الجديد برس:

أكدت مصادر في ميناء عدن، أن مالكي شاحنات النقل من الميناء أوقفوا شاحناتهم منذ أكثر من ثلاثة أيام، احتجاجاً على فرض رسوم جديدة من قبل مكتب النقل، يتم تحصيلها في كل مديريات المحافظة.

وذكرت المصادر أن امتناع السائقين عن تحريك شاحناتهم تسبب في توقف نقل البضائع من الميناء، سواء إلى خارج المحافظة أو إلى داخلها، وذلك بعد إصدار مكتب النقل بعدن سندات تلزم السائقين بدفع 3 آلاف ريال عن كل شاحنة، وفي كل مديرية من مديريات عدن.

وأكد السائقون- بحسب المصادر- أن هذه السندات مخالفة لقوانين النقل ولوائح الرسوم النافذة وتشكل عبئاً عليهم، بحيث إنها تقطع السندات في كل مديرية دون أي قانون، ولا جباية إلا بقانون.

وأضافت المصادر أن التجار هددوا- من جهتهم- بأنه في حالة عدم توقف هذه السندات التي تسببت بوقف نشاطهم وبقاء السفن دون تفريغ، فإنهم سوف يحولون نشاطهم إلى ميناء الحديدة.

وبحسب المصادر فإن الشاحنات الخارجة من الميناء متوقفة على خط العريش جولة الرحاب، منذ أكثر من ثلاثة أيام، احتجاجاً على هذه الإجراءات.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف بـ3 غارات منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة

يمانيون|

جدد العدوان الأمريكي البريطاني، اليوم الأحد عدوانه على محافظة الحديدة غرب البلاد.

وأفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة بأن العدوان أمريكي بريطاني استهدف بـ3 غارات منطقة الجبانة غرب المدينة.

ويوم الجمعة الفائتة 07 يونيو، شن العدوان غارات على العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة، حيث شنّ غارتين على الصيانة مديرية الثورة في العاصمة صنعاء، بالتزامن مع المسيرة المليونية في ميدان السبعين.

وفي الحديدة، استهدف العدوان بأربع غارات على مطار الحديدة، وغارة على مرسى الجاد بميناء الصليف استهدفت زوارق الصيادين.

وكان العدوان السعودي الأمريكي قد شن، الخميس 31 مايو2024، عدداً من الغاراتِ على العاصمةِ صنعاءَ ومحافظاتِ صنعاءَ والحديدةِ وتعزَّ، ما أدى إلى استشهاد وإصابة 58 مواطنا.

واستهدف العدوان بأربع غاراتٍ على العاصمةٍ صنعاءَ وقد أدتْ إلى وقوعِ جريحٍ واحد، وغارتانِ على محافظةِ صنعاءَ، وغارةٌ على منطقةِ حيفانَ بمحافظة تعز.

واسهدف العدوان بـ6 غاراتٍ محافظةِ الحديدةِ منها غارةٌ على ميناء الصليف، وغارة على مبنى الإذاعة، وغارتانِ على معسكرِ غليفقة، وغارتانِ على بيتِ علي محسن وعلي عبدالله صالح، ما أدى إلى ارتقاء 16 شهيداً و41 جريحاً منهم شهداءُ وجرحى من المدنيين في الغاراتِ التي استهدفتْ مواقعَ مدنيةً كمبنى إذاعةِ الحديدةِ أمامَ مستشفى الثورةِ وخفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليف.

كما أدتِ الغاراتُ إلى تضررِ مبنى إذاعةِ الحديدةِ وكذلك مبنى خفرِ السواحلِ في ميناءِ الصليفِ بالإضافةِ إلى تضررِ عددٍ من السُّفُنِ التجاريةِ في الميناء، وهذا يمثلُ استهدافاً واضحاً للأعيانِ المدنيةِ وانتهاكاً سافراً لكلِ القوانينِ الدوليةِ وجريمةَ حربٍ مكتملةَ الأركانِ.

ومنذ نهاية ديسمبر الفائت يشن تحالف العدوان الأمريكي البريطاني اعتداءات متكررة على الأراضي اليمنية، فيما ترد القوات المسلحة باستهداف السفن الحربية الأمريكية والبريطانية ومنها استهداف حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهور، وحظر مرور سفنها من البحار العربية، بالإضافة إلى تصعيد ضرباتها على كيان العدو بالتوازي مع تصعيد حظر السفن المرتبطة ليشمل المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • وظائف حكومية بميناء دمياط.. اعرف الشروط والمستندات المطلوبة
  • ميناء طنجة ​​المتوسط بالمغرب: لا تأثير لاضطرابات البحر الأحمر
  • اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • ميناء طنجة ​​المتوسط بالمغرب قد يتجاوز قدرته الاسمية في 2024
  • محلل سياسي عن القرارات الأخيرة للنقل اليمنية: تجفف منابع تمويل ميليشيات الحوثي
  • ميناء طنجة المتوسط يتوقع تجاوز 9 ملايين حاوية خلال 2024
  • وسائل إعلام عبرية: اندلاع حريق في سفينة بميناء أحواض بناء السفن الإسرائيلية في حيفا (فيديو)
  • العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف بـ3 غارات منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة
  • هل كشفت عملية النصيرات حقيقة ميناء بايدن العائم؟.. تفاصيل مثيرة
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط