تناولت برامج "التوك شو"، الجمعة، عددًا من القضايا الهامة على الساحة المصرية، والتي شغلت الرأي العام بشكل كبير خلال الـ24 ساعة الماضية، وعلى رأسها المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية، وتطورات القطاع الصحي في مصر، والتحول في حالة الطقس الذي أعلنت عنه الأرصاد الجوية.. وإليكم التفاصيل:

أول قرار لمرشح إذا أصبح رئيسًا للجمهورية

قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح الرئاسي المحتمل، إن أول قرار سيتخذه إذا أصبح رئيسًا للجمهورية هو تخفيض الضرائب والرسوم على الغذاء والدواء.

وأكد المهندس حازم عمر، في أول تصريح تلفزيوني له بعد حصوله على 44 تزكية من نواب مجلس الشعب للترشح للانتخابات الرئاسية: "إذا أصبحت رئيسًا للجمهورية، أول قرار سأتخذه تخفيض الرسوم والضرائب على الغذاء  والدواء".

حازم عمر يكشف عن أول قرار له إذا أصبح رئيسًا للجمهورية مرشح رئاسي: عودة أفراد الإخوان بهذه الشروط

أكد المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح الرئاسي المحتمل، أن ملف الإخوان شديد التعقيد ومعقد، وأنه لا يجب ترك هذا الملف هكذا "معركة أبدية بلا نهاية".

وقال المهندس حازم عمر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الجمعة، إنه "لا بد من عمل إجراءات، أولها أن يفضوا اعتصامهم الفكري عن فكرة الجماعة والتنظيم، لأن الشعب لفظهم، ونتج عنه انقسامات واستقطابات".

المرشح الرئاسي المحتمل حازم عمر: عودة أفراد الإخوان بهذه الشروط
طلب خاص بشأن الحملة الانتخابية للرئيس السيسي

أكد الإعلامي عمرو أديب، أنهم سيعملون على طرح وجهات وآراء كل مرشحي رئاسة الجمهورية، منوها بأنهم تواصلوا مع حملة المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي للتعقيب على سير عمل الحملة، ولكن الاتصال لم يتم فيما بعد.

وطالب أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، أن يكون هناك متحدث باسم الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي، حتى يتم التواصل معه والتحدث معه عن عمل الحملة، معلقا: "عايز الدنيا تكون حلوة والمشهد يكون شبه كامل من حقنا نكون كويسين".

عاجل| عمرو أديب يُعلن عن طلب خاص بشأن الحملة الانتخابية للرئيس السيسي أديب عن جولة أحمد الطنطاوي: "مشهد مريح"

عقب الإعلامي عمرو أديب، على تفقد أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية  عدد من مراكز الشهر العقاري اليوم، قائلا: "مشهد مريح للجميع.. الراجل نزل بنفسه في الشارع، هل حصل أي حاجة، ولا أي حاجة"، واصفا إياه بالمشهد السياسي.

وقال أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، "هنا ناس قالت السيسي، وهنا ناس قالت الطنطاوي.. هى دي الانتخابات، وممكن يحصل مشاحنات، وده الطبيعي، حالة الشك انتهت، إحنا داخلين على انتخابات رئاسية واللي هيجيب توكيلات أهلا وسهلا".

أديب عن جولة أحمد الطنطاوي على مراكز الشهر العقاري: "مشهد مريح"
مصطفى بكري يتحدى أحمد طنطاوي على الهواء

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن ترحيبه الكبير باستضافة أي مرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية مهما كان اسمه، مؤكدا أنه ضد تواجد الإخوان في مصر، ويجب على كل المرشحين المحتملين الخروج والإعلان أنه ضد تواجد تلك الجماعة الإرهابية في مصر.

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، أن جماعة الإخوان الإرهابية من المرفوض عودتها، وعلى كل المرشحين الذين يرغبون في التواجد في الانتخابات الإعلان أنهم ضد جماعة الإخوان وضد تواجدهم.

بسبب الإخوان.. مصطفى بكري يتحدى أحمد طنطاوي على الهواء حازم عمر يكشف موقفه من الإخوان

كشف حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، عن موقفه من جماعة الإخوان قبل ترشحه بشكل رسمي في الانتخابات الرئاسية قائلا إن ملف الإخوان أحد الملفات الشائكة للغاية، إذ أن الشعب المصري لن ينسى ما فعلته هذه الجماعة في الوطن، خاصة بعد أن حصلوا على فرصة وانتهت بسوء في الرؤية والإدارة وكانت فترة عصيبة للغاية.

وأضاف "عمر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج "حقائق وأسرار" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أنالإخوان هي جماعة محظورة بحكم القانون، ولا بد أن يفضوا اعتصامهم الفكري أولا وهذه عملية متدرجة ومعقدة للغاية، وإذا أثبتوا فض اعتصامهم الفكري والتواجد في المجتمع المصري بعيدا عن التنظيم وفكرهم يمكن في ذلك الوقت الحديث عن الأمر.

الشعب لا ينسى.. حازم عمر يكشف موقفه من الإخوان قبل الترشح في الانتخابات الرئاسية تاج الدين: نرصد أي وباء قبل وصوله

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن المنظومة الصحية لاقت دعمًا كبيرًا من الرئيس السيسي خلال فترة كورونا، سواء من ناحية تجهيز المستشفيات أو تجهيز المعدات والأدوية والخدمات الصحية، مؤكدًا أن الكوادر الطبية لعبت دورًا كبيرًا جدًا في القضاء على الالتهاب الكبدي وكورونا، أو أي أمراض أخرى.

وأضاف الدكتور عوض تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، مساء اليوم الجمعة: "كل يوم الحقيقة تشهد مصر إنجاز كبير في هذا الاتجاه، وما زلنا نكافح وندفع مزيد من الإنجازات في القطاع الصحي".

تاج الدين: المجلس الطبي المصري يضمن تطوير الكوادر الطبية.. ونرصد أي وباء قبل وصوله تحول في حالة الطقس

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن البلاد شهدت موجة حارة على مدار الأيام الماضية.

وأوضح القياتي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "المصري أفندي" المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الجمعة، أن النصف الأول من فصل الخريف يشبه فصل الصيف، حيث ترتفع فيه درجات الحرارة، ومن الوارد أن يتخلله موجات حارة.

عاجل| الأرصاد: تحول في حالة الطقس اعتبارا من الأحد المقبل استيلاء الرجل على ميراث المرأة محرم

استنكر الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن يستولى الرجال على ميراث النساء، مؤكدا أن هذا يعتبر ضد تعاليم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وهو الجور على حق المرأة في الميراث بصفة خاصة فضلا عن المعاني الأخرى.

وأضاف "علام"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن الجور على حق المرأة صرخة من قبل دار الإفتاء المصرية لكل رجل أو أب أو عم أو خال، "من كان له ميراث من النساء لا تجعلن النساء يسألن عن الميراث، بل أنتم اذهبوا إلى النساء، وقدموا لهن هذا الحق، والذي تُسألون عنه أمام الله سبحانه وتعالى".

مفتي الجمهورية: استيلاء الرجل على ميراث المرأة محرم وسيُحاسب أمام الله

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التوك شو رئاسة الجمهورية مصر الطقس مرشح رئاسي أحمد الطنطاوي مصطفى بكري تاج الدين القطاع الصحي تحول في حالة الطقس المهندس حازم عمر الرئاسی المحتمل أحمد الطنطاوی فی حالة الطقس الیوم الجمعة مصطفى بکری تاج الدین أول قرار رئیس ا

إقرأ أيضاً:

مصر في 24 ساعة| تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. حقيقة قطع أشجار حديقة الحيوان

تناولت برامج التوك شو اليوم الخميس، عددا من القضايا والملفات التي شغلت الرأي العام، وتهتم بمعرفة تفاصيلها، وإليكم التفاصيل:

هل تمثل مشاهد ذبح الأضاحي خطورة على الأطفال نفسيًا؟

كشفت الدكتورة رشا الجندي، استشاري علم النفس، عن حقيقة تأثر الطفل بمشاهد ذبح الأضاحي بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وقالت "رشا الجندي" في اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، "مشهد الذبح من الممكن أن تؤثر على الأطفال الصغار، لن نقوم بتحديد سن معين ولكن لو قبل إعدادي يفضل ألا يشاهده".

أسعار الأضاحي في مصر 2024 وأسعار صكوك الأضحية من وزارة الأوقاف.. تعرف على طرق الشراء عاجل من "الزراعة" بشأن حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان

نفى أحمد إبراهيم، مستشار وزير الزراعة، الصور التي انتشرت مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قطع أشجار حديقة الحيوان، مؤكدًا أن هذه الأنباء عارية تمامًا عن الصحة.

وقال "إبراهيم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية شافكي المنيري ببرنامج "التاسعة" المذاع على "القناة الأولى المصرية" مساء اليوم الخميس، "بمجرد انتشار الصور تم التواصل مع الشركة والمسؤول عن الحديقة وشافوا حقيقة الصور المتداولة".

عاجل من "الزراعة" بشأن حقيقة قطع الأشجار بحديقة الحيوان رد ناري من "بكري" على محاولات الطعن في الحكومة الجديدة قبل تشكيلها (فيديو)

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الحروب ليس بالعتاد العسكري فقط وإنما بالإحباط للمعنويات وإحباط الخطط والاستراتيجيات، مستشهدا باليابان التي تعرضت للدمار بسبب القنبلة الذرية، لكنها قاومت وأصبحت قوة اقتصادية كبرى اليوم.

وأكد "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، أن منصات التواصل الاجتماعي تشهد منشورات تدمر معنويات المصريين، من خلال ترويج السلبي بالباطل عبر أدوات التكنولوجيا الحديثة؛ لكسر الإرادة وانعدام الأمل وترويج الفتن.

رد ناري من "بكري" على محاولات الطعن في الحكومة الجديدة قبل تشكيلها (فيديو) عاجل| الأرصاد تُحذر من استمرار الموجة الحارة.. وذروتها الجمعة حتى وقفة عرفات

حذر محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، من موجة حارة تضرب البلاد مؤخرًا، ذروتها اليوم الخميس الجمعة والسبت.

وقال "شاهين" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "مصر تتعرض لموجات حرارة مرتفعة بشكل متتالي".

وفسر سبب هذه الموجات الحرارة بتأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا فيما يعرف بالقبة الحرارية وهي السبب في هذه الارتفاعات الشديدة في درجات الحرارة.

عاجل| الأرصاد تُحذر من استمرار الموجة الحارة.. وذروتها الجمعة حتى وقفة عرفات هل وصلت الحرارة بالمملكة إلى 72 درجة؟.. مدير البعثة الطبية المصرية يُوضح

كشف محمد الشربيني، مدير عيادات البعثة الطبية المصرية بمكة المكرمة، آخر تطورات الحالة الصحية للحجاج المصريين قبل يوم التروية غدًا استعدادًا للوقوف على جبل عرفات لأداء الركن الأعظم من الحج.

وقال "الشربيني" في اتصال هاتفي مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "كل الزوايا" المذاع على فضائية "أون" مساء اليوم الخميس، إن درجات الحرارة مرتفعة في المملكة وتصل ما بين 52 و53 درجة مئوية.

هل وصلت الحرارة بالمملكة إلى 72 درجة؟.. مدير البعثة الطبية المصرية يُوضح استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة

أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بالجهود السعودية في تنظيم موسم الحج لعام 1445- 2024، مؤكدًا على ضرورة أداء المناسك لمن حصلوا على التراخيص وتأشيرة الحج لهذا العام.

ودعا "علام" في تصريحاته مع الإعلامي جابر القرموطي من مكة ببرنامج "مانشيت" المذاع على فضائية "سي بي سي" مساء اليوم الخميس، للرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر.

