الجديد برس:

نفذ العشرات من الأكاديميين، وقفة احتجاجية أمام بوابة قصر المعاشيق في مدينة عدن استجابة لدعوة نقابة هيئة التدريس وذلك ضمن خطة التصعيد للمطالبة برفع الرواتب وإطلاق العلاوات السنوية.

وأكد المحتجون، على استمرار الإضراب الشامل الذي انطلق في اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد.

وطالب المحتجون بسرعة اطلاق التسويات المالية ورفع أجور ومرتبات الأكاديميين بما يوازي غلاء المعيشة والتدهور الاقتصادي الحاصل بسبب الانهيار المتواصل للعملة الوطنية امام العملات الأجنبية.

كما أكد المحتجون استمرارهم واستعداهم في التصعيد حتى تنفيذ حقوقهم المشروعة.

وأمهل الحكومة عشرة أيام لتنفيذ مطالبهم المتمثلة في إعادة قيمة مرتباتهم إلى ما كانت عليه قبل عام 2015م، إضافة إلى تمكينهم من مخططاتهم السكنية وتوفير درجات وظيفية للمعينين كمنتدبين منذ سنوات.

الأكاديميون توعدوا برفع دعوى قضائية ضد الحكومة، من أجل استعادة حقوقهم، حسب ما صرحوا به خلال وقفتهم الاحتجاجية- أمس الثلاثاء- أمام قصر معاشيق الرئاسي في مديرية صيرة بعدن.

واتهم الأكاديميون المحتجون الحكومة بالتسلي بإيقاف العملية التعليمية، لأن ما وصفوها بالأنظمة والحكومات الفاسدة تجد بيئة خصبة في المجتمعات الجاهلة، موضحين أنهم سيستخدمون أساليب نضال جديدة، من أجل الحصول على حقوقهم، منها طرق أبواب القضاء، وتنظيم الندوات والورش لفضح ما أسموه “زيف الحكومة وزورها”، حسب تعبيرهم.

رئيس نقابة هيئة التدريس في جامعة عدن، الدكتور فضل ناصر مكوع، أشار إلى أن الحكومة تنصلت عن الاتفاقية التي أبرمتها معهم في وقت سابق، مؤكداً أنهم سيستمرون في التصعيد، وقد وقد يلجؤون لمقاضاتها.

المعلمون والتربويون شاركوا الأكاديميين احتجاجاتهم، باعتبار المشكلة واحدة والحقوق المسلوبة قاسما مشتركا بين الفئتين، حيث قالت المعلمة خديجة السيد عبيد، اتي شاركت في تظاهرة الأكاديميين أمام قصر معاشيق بعدن، “الأكاديميون والتربويون يعيشون على راتب واحد، هو مصدر دخلهم الوحيد، وليس لديهم ريالات سعودية ولا دولارات أمريكية، ولا يعيش في راحة ونعيم سوى الوزراء وأبنائهم”، حسب قولها.

وأكد المحتجون من الأكاديميين والموظفين في جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة، أنهم لن يفضوا إضرابهم ولن يوقفوا تصعيدهم إلا بعد أن تأتيهم أدلة قاطعة وتوقيعات أكيدة بأن رواتبهم لن تنتقل من البند الأول “الرواتب والإيرادات” إلى البند الثالث “المساعدات والهبات”، وفق تصريحاتهم لوسائل إعلامية وصحافية.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

انقطاع خدمات الاتصالات في حضرموت وأبين

الجديد برس:

خرجت شبكة عدن نت، يوم السبت، عن الخدمة في حضرموت جراء قطع كابل ألياف ضوئية في محافظة أبين.

وقالت مصادر محلية، إن هذا الانقطاع ناتج عن خروج مولد السنترال في عاصمة المحافظة زنجبار، عن الخدمة.

وكانت شبكة “عدن نت” ومحطات “يمن موبايل” قد خرجت عن الخدمة الأسبوع الفائت، في بعض مناطق حضرموت، جراء قطع في كابل الألياف الواقع بين فوة وبئر علي.

وفي وقت سابق السبت، أفاد سكان مدينة لودر في محافظة أبين بانقطاع خدمتي الإنترنت وشبكة الاتصال يمن موبايل عن المديرية وضواحيها، ما أدى إلى تعطل أنشطة القطاعات التجارية والمالية وتزايد معاناة المواطنين.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” عن السكان قولهم إن خدمتي الإنترنت وشبكة الاتصال يمن موبايل انقطعتا منذ عصر يوم السبت عن مدينة لودر.

وأشار السكان إلى أن انقطاع خدمتي الإنترنت والاتصال حدث بشكل مفاجئ وغامض بدون معرفة الأسباب حتى الآن، وبدون توضيح من الجهات المعنية في المحافظة.

وأكد السكان أن استمرار الانقطاع يُشكل عائقاً أمام الكثير من أعمالهم المرتبطة بالخدمتين، مطالبين الجهات المختصة بالتدخل العاجل لحل مشكلة هذا الانقطاع وبأسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى تطالب نتنياهو بقبول اقتراح بايدن
  • الحكومة تكشف حقيقة إصدار قرار برفع الدعم عن الأسمدة الزراعية بدءا من الموسم المقبل
  • الخارجية العراقية: نحث الفلسطينيين على التعامل الإيجابي مع المبادرات المطروحة بما يحفظ حقوقهم
  • انقطاع خدمات الاتصالات في حضرموت وأبين
  • مع انتظار رد نتنياهو على مقترح بايدن.. مظاهرات تطالب بالإفراج عن الرهائن في غزة
  • فعاليات الجلسة الثانية لقطاع الابتكار والتدريب ضمن المؤتمر العلمى لجامعة عين شمس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • منح أعضاء هيئة التدريس وقيادات جامعة الزقازيق رخصة مركز تدريب معتمد
  • شاهد| قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة