مسقط- الرؤية

أعلنت أمواج- دار العطور العالمية عُمانية المنشأ- عن مسابقة تستهدف مبتكري العطور ممن لديهم وجهة نظر فريدة ومبتكرة في عطر "جايدنس"، الفصل الثالث من "إسكيب" ضمن مجموعة "أوديسي"، بحيث يجب أن تكون الأفكار المقدمة ذات صلة بعطر "جايدنس" ابتداءً من الجوانب المتعلقة بجوهره ووصولا إلى المكونات الخام المستخدمة في صياغته.

ويمكن أن تضم المشاركة في المسابقة الجوانب ومجالات التعبير ذات الصلة بالمسابقة التصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي والرسوم المتحركة والموسيقى والابتكار الرقمي وغيرها، كما يمكن للمتسابقين توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي بشرط الكشف مُسبقا عن استخدامه.

ويتم تلقي المشاريع من المتسابقين حتى تاريخ 31 أكتوبر 2023م على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمشاركين مع استخدام هاشتاج (#TheGuidanceArtContest).

وسيقوم رينو سالمون المدير الإبداعي في أمواج، باختيار الفائز الذي سيتلقى دعوة للانطلاق في رحلة حسية لا تضاهى في سلطنة عُمان، إذ ستُتاح أمامه الفرصة للمشاركة في الحصاد التقليدي والمستدام لوردة الجبل العمانية النادرة في مدرجات وحقول الأجداد في الجبل الأخضر.

وفي عام 2019م، استهلت أمواج مشروعها الموسع لتعزيز الإبداع والابتكار الفني من خلال تقديم "مشروع أمواج الفني" والذي تتعاون فيه الدار مع نخبة من الفنانين العالميين في عدة جوانب وتخصصات متنوعة.

وفي إطار حرصها على مواصلة رعايتها للفنون وإثراء تقاليدها وإرثها العريق في تقديم كل ما هو جديد وفريد من نوعه في صناعة العطور، وبمشاركة قائمة من مبتكري العطور ممن تحمل عطور الدار توقيعهم، أطلقت أمواج هذه المسابقة.

ويعد عطر "جايدنس" تجسيدا آسرا يمزج بين النغمات الزهرية والعنبر المستخدم في عطور الدار التقليدية التي تتألف من ثلاثة مكونات نادرة يتم الحصول عليها بعناية من عُمان بما في ذلك وردة الجبل من الجبل الأخضر، واللبان الملكي من ظفار، والعنبر من شواطئ عُمان، كما يعد هذا العطر الفصل الثالث من "إسكيب" وهي قصة تعبر من الاستبطان والتأمل مستوحاة من التفكير والانغماس بحواسك في طبيعة جزيرة مصيرة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«بياض الحجاج» يكسو جبل الرحمة في يوم عرفة (صور)

مع بزوغ فجر يوم السبت، اكتسى جبل عرفات في مكة بالبياض، إذ تدفق إليه آلاف الحجاج منذ الساعات الأولى لصباح يوم عرفة، والذي يُعد «ركن الحج الأعظم»، حيث يحتشد الحجاج في هذه المناسبة الروحانية البارزة، مكللين المكان بمشهد مهيب من «البياض النقي».

جبل عرفات والحجاج

بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، يتكون جبل الرحمة «عرفة» من أكمة صغيرة مستوية السطح وواسعة المساحة، تتألف من حجارةٍ صلدةٍ ذات لون أسود كبير الحجم، يقع الجبل إلى الناحية الشرقية من جبل عرفات، بطول يبلغ 300 متر ومحيط قدره 640 مترًا، وترتفع قاعدة الجبل عن الأرض المحيطة به بمقدار 65 مترًا على قمة الجبل شاخص يبلغ ارتفاعه 7 أمتار، يُعرف هذا الجبل بعدة أسماء منها جبل إلال، وجبل التوبة، وجبل الدعاء، والنابت، وجبل القرين.

وأشار تقرير الوكالة إلى أن «جبل الرحمة يُعد واحداً من أشهر جبال مكة وأهم مزاراتها، وهو ثاني أشهر مكان في مشعر عرفات بعد مسجد نمرة، يقع الجبل على الطريق بين مكة والطائف، ويعتبر من أبرز معالم جبل عرفات».

وأضافت الوكالة: «يسعى الحجاج إلى الوقوف على جبل الرحمة بعرفات خلال أدائهم مناسك الحج، اقتداءً برسول الله صلى الله عليه وسلم الذي وقف عليه وألقى منه خطبة الوداع».

مقالات مشابهة

  • «بياض الحجاج» يكسو جبل الرحمة في يوم عرفة (صور)
  • للمرة الثانية.. نقل الرصيف العائم إلى أسدود بسبب ارتفاع أمواج البحر
  • واشنطن تقرر نقل الرصيف العائم مؤقتا من غزة إلى أسدود
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في “ألعاب بريكس 2024”
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية
  • وزارتي الرياضة و التجهيز تتوصلان بالتصميم الرسمي لملعب الدارالبيضاء الكبير
  • وزارة التربية تعلن أسماء الفائزين في مسابقة “ألوان وأفكار”
  • مالتسيف يهدي روسيا الذهبية الثانية في "ألعاب بريكس 2024"
  • هام لساكنة الدار البيضاء.. هذه أثمنة إيواء وذبح الأضاحي بالمجازر الحضرية
  • الفرق بين العود والبخور وأهميتهما لتجهيزات العيد