السومرية نيوز- منوعات

حكم على امرأة بالسجن لمدة عامين بسبب مقطع فيديو انتشر على تطبيق "تيك توك"، حيث صورت نفسها وهي تأكل لحم الخنزير أثناء سفرها إلى بالي بإندونيسيا، في أذار الماضي.
وظهرت لينا لطفياواتي (33 عاما)، والمعروفة باسم لينا موخيرجي على "تيك توك"، والتي لديها أكثر من مليوني متابع على المنصة، في مقطع الفيديو وهم تقول "باسم الله" قبل أن تتناول قطعة من لحم الخنزير، المحظور في الدين الإسلامي، وهو الدين السائد في إندونيسيا.



وقالت موخيرجي إنها جربت لحم الخنزير بدافع الفضول.

ووجدت المحكمة في مدينة باليمبانج الإندونيسية، الواقعة في الجزء الجنوبي من جزيرة سومطرة، أن المرأة تعمدت "نشر معلومات تهدف إلى التحريض على الكراهية أو العداء الفردي/الجماعي على أساس الدين.

بالإضافة إلى حكم السجن، فقد أمرتها المحكمة بدفع غرامة قدرها 250 مليون روبية (16249.59 دولارا)، على أن يتم تمديد فترة سجنها لمدة ثلاثة أشهر إذا لم تدفع الغرامة.

وأصدرت موخيرجي اعتذارا علنيا عن الفيديو، وأعربت عن استغرابها من الحكم. وقالت: "أعلم أنني مخطئة، لكنني لم أتوقع هذه العقوبة".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

دفاع حسين الشحات يستأنف على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز

تقدم أشرف عبد العزيز، دفاع حسين الشحات لاعب النادى الاهلى باستئناف أمام محكمة مستأنف على حكم محكمة جنح مدينة نصر بحبسه سنة، وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أى هيئة رياضية، بتهمة التعدى بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبى.

وقضت  محكمة جنح مدينة نصر بحبس المتهم لمدة سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضيه لمدة خمس سنوات من تاريخ صدور الحكم نهائياً وأمرت بإيقاف تنفيذ العقوبه المقضي بها لمدة ثلاث سنوات تبدأ من صدور الحكم نهائياً و ألزمته بمبلغ ١٠٠٠٠١ جنيه تعويض والزمته المصاريف و خمسون جنيهاً اتعاب محاماه

تعود أحداث الواقعة بورود تحريات الشرطة أثناء إقامة مباراة لكرة القدم جمعت فريقى بيراميذر والأهلى في بطولة الدورى الممتاز اعتدى حسين الشحات على اللاعب محمد الشيبى وشتمه بالأم أمام ملايين المشاهدين.

وفى بلاغ «الشيبي»، اتهم حسين الشحات، لاعب الأهلى، بالبلطجة والضرب والسبّ والقذف والإهانة والترويع، فضلًا عن التهديد بالإيذاء الجسدي، وكل ذلك ترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي عقب نشر فيديوهات بشأن واقعة الصفع على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

 







مقالات مشابهة

  • السجن 17 عاماً لمسؤول في نينوى سرق أموال النازحين
  • قرار قضائي هام حول حكم حبس حسين الشحات في واقعة التعدي على الشيبي
  • تونس.. الحكم على قيادي في حركة النهضة متهم بـ"مقتل رجل أعمال ونائب سابق"
  • 9 يوليو استئناف حسين الشحات على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
  • دفاع حسين الشحات يستأنف على حكم حبسه سنة بتهمة ضرب لاعب بيراميدز
  • ليبيا.. الحكم بإعدام "التيك توكر عزو الزيقرا" يثير جدلا على مواقع التواصل
  • القضاء الأمريكي يدين ترامب جنائياً.. مهدد بالسجن 4 سنوات ووصف القاضي بالمرتشي
  • وضع غير مسبوق.. ماذا سيحدث لمرشح الرئاسيات الأمريكية ترامب في حال سجنه؟
  • الحكم على وافد بالسجن 4 سنوات لتهريب المحروقات إلى خارج ليبيا
  • «س و ج» كل ما تريد معرفته عن قضية أموال الصمت.. هل يٌسجن ترامب؟