قال الرئيس المعين لمؤتمر الأطراف "COP28" في الإمارات، إنه دعا إلى مضاعفة قدرة إنتاج الطاقة المتجددة ثلاث مرات إلى 11 ألف غيغاوات بحلول عام 2030 بما يحظى بدعم 85% من اقتصادات العالم.

وأكد الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي اليوم الاثنين، أنه ينبغي على العالم خفض ⁧الانبعاثات⁩ بـ 43% على الأقل بحلول 2030 لتفادي تجاوز ارتفاع حرارة الأرض عن 1.

5 درجة مئوية.

وأضاف الجابر، أن ⁧الاستثمارات⁩ في تكنولوجيا ⁧الطاقة النظيفة⁩ بلغت مستوى قياسيا قدره 1.7 تريليون دولار العام الماضي.

وتابع، الخفض التدريجي لاستخدام ⁧الوقود التقليدي⁩ طبيعي ومتوقع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الصناعة والتكنولوجيا الطاقة المتجددة الطاقة النظيفة الامارات مؤتمر الأطراف COP28

إقرأ أيضاً:

سفارة المملكة في قرغيزستان تحتفي باليوم العالمي للبيئة

أقامت سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية قرغيزستان، فعالية للاحتفاء باليوم العالمي للبيئة، بهدف نشر الوعي بأهمية المحافظة على البيئة، بمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان إبراهيم بن راضي الراضي، وعدد من المسؤولين المحليين والبرلمانيين، ورؤساء البعثات الدبلوماسية، والأكاديميين، والإعلاميين والمهتمين، وأعضاء السفارة. وتم خلال الفعالية، التعريف بجهود المملكة في مكافحة التغير المناخي وحماية البيئة والمحافظة عليها.
وأشار السفير الراضي إلى مبادرات المملكة الرائدة في هذا المجال، ومنها مبادرة (السعودية الخضراء) التي تهدف إلى زراعة 10 مليارات شجرة في جميع أنحاء المملكة، وحماية 30% من إجمالي مساحة المناطق البرية والبحرية بالمملكة بحلول العام 2030، وكذلك خفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 278 مليون طن سنوياً بحلول العام 2030.
كما تطرق إلى المبادرة الإقليمية التي تقودها المملكة تحت عنوان (الشرق الأوسط الأخضر) التي تهدف إلى الحد من تأثيرات تغير المناخ على المنطقة، والعمل المشترك لتحقيق أهداف العمل المناخي العالمي من خلال زراعة 50 مليار شجرة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط ودعم جهود المنطقة لتقليل وإزالة انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

مقالات مشابهة

  • «ناسا» تكشف عن المكان الأكثر حرارة على الأرض.. لن تصدق كم بلغت؟
  • خبير: الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول 2030
  • خبير: الطاقة الذكية ستخلق 15 مليون فرصة عمل بحلول عام 2030
  • ارتفاع درجات الحرارة القياسية حول العالم: تحديات التغير المناخي والبيئية
  • تزامنًا مع الموجة الحارة.. تحذيرات من خطورة التعرض لدرجة حرارة 40
  • مع ارتفاع الحرارة.. 6 نصائح للحفاظ على الهاتف من التوقف
  • «الوزراء»: 15 مليون وظيفة تخلقها الشبكات الذكية على مستوى العالم بحلول 2030
  • سفارة المملكة في قرغيزستان تحتفي باليوم العالمي للبيئة
  • تأثير ارتفاع درجة حرارة الجو وإجراءات الوقاية خلال الموجة الحارة
  • تأثير ارتفاع درجة حرارة الجو على الإنسان.. تؤدي إلى مضاعفات خطيرة