هنأ السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، السيد أحمد الصفدي، بمناسبة انتخابه للمرة الثانية رئيسًا لمجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية في الانتخابات التي أجريت اليوم الاربعاء، معربًا عن خالص تمنياته له بدوام التوفيق والنجاح في مهام عمله.

وأعرب رئيس البرلمان العربي، عن تمنياته لرئيس مجلس النواب الأردني وجميع أعضائه بالتوفيق والسداد في مهامهم للنهوض بمسئولياتهم الوطنية والدستورية، بما يلبي طموحات الشعب الأردني في التقدم والازدهار، مؤكداً مواصلة العمل على تعزيز علاقات التنسيق ‏والتعاون بين البرلمان العربي ومجلس النواب الأردني كون الأردن عضوا فاعلا في منظومة العمل العربي المشترك.


 

من جهة اخري هنأ  رئيس البرلمان العربي رئيس مجلس أمناء المرصد العربي لحقوق الإنسان دولة الكويت بمناسبة انتخابها عضوا جديدا ضمن الأعضاء الجدد لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لفترة 3 سنوات بدءا من الأول من يناير 2024م، مؤكدا أنه إنجازا عربيا مستحقا يضاف إلى سجل الإنجازات التي حققتها دولة الكويت تحت قيادة حضرة أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح .

وقال العسومي إن الإنجازات التي حققتها دولة الكويت على كافة المستويات عززت من مكانتها المحلية والإقليمية والعالمية وأكسبتها احترام المنظمات الدولية ،منوها بإنشاء الديوان الوطني لحقوق الإنسان كمؤسسة وطنية تعنى بحقوق الإنسان ولديه الكثير من الصلاحيات التي يكفلها الدستور والقانون مما ساهم في الدفع قدما بمنظومة حقوق الإنسان بالدولة .

وأكد العسومي أن انتخاب دولة عربية في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة سيساهم في خدمة القضايا العربية ووضعها على الخريطة الدولية، معربا عن ثقته في أن دولة الكويت ستقوم بما يخدم مصالح الأمة العربية والإسلامية خلال فترة تواجدها في مجلس حقوق الإنسان الدولي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرلمان العربي العسومي الوفد بوابة الوفد الكويت الجامعة العربية

إقرأ أيضاً:

القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيينه وليا للعهد في الكويت

البلاد : واس

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد في دولة الكويت بمناسبة تعيينه ولياً للعهد.

وقال الملك المفدى:” يطيب لنا بمناسبة تعيين سموكم ولياً للعهد في دولة الكويت الشقيقة، أن نبعث لكم تهانينا الصادقة على هذه الثقة، مؤكدين عمق الروابط الأخوية والعلاقات التاريخية المتميزة بين بلدينا وشعبينا الشقيقين، متمنين لسموكم موفور الصحة والسعادة والتوفيق والسداد، ولشعب دولة الكويت الشقيق المزيد من التقدم والازدهار.

كما بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لسمو الشيخ صباح خالد الحمد المبارك الصباح ولي العهد في دولة الكويت بمناسبة تعيينه ولياً للعهد.

وقال سمو ولي العهد:” يسرني بمناسبة تعيين سموكم ولياً للعهد في دولة الكويت الشقيقة، أن أعرب لكم عن أصدق التهاني على هذه الثقة، وأطيب التمنيات الأخوية لسموكم بالعون والتوفيق، متطلعاً إلى مزيد من التعاون في ظل العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، متمنياً لسموكم موفور الصحة والسعادة، ولشعب دولة الكويت الشقيق المزيد من التقدم والرخاء”.

مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • العاهل الأردني يهنئ أمير الكويت بمناسبة تعيين صباح خالد الحمد المبارك الصباح وليا للعهد
  • أمين عام التعاون الخليجي يهنئ الشيخ صباح خالد الحمد بمناسبة تعيينه ولياً للعهد بالكويت
  • العاهل الأردني يهنئ صباح خالد بتعيينه وليا للعهد في الكويت
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • محمد بن سلمان يهنئ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بمناسبة تعيينه وليًا للعهد في الكويت
  • القيادة تهنئ الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بتعيينه وليا للعهد في الكويت
  • جبالي ينقل تقدير البرلمان للحكومة نظرا لجهودها في التنمية الشاملة
  • “القوى العاملة” تطلق المشروع الوطني لحماية حقوق العمال في الكويت “معا 4”
  • لا جلسة لانتخاب رئيس البرلمان ما لم يتّفق المكوّن السنّي على مرّشح واحد !!!