#سواليف

قال بيان مشترك للجيش والشرطة وجهاز الأمن الداخلي (الشاباك) في الاحتلال الإسرائيلي إنه تم اعتقال خلية تعمل لصالح إيران وتتلقى التوجيهات من شخص مقيم في الأردن.

وأضاف البيان أن مهمة الخلية كانت اغتيال مسؤولين إسرائيليين بينهم وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير والحاخام اليميني يهودا غليك. وهو الذي يعتبر من أكبر المحرضين على اقتحام المسجد الأقصى.

وذكرت الأجهزة الأمنية في الاحتلال أن الشخص المقيم في الأردن كان يوجه الخلية نيابة عن مسؤولين أمنيين إيرانيين.

مقالات ذات صلة نقابة الأطباء تنعى 5 أطباء أردنيين – أسماء 2023/09/27

وقال البيان إن الخلية تضم 5 أشخاص هم 3 من محافظة جنين بشمال الضفة الغربية و2 من داخل الخط الأخضر.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الخلية كلفت بإحراق سيارات ومملتكات إسرائيلية والتقاط صور لمناطق حساسة في إسرائيل.

والعام الماضي أيضا، أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي اعتقال 5 فلسطينيين من القدس المحتلة بشبهة التخطيط لاغتيال إيتمار بن غفير وشخصيات إسرائيلية أخرى، وتنفيذ عمليات تفجيرية في أهداف للاحتلال.

كما أعلنت تل أبيب في العام نفسه تفكيك شبكة تجسس تعمل لصالح إيران وتجند نساء إسرائيليات على شبكات التواصل الاجتماعي لتكليفهن لاحقا بمهام مختلفة، مثل الحصول على وثائق للجيش.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

"قمة الأردن" تشدد على "الوقف الفوري" للحرب على غزة

دعا رؤساء "مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة"، الذي عقد في الأردن، الثلاثاء، لوقف "فوري ودائم" لإطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج الفوري وغير المشروط عن "جميع الرهائن والمحتجزين"، وزيادة حجم المساعدات إلى القطاع الفلسطيني.

وطالب البيان الختامي للمؤتمر بإنهاء العملية المستمرة في رفح، وضمان الظروف اللازمة لعودة آمنة وكريمة للفلسطينيين المهجرين في قطاع غزة، وتوفير الدعم اللازم والتمويل المستدام والشفاف وطويل الأجل لتمكين "الأونروا" من القيام بواجباتها.

 وأعرب رؤساء المؤتمر عن قلقهم البالغ إزاء تدهور الوضع في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، ودانوا جميع الإجراءات أحادية الجانب، بما في ذلك الأنشطة الاستيطانية التي تقوض حل الدولتين.

 وشدد البيان الختامي على ضرورة "تكثيف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية المحتلة، وإطلاق مسار ذي مصداقية ولا رجعة فيه لتنفيذ حل الدولتين، يؤدي إلى إعلان الدولة الفلسطينية المستقلة والمتصلة جغرافياً والقابلة للحياة وذات السيادة".

 وُنظّم المؤتمر المنعقد على شاطئ البحر الميت، على بعد 50 كيلومتراً غرب العاصمة عمّان، بدعوة من عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم في قضية خلية الزيتون لـ 13 يوليو
  • "قمة الأردن" تشدد على "الوقف الفوري" للحرب على غزة
  • رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي العاهل الأردني في إطار مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزّة المنعقد بالأردن
  • القبض على مقيم لنصبه واحتياله بالترويج لحملة حج وهمية ..فيديو
  • شرطة مكة تقبض على مقيم روج لحملة حج وهمية وباع أساور حج مزورة
  • روسيا.. اعتقال مسؤولين كبار في قره تشاي شركيسيا في قضية سرقة أموال الميزانية (فيديو)
  • جيش الاحتلال: مقتل ضابط و3 جنود في المعارك جنوب قطاع غزة
  • 13 جامعة إيرانية تعرف بأنظمتها التعليمية في معرض علمي بكلية الحقوق بجامعة دمشق
  • بعد عدة استقالات.. هل فُتحت شهية بن غفير للانضمام إلى حكومة حرب الاحتلال؟
  • «طالبه باستعادة المحتجزين».. مستوطن يهين وزير الأمن القومي الإسرائيلي (فيديو)