أ ش أ:
قالت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة منار غانم، إن تأثير العاصفة (دانيال) على أنحاء البلاد قد انتهى بسلام، دون أن يترك أي آثار سلبية، حيث بدأ الطقس في الاستقرار اعتبارا من أمس الخميس.

وأضافت عضو هيئة الأرصاد، اليوم الجمعة، أنه من المتوقع استمرار الحالة المستقرة للطقس خلال الأيام القادمة.

يشار إلى أن "دانيال" عاصفة استوائية دخلت ليبيا بدايات، الأسبوع الماضي، وسجلت سرعة الرياح فيها نحو 80 كيلو في الساعة، وأن العاصفة قد فقدت معظم قوتها بعد وصولها لليابسة في ليبيا، ولذلك كان تأثيرها مختلفًا تمامًا على الأراضي المصرية، على نحو أخف بكثير.

هذا المحتوى من

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: العاصفة دانيال زلزال المغرب الطقس سعر الدولار الحوار الوطني أحداث السودان سعر الفائدة العاصفة دانيال الطقس الأرصاد

إقرأ أيضاً:

"الأرصاد" تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجات شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد هذه الفترة أعلى من المعدلات الطبيعية لطبيعة هذه الفترة من العام. لافتا إلى أن مصر تعرضت لمثل هذه الموجات شديدة الحرارة من قبل تحديدًا في عام 2006.

التغيرات المناخية

وأضاف "شاهين"، في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة"، أنه في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أصبحت قسوة الموجات الحارة أو التطرف المناخي بدأ يأخذ فترة أطول.

عودة للموجة شديدة الحرارة

وأشار إلى أنه وفقًا لما أصدرته هيئة الأرصاد الجوية، هناك عودة للموجة شديدة الحرارة وارتفاعات تدريجية مرة أخرى في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، وتكون ذروتها من الخميس إلى السبت.

وأوضح أن القاهرة، خلال تلك الفترة، ستتعرض لدرجات حرارة تتجاوز الـ40 درجة، حيث تتراوح ما بين 41 و42 درجة مئوية خلال أيام الجمعة والسبت في الظل.

أشعة الشمس عمودية على الأرض


وتابع أنه خلال تلك الفترة تكون أشعة الشمس عمودية على الأرض مما يزيد من الإحساس بالحر الشديد، محذرًا المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ونصح المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، مع ضرورة وضع غطاء الرأس وشرب كميات كبيرة من المياه.

وأردف: "أعلى درجات حرارة يتم تسجيلها في مصر على مدار العام تكون في الفترة ما بين منتصف شهر مايو والنصف الأول من شهر يونيو، لكن الاختلاف أننا كنا نسجل درجات الحرارة العالية خلال يوم أو يومين ولم تكن تستمر لأكثر من 10 أو 15 يومًا".

مقالات مشابهة

  • رغبة مشتركة.. محمود علاء خارج الزمالك
  • الزمالك يحدد سقفاً للرواتب في العقود الجديدة
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي لفحص ما قبل الزواج خلال الفترة المقبلة
  • خلال الفترة المقبلة.. نجوى كرم تعلن عن جولتها الغنائية العالمية
  • محمد بن راشد: إطلاق تجريبي خلال الفترة المقبلة لفحص ما قبل الزواج
  • حقيقة رحيل مروان عطية إلى الدوري السعودي
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة
  • أشرف حكيمي يدخل دائرة إهتمامات ريال مدريد
  • الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة
  • أسعار الفراخ سترتفع أم تنخفض الفترة المقبلة؟.. منتجي الدواجن تكشف التفاصيل