أيام قليلة تفصل محبي الموسيقى والغناء عن انطلاق الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية 2023، حيث تشهد الدورة الجديدة من المهرجان التي تنطلق في الفترة من 20 أكتوبر الجاري وحتى 2 نوفمبر المقبل، تقديم مجموعة كبيرة من الحفلات لأبرز نجوم الغناء في مصر والعالم العربي على مسارح دار الأوبرا المصرية في القاهرة والمحافظات.

وكشف الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، تفاصيل مهرجان الموسيقى العربية 2023، الذي يضم أسماء عدد كبير من النجوم من بينهم أصالة، أنغام، هاني شاكر، مدحت صالح، أحمد سعد، حمزة نمرة، علي الحجار، آدم، تامر عاشور، ريهام عبد الحكيم، كارمن سليمان ومي فاروق.

تكريم عازف الكولة عبدالله حلمي في مهرجان الموسيقى العربية 2023

كما يشهد مهرجان الموسيقى العربية 2023، تكريم عدد من الموسيقيين البارزين الذين أثروا الحياة الفنية في مصر على رأسهم الموسيقار عمر خيرت، الموسيقار صلاح الشرنوبي، العازف عبدالله حلمي، بالإضافة إلى الفنان المغربي فؤاد زبادي، الفنان الراحل أحمد الحجار، وعازف العود حازم شاهين وغيرهم.

أصالة وعمرت خيرت.. تفاصيل حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية 2023

يفتتح مهرجان الموسيقى العربية 2023 فعالياته يوم الثلاثاء 24 أكتوبر على مسرح النافورة في دار الأوبرا المصرية، ويشهد الحفل احتفالية بمئوية فنان الشعب سيد درويش حيث يقدم الموسيقار عمر خيرت معزوفة افتتاحية مصرية، ويشاركه بالعزف أحمد محمد درويش البحر حفيد سيد درويش، تحت قيادة المايسترو ناير ناجي، وتقدم الفنانة أصالة فقرة غنائية في الحفل بقيادة المايسترو هاني فرحات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية 2023 مهرجان الموسيقى العربية عمر خيرت أصالة

إقرأ أيضاً:

الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا موسيقيا لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي، في الثامنة والنصف مساء الخميس 13 يونيو على مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية.
يتضمن برنامج الحفل فاصل منوع لروائع الموسيقى العربية، وفاصل لأشهر أغاني كروان الشرق فايزة أحمد، منها: "موشح عجبا لغزال، يا محمد، شغلوني عيونك، حبيتك وبداري عليك، أخد حبيبي، عشان بحبك أنا، مال عليا مال، يا لاسمراني، بكره تعرف، بتسأل ليه عليا، لو عديت، بياع الهوى، الفين صلاة علي النبي، جميل واسمر، يا سلام، عندما يأتي المساء، البحر نايم، استعراض الزهور، بيت العز، تعيشى يا بلدي".

يؤدي الفقرات الموسيقية كل من أحمد الوزيري، حنان عصام، نهى حافظ، ياسر سليمان، حنان الخولي، أحمد صبري، محيي صلاح.

يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست عام 2004 بهدف إحياء تراث الموسيقى العربية، تضم الفرقة مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي.

مقالات مشابهة

  • تكريم الموسيقار هوارد شور في مهرجان زيورخ السينمائي
  • أم كلثوم بتقنية الهولوغرام يوم 25 يونيو في مهرجان موازين
  • روائع فايزة أحمد والموسيقى العربية في حفل التراث بأوبرا الإسكندرية
  • الموسيقي العربية تقدم روائع فايزة أحمد بأوبرا الإسكندرية الخميس
  • وفاة الموسيقار أمير جادو بعد صراع مع المرض
  • تفاصيل وموعد حفل وجدان في ساقية الصاوي
  • مهرجان موازين 2024.. تقنية الهولوغرام تعيد أم كلثوم للغناء على مسرح محمد الخامس
  • بالصور.. تفاصيل حفل كلثوميات بمسرح معهد الموسيقى العربية
  • كل ما تريد معرفته عن مدارس النيل المصرية
  • عمر خيرت لـ "حديث القاهرة": "الموسيقى أشمل وأعم من الغناء.. حققت أمنية عمي"