وقال "مصر عزيزة وفي قلوبنا وندعو لها وندعو أن يوفق الرئيس السيسي ويسدد خطاه، لأن مصر هي كبيرة في ظل هذه التحديات وهي عصية على كل من يريد أن ينال منها".

استعدادًا لموسم حج 2024.. مفتي الجمهورية يدعو لمصر والرئيس السيسي من داخل مكة


عاجل| مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحكومة الجديدة وموعد حلف اليمين

كشف الإعلامي مصطفى بكري، ملامح التعديل الوزاري الجديد المقرر إقراره عقب عيد الأضحى المبارك.

وقال "بكري" خلال تقديم برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الحكومة أعلنت أن التشكيل سيصدر في أعقاب عيد الأضحى، التشكيل النهائي اكتمل، ورئيس الوزراء التقى ببعض المرشحين سرا وفي أكثر من مكان، وجري التكتم على الأسماء بشكل كبير".

عاجل| مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة بشأن الحكومة الجديدة وموعد حلف اليمين الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن هناك حرص كبير من الوزارة على وجود المساحات الخضراء، نافيا ما يتردد بشأن قطع الأشجار في حديقة الحيوان أو في الميادين.

وأشار القرش، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أنهم يجرون عملية تهذيب للأشجار حتى تكون بشكل مناسب، لافتا إلى أن حديقة الحيوان تخضع لعملية تطوير لذا يقومون بعملية تقليم الأشجار، فضلا على عقد بروتوكولات مع وزارة التنمية المحلية على زراعة أشجار.

الزراعة تنفي قطع أشجار حديقة الحيوان: نقوم بتهذيبها فقط حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الاحتلال الإسرائيلي هو من يماطل في اتفاقيات الهدنة التي تجرى مناقشات حولها.

وأشار النونو، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، إلى أن حماس تشترط انسحابا إسرائيليا كاملا من قطاع غزة، وإنهاء الحصار، منوها بأنهم قدموا رؤيتهم وبها مرونة كبيرة واستجابة للمبادىء التي تحدث عنها مجلس الأمن.

حركة حماس: إسرائيل هي التي تعطل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو

قال أمير مخول، خبير الشؤون الإسرائيلية، إن الورطة الإسرائيلية أن هناك قناعة بأن الحرب في غزة بلغت مداها، ولا توجد أهداف حربية بالمفهوم الحربي، ولا توجد حاجة لمواصلة الحرب؛ لكن لا توجد قوة سياسية توقف الحرب وهذا يبدو حرج.

وأضاف خلال لقائه على قناة "القاهرة الإخبارية"، عبر تطبيق "زوم"، أن نتنياهو ليس فقط أنه لا يتعاطى رسميًا مع المقترح الأمريكي أيضًا لم ينفيه، وهناك صراع بين المنظومات في إسرائيل أو تفاوت بين منظومات، والجيش الإسرائيلي وصل لهذه القناعة من قبل بأنه أنهى مهامه الحربية ويجب الانسحاب وتبقى قوة صغيرة في غزة.

خبير يكشف تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. وموقف نتنياهو

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس في مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة
  • "الأرصاد" يوضح حالة الطقس في مكة والمدينة وجدة
  • تحذيرات من حالة الطقس اليوم الجمعة
  • تعرف على حالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة
  • مصر في 24 ساعة| تفاصيل الورطة الإسرائيلية.. حقيقة قطع أشجار حديقة الحيوان
  • حالة طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: أصعب 24 ساعة في الموجة الحارة
  • حازم عمر: نظام الإخوان لم يكن ديمقراطيا
  • مصر في 24 ساعة| حقيقة إلغاء تخفيف الأحمال في عيد الأضحى.. ومفاجأة بقضية سفاح التجمع
  • حازم عمر: الإخوان هددوا بالتظاهر لتعطيل مؤتمر تأسيس حزب الشعب الجمهوري
  • حازم عمر: «في فترة حكم الإخوان قلت لهم سترحلون عن السلطة»