحج السياحي في السعودية تعلن حالة الطوارئ تأهباً لوصول آخر أفواج الحجاج المصريين
  • سفارة المملكة في الفلبين تعلن إغلاق أبوابها غدًا
  • ترحيب أمريكي أممي بفتح سجل الناخبين في الانتخابات البلدية
  • صحة البحيرة تعلن رفع حالة الطوارئ القصوى استعدادًا لـ عيد الأضحى
  • رسميا.. الحكومة تعلن إجازة عيد الأضحى 2024
  • الجيش الأمريكي يجري عملية إنزال جوي للمساعدات الإنسانية في غزة