تستكمل اليوم محكمة جنايات جنوب الجيزة، محاكمة متهم شرع فى قتل طالب عمدا بالعياط.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم "ا . س"، 21 سنة، بدائرة قسم شرطة العياط بمحافظة الجيزة بالشروع في قتل المجني عليه "م . ر" عمدا مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على إزهاق روحه لخلاف استمر بينهما، وما إن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بالسلاح الأبيض (مطواة) قاصدا من ذلك قتله فأحدث ما ألم به من إصابات الموصوفة بالتقرير الطبي، إلا أنه قد خاب اثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركة المجني عليه بالعلاج وتجمع الأهالي وهروبه خشية من ضبطه.

وأضافت التحقيقات قيام المتهم بإحراز سلاح أبيض (مطواة) بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية، وأكد المجني عليه، ذا الـ18 سنة أمام النيابة العامة بإنه أثناء انعقاد مباراة بين فريقين مثل أحدهما واحتدمت مشادة كلامية بين فريقه والخصم على اثرها قام المتهم بإشهار سلاحا أبيض مطواه وكالة ضربة قاتلة سكنت بطنه.


وأكد شاهد عيان آخر، بإنه أثناء مشاهدة مباراة كرة قدم احتدم النقاش بين كلا الفريقين واستل المتهم سلاحا أبيض "مطواة" واغار على المجنى عليه بطعنة قاتلة ببطنه، وأصاب المجنى عليه بكتفه قاصدا من ذلك قتله فأحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية إلا أنه خاب إثر جرمه لتدارك المجنى عليه بالعلاج. 


وأوضح مجري التحريات، بأن تحرياته السرية دلته على صحة الواقعة، مضيفا بأنه على أثر انعقاد مباراة كرة قدم بين فريقين احتدمت مشادة كلامية لحظية بين كلا الطرفين، شن على اثرها المتهم سلاحه الابيض " مطواه " طعن المجنى عليه طعنتين مستهلها طعنة قاتلة بالبطن ومنتهاها طعنة بالكتف فاحدث به الاصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية قاصدا من تلك الطعنات ازهاق روح المجنى عليه الا انه خاب اثر جريمته لمداركة المجنى عليه بالعلاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المجنى علیه

إقرأ أيضاً:

اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بإنهاء حياة شخص بالمقطم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الأحد، جلسة النطق بالحكم على المتهم بقتل أحد الأشخاص على خلفية نشوب مشادة كلامية بينهما بالمقطم.

النطق بالحكم على المتهم بقتل شخص بالمقطم

يصدر القرار برئاسة المستشار عمر الشريف، وعضوية المستشارين هشام الدرندلي ورياض أبو زيادة وعبد الكريم فخري، أمين السر عمر عاشور وخالد اللبان.

وكشفت التحقيقات في القضية رقم 320 لسنة 2023 جنايات دار السلام والمقيدة 26 لسنة 2024 كلي بقيام المتهمين بقتل المجني عليه - عمدا مع سبق الإصرار المصمم علي ذلك بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على إزهاق روحه وأعدوا لذلك الغرض أدوات - آت وصفها  

وانتهزوا وصوله إلى محل الواقعة عقب استدراجه من قبل المتهمة الثالثة لإقامة علاقة غير شرعية، وما أن ظفروا به حتى أحكموا عليه قبضتهم واحتجزوه وكيلوه وأوثقوا وثاقه بالأدوات المار بيانها وكان ذلك مصحوباً بتعذيبات، بأن انهالوا عليه ضرباً بإيديهم وباستخدام الأدوات المار بيانها استقرت بمختلف أنحاء جسده - حتى خارت قواه محدثين إصاباته الموصوفة بتقرير مصلحة الطب الشرعي ولفظ أنفاسه وفارق الحياة.

 

 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. محاكمة عاطل متهم بالشروع في قتل زوجته أمام أطفالها بالهرم
  • رفضت إعطاءه 10 جنيهات لشراء سجائر.. محاكمة متهم بالشروع في قتل زوجته
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قتل طفل بسوهاج
  • المشدد 13 سنة لمتهم قتل شخصا وشرع في قنل طفل بسوهاج
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بالخارج لجلسة 12 يونيو
  • لحضور المتهم من حبسه.. تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهم بـ "تظاهرات الألف مسكن"
  • الحبس سنتين لـ «عامل» لاتهامه بالشروع في قتل شخص بـ القناطر الخيرية
  • الحبس سنتين لعامل وبراءة آخر لاتهامهما بالشروع في قتل شخص بالقناطر الخيرية
  • اليوم.. النطق بالحكم على المتهم بإنهاء حياة شخص بالمقطم
  • اليوم.. محاكمة المتهم بإنهاء حياة 3 مصريين في قطر