دخل الإضراب الذي تنظمه نقابة «عمال السيارات المتحدون» ضد ثلاث شركات في مدينة ديترويت الأميركية يومه الثالث اليوم الأحد دون وجود حل يلوح في الأفق.

ومن المقرر أن يستأنف ممثلو النقابة التي تضم عاملين في قطاع السيارات مفاوضاتهم مع ممثلي شركات جنرال موتورز وفورد وستيلانتس اليوم الأحد، بعد بدء أحد أكبر الإضرابات العمالية في الولايات المتحدة منذ عقود.

وزير النفط الإيراني: لن نتخلى عن حصتنا في «الدرة» وسنحل القضية بالتفاوض مع الكويت منذ ساعة الهلال الأحمر الليبي ينفي حصيلة أوردتها الأمم المتحدة بشأن ضحايا فيضانات درنة منذ 4 ساعات

وهذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها النقابة إضرابا ضد شركات صناعة السيارات الثلاث في وقت واحد.

وقال رئيس النقابة شون فاين في تصريحات لقناة «إم.إس.إن.بي.سي» اليوم الأحد إن التقدم المحرز في المفاوضات لا يزال بطيئا. ومن المقرر أن تستأنف النقابة مفاوضاتها مع جنرال موتورز اليوم الأحد، ومع فورد وستيلانتس غدا الاثنين.

ولا يزال نحو 12700 عامل من أعضاء النقابة مستمرين في إضرابهم ضد ثلاثة مصانع لتجميع السيارات تابعة لجنرال موتورز وفورد وستيلانتس بعد انتهاء عقود العمل السابقة بنهاية يوم الخميس الماضي.

وقالت النقابة إن ممثلين عنها وعن شركة فورد أجروا أمس السبت «مناقشات مثمرة إلى حد ما» في شأن إبرام عقود جديدة، في حين قالت شركة ستيلانتس إنها رفعت عرضها واقترحت زيادة الأجور 20 في المئة على مدى أربع سنوات ونصف، منها زيادة فورية 10 في المئة، وهو العرض نفسه الذي قدمته جنرال موتورز وفورد.

وتمثل هذه العروض نصف الزيادة التي تطالب بها النقابة حتى عام 2027، ومنها زيادة فورية 20 في المئة.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الیوم الأحد

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و اليابان يتفقون على إجراء مناورات عسكرية مشتركة

يونيو 2, 2024آخر تحديث: يونيو 2, 2024

المستقلة/- اتفقت الولايات المتحدة و اليابان و كوريا الجنوبية على إجراء مناورات مشتركة ثلاثية جديدة هذا الصيف، حسبما جاء في بيان مشترك أصدرته وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الأحد، بعد اجتماع لوزراء دفاع الدول الحليفة الثلاثة.

التقى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن و وزير الدفاع الياباني مينورو كيهارا و وزير الدفاع الكوري الجنوبي شين وون سيك يوم الأحد في سنغافورة على هامش القمة الأمنية السنوية لحوار شانغريلا هناك.

و جاء في البيان أن الثلاثة “التزموا بمواصلة تعزيز التعاون الثلاثي لضمان السلام و الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية و منطقة المحيطين الهندي و الهادئ وخارجها”.

و اتفق الثلاثة أيضًا على إنشاء إطار تعاون أمني ثلاثي هذا العام في محاولة لإضفاء الطابع المؤسسي على تعاونهم الدفاعي الثلاثي.

و انتقد كبار مسؤولي الدفاع في الدول الثلاث إطلاق كوريا الشمالية مؤخرا صواريخ باليستية و قمر تجسس عسكري باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية، باعتباره انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة و كوريا الجنوبية و اليابان يتفقون على إجراء مناورات عسكرية مشتركة
  • فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • نقابة مضيفي «أميركان إيرلاينز» تدعو لتنظيم إضراب
  • الولايات المتحدة تلوح بعقوبات على شركات صينية بحجة دعم مجمع الصناعات الدفاعية الروسي
  • مجلس نقابة محامي بيروت: الاعتداء على النقابة في طرابلس سابقة خطيرة
  • خطوات الحصول على عضوية نقابة الأطباء
  • نقابة مكاتب السياحة والسفر تتابع مع LITOOA تشجيع السياحة الوافدة
  • الحرب الباردة للتكنولوجيا الخضراء: الصين ضد أمريكا بسباق السيارات الكهربائية
  • نقابة المهندسين تبحث مع 4 نقابات فرعية مقترحات اللائحة لتعزيز القطاع
  • رستم اكد دعمه وتضامنه مع نقابة المحامين شمالا