صدى البلد:
2024-06-01@06:45:32 GMT

لعلاج النحافة عند الأطفال.. إليك هذه الوصفات

تاريخ النشر: 12th, October 2023 GMT

الكثير من الأمهات تجد نفسها أمام مشكلة تغذية الأطفال فالاطفال في سنمبكرة لا يرغبون بتناول كل الاطعمة المفيدة لهم والتي تبني اجسامهموتحافظ على صحتهم وايضا يفضلون اللعب عن تناول الطعام بشكل اكبرفي هذه لذا  نقدم لك فى هذا التقرير وفقا لموقع هيلثى وصفة تساعد منتسمين طفلك بشكل صحيح ومناسب ومكونة من عناصر غذائية مفيدةلجسم طفلك وسيحبها الاطفال كثيرا لان طعمها جميل بالنسبة لهم.

.


 

وصفة السمسم بالحلبة

المكوّنات:


 

– كوب من الجلي الممزوج باللوز.

– كوب من الحمص الحلو.

– كوب من الحلبة.

– كوب من السمسم.


 

طريقة التحضير:


 

ضعي المقادير في وعاء، وقلّبيها، ثم اطحنيها، وحرّكيها جيداً.

ضعي المزيج المطحون في برطمان، واحتفظي به خارج الثلاجة، ومنالممكن إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل لتحسين المذاق، وينصحبإطعام الطفل أربع ملاعق صغيرة منه كلّ يوم.


 

وصفة السمسم بالعسل

المكوّنات:


 

– كوب من السمسم.

– أربع ملاعق كبيرة من السكر.

– أربع ملاعق كبيرة من العسل.


 

طريقة التحضير:

ضعي السمسم في وعاء على النار، وقلّبيه حتى يصبح ذهبي اللون، ثمضعيه في المطحنة، وأضيفي السكر، والعسل، وقلّبيه حتى يتجانس، ثماحتفظي به في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة، وينصح بإطعام الطفلعشر ملاعق منه كل يوم، ومن الممكن وضعها في كوب من الحليب لتسهيلتناوله.


 

وصفة البطاطس بالجبن

المكوّنات:


 

– حبّة من البطاطس.

– حبّة من الجزر.

– أربع قطع من الجبن.


 

طريقة التحضير:

ضعي الجبن في وعاء من الماء على النار، وأذيبيه.

أضيفي البطاطس، والجرز إلى المزيج، واسلقيهما، ثمّ ضعي المزيج فيوعاء الخلاط الكهربائي، وأضيفي القليل من ماء السلق، واطحنيه جيداً،ثمّ قدّميه لطفلك.


 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تغذية الأطفال تناول الطعام خارج الثلاجة علاج النحافة عند الأطفال كوب من الحليب وصفة البطاطس فی وعاء کوب من

إقرأ أيضاً:

إليك أجمل الأدعية عن يوم عرفة

وردت العديد من الأدعية المستحبة للمسلم تقال يوم وقفة عرفات، ونذكر هنا أجملهما.. (اللهم اجعلْ في قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، و فوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، وأعظِمْ لي نورًا اللهم اجعلْ لي نورًا في قلبي، واجعلْ لي نورًا في سمعي، واجعلْ لي نورًا في بصري، واجعلْ لي نورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، واجعلْ لي نورًا من بين يديَّ، ونورًا من خلفي، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا، وزِدْني نورًا).

يقال صباحًا ومساءً| دعاء التحصين من الحسد والسحر دعاء السفر كما ورد عن النبي

 (سبحانَ الَّذي في السَّماءِ عرشُهُ سبحانَ الَّذي في الأرضِ موطئهُ سبحانَ الَّذي في البحرِ سبيلُهُ سبحانَ الَّذي في النَّارِ سلطانًهُ سبحانَ الَّذي في الجنَّةِ رحمتُهُ سبحانَ الَّذي في القبورِ قضاؤهُ سبحانَ الَّذي في الهواءِ روحُهُ سبحانَ الَّذي رفعَ السَّماءَ سبحانَ الَّذي وضعَ الأرضَ سبحانَ الَّذي لا منجا منهُ إلَّا إليهِ). 

وعن فضل الحج، فقد وردت عن النبي محمد العديد من الأحاديث النبوية التي تتحدث عن فضل أداء مناسك الحج وعن الثواب الذي يجنيه المسلم جراء أداء هذا الركن من أركان الإسلام. ومن أبرز هذه الأحاديث: ما ورد في سنن الترمذي عن عبد الله بن مسعود أنه قال: أن رسول الله قال: « تابعوا بين الحج والعمرة، فإنهما ينفيان الفقر والذنوب كما ينفي الكير خبث الحديد والذهب والفضة، وليس للحجة المبرورة ثواب إلا الجنة» وما ورد في صحيح البخاري عن أبي هريرة أنه قال: "أن رسول الله سئل أي العمل أفضل؟ فقال: « إيمان بالله ورسوله».

 قيل: ثم ماذا؟ قال: « الجهاد في سبيل الله». قيل: ثم ماذا؟ قال: « حج مبرور»". وما ورد في صحيح البخاري عن أبي هريرة أنه قال: سمعت رسول الله يقول: « من حج، فلم يرفث ولم يفسق، رجع من ذنوبه كيوم ولدته أمه». وما ورد في صحيح البخاري عن أبي هريرة أنه قال: أن رسول الله قال: « العمرة إلى العمرة كفارة لما بينهما، والحج المبرور ليس له جزاء إلا الجنة».

 وما ورد في سنن النسائي عن أبي هريرة أنه قال: أن رسول الله قال: « جهاد الكبير والضعيف والمرأة: الحج والعمرة». وما ورد في صحيح البخاري عن عائشة أنها قالت: قلت لرسول الله "يا رسول الله، نرى الجهاد أفضل العمل أفلا نجاهد؟ قال: « لكن أفضل من الجهاد حج مبرور». وما ورد في صحيح مسلم عن عائشة أنها قالت: أن رسول الله قال: "ما من يوم أكثر من أن يعتق الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة" .

مقالات مشابهة

  • رابطة الدوري الفرنسي توقف محمد كامارا 4 مباريات لرفضه دعم المثلية
  • اليوم.. أربع مواجهات في ختام الجولة 32 لدوري نجوم العراق
  • طريقة عمل آيس كريم التوت بالحليب.. يعزز المناعة ومنعش صيفًا
  • طريقة عمل ترافل الموكا المغطي بالشوكولاتة
  • طريقة عمل سلطة الفواكه مع الموهيتو
  • كيفية علاج حب الشباب والرؤوس السوداء.. وصفات طبيعية بخطوات بسيطة
  • إليك أجمل الأدعية عن يوم عرفة
  • ‏إعادة أربع فتيات عربيات من أصل ست اختفين بعد التحاقهن بالـPKK في سنجار
  • اصنعي فطيرة الدجاج الإيطالية وجددي سفرتك بأشهى الوصفات
  • جيش البسكوت ابو السمسم