عدن (عدن الغد) خاص:

إلتقى د. صالح قاسم الثرم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين بممثلي جمعية الحكمة الخيرية ( HYAC ) الاخ وسيم القباطي مدير المشاريع الصحية جمعية الحكمة الخيرية و د. كلثوم الناخبي منسقة البرامج والمشاريع الصحية والاخ احمد العنتري مدير المشاريع الاجتماعية فرع عدن و د. احمد اليافعي منسق المشاريع الصحية مشروع علاج حمى الضنك، وذلك لمناقشة احتياج مكتب الصحة من تدخلات تعزز من دور خدمة الرعاية الصحية والطوارئ العامة في المستشفيات في المناطق التي تشهد صراع مسلح.

كما ناقش اللقاء احتياج مديريات يافع سرار وسباح ورصد بالإضافة إلى مديرية المحفد إلى ضرورة التدخل واستهدافها ضمن مشروع توفير أدوية الحميات وحمى الضنك والملاريا وفقا ومؤشرات الايديوز.

وأكد اللقاء حاجة مديريات يافع إلى إقامة مخيمات جراحية ومخيمات للعيون نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يعانيها سكان تلك المناطق وبعد مناطقهم من المدن الكبيرة في المحافظات المجاورة وعجزهم عن الوصول إليها لإجراء عمليات جراحية وذلك لانعدام الإمكانيات المادية لديهم بسبب حالة الفقر المدقع الذي يعاني منه غالبية سكان تلك المناطق.

من جانب آخر، أوضح القباطي أن جمعية الحكمة ستقوم حاليا بتوزيع أدوية متنوعة من سوائل وريدية مختلفة الانواع وأدوية حميات، ومضادات حيوية، وأدوية علاج الملاريا ومجموعة فيتامينات متنوعة وأدوية اطفال وكبار وأدوية للأمراض الوبائية المنتشرة والأمراض المزمنة على عدد من المستشفيات في عدد من المديريات، لافتاً أنه سيتم دعم مركز الغسيل الكلوي بمديرية مودية لاحقًا وسيتم كذلك الرفع بالاحتياجات الأخرى التي تناولها اللقاء قيادة جمعية الحكمة لإعداد دراسة حول ذلك، والبحث عن تمويل.

 

المركز الاعلامي الصحي _ أبين

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: جمعیة الحکمة

إقرأ أيضاً:

الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)

أكد الدكتور هاني جخدار، وكيل وزارة الصحة للصحة العامة بالسعودية، أن الخطر الأعلى اليوم بالنسبة للحجاج على جبل عرفة هو الاجهاد الحراري وضربات الشمس.

رئاسة أمن الدولة السعودية: "أمن الحجيج أمانة عظمى في أعناقنا.. وخدمتهم شرف" (فيديو) حجاج بيت الله الحرام يستمعون لخطبة يوم عرفة من مسجد نمرة

وأضاف "جخدار"، خلال حواره مع فضائية "العربية"، اليوم السبت، أن هناك ازدياد في توافد الحجاج للمنشات والمراكز الصحية خلال الساعات الماضية بأعراض إعياء ناتجة عن الاجهاد الحراري وبعضها ضربات الشمس، ويتم علاجها بشكل مستمر.

وحذر وكيل وزارة الصحة للصحة العامة بالسعودية، الحجاج من الخروج لارتفاع درجة الحرارة بالمشاعر المقدسة والتي تتجاوز الـ 40 درجة، منوهًا بأنها سوف تستمر في الارتفاع لتصل لـ 47 درجة حتى الساعة الرابعة عصرًا، ومن يخرج عليه استخدام مظلة ومعه كمية كافية من المياه، ولا يتوقف أسفل أشعة الشمس.  

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة الحج الرسمية: الحالة الصحية العامة لجميع الحجاج المصريين بخير
  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات الأزمة الأوكرانية - الروسية في سويسرا
  • قافلة أضاحي من مكتب أوقاف الحديدة للفقراء والسجناء والمرابطين
  • الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)
  • جمعية الإعلام والناشرين تدعو إلى مقاطعة شركات الاتصال بسبب المؤثرين
  • مدرب فاركو يكشف أسباب الخسارة أمام الأهلي ويؤكد: نلعب بطريقة جديدة
  • “الباعور” يناقش مع “ستيفاني خوري” مستجدات الوضع السياسي في البلاد
  • الحديدة.. قوافل أضاحي من مديرية باجل ومكتب الصحة للمرابطين في القوات البحرية
  • "بر رفحاء" توزع كسوة عيد الأضحى المبارك لـ 513 أسرة مستفيدة