أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «نجري للعون».. سباق زايد الخيري واحة خير في مصر «تنمية المجتمع» تطلق الدورة الثانية من استبانة «الرياضة والنشاط البدني»

حققت حديقة الإمارات للحيوانات لقب أول حديقة حيوانات في الشرق الأوسط تنال الاعتماد الذهبي المرموق من رابطة حدائق الحيوان والأسماك (AZA)، بفضل سعيها المتواصل لتحقيق التميز والرفق بالحيوان.


تنضم حديقة الإمارات للحيوانات إلى نخبة حدائق الحيوان حول العالم والتي حازت اعتماد رابطة حدائق الحيوان والأسماك (AZA)، والذي يعتبر المعيار الذهبي في مجال إدارة حدائق الحيوانات، وتقام عملية الحصول على الاعتماد كل خمسة أعوام، وتتميز بالتدقيق الشديد في معاييرها، حيث تتضمن تقييماً شاملاً لمختلف عوامل ومحاور إدارة حدائق الحيوان بما في ذلك العناية والرفق بالحيوان وبرامج الطب البيطري، ومبادرات الحفاظ على البيئة المحيطة، وبرامج التعليم والتدريبات وتدابير السلامة والأمان.
وعبّر الدكتور وليد شعبان، المدير والرئيس التنفيذي لحديقة الإمارات للحيوانات، عن فخره بتحقيق الحديقة لهذا الإنجاز وقال «أنا فخور بفريق العمل والتزامه ومجهوده لإيصال الحديقة إلى هذا المستوى من التميز والرقي، خصوصاً مع تطور معايير الاعتماد باستمرار لضمان تحقيق الحديقة لأعلى مستويات الحفاظ على الحيوانات والعناية بها، كما نفخر أيضاً بالتجربة المميزة التي نقدمها لضيوفنا بدءاً من اللهو مع الزرافات إلى حديقة الحيوانات الأليفة التي تضمن للضيوف تجربة تفاعلية مع الحيوانات، وتساعدنا هذه التجارب المميزة في دعم مهمتنا في احترام الطبيعة ونشر الوعي حول الحياة البرية والحفاظ عليها، لتمهيد الطريق أمام الأجيال القادمة لإنقاذ الحيوانات البرية والمساحات الطبيعية من الانقراض». 
ويُعتبر الاعتماد من رابطة حدائق الحيوان والأسماك (AZA)، بمثابة شهادة التزام لحديقة الإمارات للحيوانات للحفاظ على أعلى معايير الرفق والعناية بالحيوانات، والاهتمام ببرامج الطب البيطري وجهود الحفاظ على الطبيعة والبيئة، وبروتوكولات السلامة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات

إقرأ أيضاً:

بحضور شخصيات وازنة.. الفضاء العائلي “مطعم ومشاوي حدائق الشريفية” يفتح أبوابه للعائلات المراكشية +فيدو وصور

وحيد الكبوري – مراكش الآن

افتتح مساء اليوم الجمعة، الفضاء العائلي “مطعم ومشاوي حدائق الشريفية”، بمنطقة حدائق الشريفية التابعة لمقاطعة المنارة، وذلك حضور برلمانيين وسياسيين ومستثمرين بالاضافة الى شخصيات وازنة.

ويقدم المطعم الوجبات المغربية التقليدية والأكلات العائلية من مختلف الأنواع والأصناف.

ويعتبر “مطعم ومشاوي حي الشريفية”، فضاء عائليا ممتعا لما يقدمه من تنوع في الخدمات التي تلبي جميع مطالب الزبناء من مختلف الأجناس والأعمار.

ويضم الفضاء مقهى ومجزرة وفرن بلدي لطهي مختلف الوجبات المغربية التقليدية، من مختلف أنواع اللحم المشوي والطواجن المغربية والرفيسة والكسكس وبعض الوجبات السريعة وكذا شتى أنواع السلطات المغربية وباقي السوائل الباردة منها والساخنة. كما توفر مجزرة المطعم لزبنائها امكانية شراء اللحوم من عين المكان بأثمنة جد تنافسية.

كما يوفر الفضاء ملاعب للقرب بالاضافة الى فضاء للأطفال مما يجعله متنفسا رائعا للعائلات المراكشية.

التفاصيل بالفيديو التالي:

مقالات مشابهة

  • حملات على منافذ بيع اللحوم وضبط 320 كيلو بأختام مزورة في سوهاج
  • تعرّف إلى طريقة إنشاء حديقة مائية في شرفة شقتك؟
  • بحضور شخصيات وازنة.. الفضاء العائلي “مطعم ومشاوي حدائق الشريفية” يفتح أبوابه للعائلات المراكشية +فيدو وصور
  • حدائق المناخ تتجمل استعداداً لفصل الصيف واستقبال روادها
  • أبوظبي للخلايا الجذعية يحصل على اعتماد عالمي لبرنامج العلاجات الخلوية
  • سلطنة عُمان تحصد 16 جائزة في مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالبحرين
  • رفع كفاءة الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء ببورسعيد
  • مسيرة لـ" للمثليين" في القدس وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة
  • رئيس جامعة سوهاج يتفقد بيت الحيوان بكلية العلوم
  • مصرع وإصابة شخصين إثر حادث انقلاب سيارة ملاكى بحدائق أكتوبر